المندلاوي.. لا أمن ولا استقرار ولا بناء دون سيادة متكاملة الأركان العامري يؤكد على ضرورة دعم رئيس الوزراء من أجل تنفيذ المنهاج الحكومي رئيس الجمهورية.. ما يعيشه العراق اليوم من تجربة ديمقراطية لم نكن لنصل إليها لولا تضحيات رجال تصدوا للظلم رئيس الوزراء: وضعنا تقديم الخدمات في أولويات البرنامج الحكومي السوداني يعلن عن البدء باعداد جداول موازنة 2024 رئيس الوزراء : على الحكومات المحلية بذل جهودها لتعزيز ثقة المواطن قصف تركي جديد يستهدف مواقع شمالي العراق النزاهة تضبط (١٠) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى بينهم مديران السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم مكتب المرجع السيستاني يتوقع الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك رئيس الجمهورية يدعو الى الإسراع بصرف رواتب موظفي ومتقاعدي الإقليم رئيس الجمهورية يؤكد أهمية دور المبرمجين في تطوير عمل المؤسسات في جانب الحوكمة والأتمتة لتواكب التطورات العالمية المتسارعة النزاهة: ضبط متهمين واستقدام رئيس وأعضاء 3 لجان في صحة الديوانية السوداني يترأس اجتماع لجنة مشروع الأبنية المدرسية رقم (1) المفوضية تمدد فترة تسلم قوائم المرشحين لانتخابات برلمان اقليم كردستان العمليات المشتركة: مقتل ارهابي خطير بعملية نوعية على الحدود العراقية السورية رئيس الجمهورية يؤكد اهمية مجابهة ظاهرتي الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات استقرار اسعار الذهب مع ترقب بيانات تضخم امريكية ارتفاع اسعار النفط مع تقييم المستثمرين لبيانات المخزونات الامريكية الانواء الجوية : ارتفاع بدرجات الحرارة وامطار خفيفة خلال الايام الاربعة المقبلة
| اخر الأخبار
صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ..ولتاكيد المفوضية بشان الطعون المقدمة لها سينظر بها من قبل هيئة قضائية ستكون قراراتها ملزمة لها

صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ..ولتاكيد المفوضية بشان الطعون المقدمة لها سينظر بها من قبل هيئة قضائية ستكون قراراتها ملزمة لها

بغداد/نينا/ اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ..ولتاكيد المفوضية العليا للانتخابات ان الطعون المقدمة لها سينظر بها من قبل هيئة قضائية مؤلفة من ثلاثة قضاة مختصة بالشأن الانتخابي، وستكون قراراتها ملزمة للمفوضية.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تسلمت 1381 طعناً على النتائج الأولية لانتخابات مجلس النواب التي جرت في العاشر من الشهر الحالي، إذ انتهى يوم أمس الثلاثاء آخر موعد للمعترضين على النتائج في تقديم طعونهم لدى المفوضية، التي تحتاج الى فترة أسبوعين للنظر بها قبل إعلان النتائج النهائية.

ونقلت الصحيفة عن المتحدثة الرسمية باسم المفوضية جمانة الغلاي قولها إن "المفوضية تسلمت اعتباراً من الأحد الماضي طعوناً من الكتل السياسية والمرشحين المستقلين على النتائج الأولية التي أعلنت مساء السبت الماضي"، مشيرةً الى أن "عددها وصل لغاية الآن الى 1381 طعناً"، وبينت أن "تلك الطعون سينظر بها من قبل هيئة قضائية مؤلفة من ثلاثة قضاة مختصة بالشأن الانتخابي، وستكون قراراتها ملزمة للمفوضية".

وركزت الصحيفة على تاكيدها "بانتهاء الهيئة القضائية من النظر والبت في الطعون، سيتم الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات بالأسماء والمقاعد وكوتا النساء، ثم المصادقة عليها من قبل المحكمة الاتحادية"..

وتابعت الصحيفة من جانبه، قال عضو إعلام المفوضية عماد جميل إنه "بانتهاء مدة تسلم الطعون نهاية الدوام الرسمي ليوم أمس الثلاثاء 19 تشرين الأول، ستعكف اللجنة الفنية في المفوضية على النظر بما جاء فيها من شكاوى، وسيجري رفعها للهيئة القضائية المختصة بالشأن الانتخابي لتصدر قراراتها الخاصة التي لن يمسها التغيير لأنها قرارات قضائية ملزمة"، واستبعد إجراء عد وفرز يدوي لكامل محطات البلاد.

واوضحت الصحيفة وبانتهاء آخر موعد للمعترضين على نتائج الانتخابات في تقديم طعونهم لدى المفوضية، قال الخبير القانوني طارق حرب إن "مدة الطعون هي ثلاثة أيام وقد انتهت يوم الثلاثاء، ثم هناك عشرة أيام لمجلس المفوضين للنظر في الطعون، وبعدها سبعة أيام للهيئة القضائية الانتخابية للنظر في الطعون، أي أن هناك أقل من شهر لحين إرسال الاضبارة الخاصة بالأسماء الى المحكمة الاتحادية للمصادقة عليها، وعند خروجها من المصادقة تذهب الى رئيس الجمهورية الحالي لكي يدعو مجلس النواب الجديد الى الانعقاد خلال 15 يوماً من المصادقة علىها.

الى ذلك قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان مفوضية الانتخابات،اكدت ردها جميع الطعون المقدمة على النتائج الأولية للعملية الانتخابية ، وفيما افصحت عن سير الاجراءات القانونية والفنية للتعامل مع الطعون والشكاوى المتعلقة بنتائج الاقتراع الخاص والاقتراع العام ،حددت، الموعد النهائي لإعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية المبكرة، مؤكدة تسلمها اكثر من 1300 طعن،بعد اغلاق باب الطعون امس.

واوردت الصحيفة تصريحا لعضو الفريق الاعلامي للمفوضية عماد جميل قال فيه إنه “بعد 17 يوماً سيتم اعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية المبكرة بعد حسم كافة الطعون المقدمة”.
وبين جميل ان “(الامس) الثلاثاء كان اخر موعد لتقديم الطعون من المرشحين والكيانات السياسية”، موضحاً “نحن لغاية الآن تسلمنا اكثر من 1300 طعن على نتائج الانتخابات البرلمانية”.

وتابعت الصحيفة من جانبه قال مدير دائرة الاتصال الجماهيري في المفوضية حسن العبوسي لـ” الزوراء “ ان “ الفترة الزمنية بين استقبال الطعون والنظر فيها واعلان نتائجها هي عشرون يوما “، مبينا ان “ اعادة عملية العد والفرز تشمل الدائرة المختصة بالشكوى حصرا ، وليس مجمل الأصوات الانتخابية “.مضيفا ان “ الاعلان الرسمي لأسماء النواب الفائزين سيتم بعد حسم الطعون ، وذلك قبل المصادقة على النتائج النهائية.


وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان/طبعة العراق/ ان مجلس الوزراء ،وافق على تخصيص ثلاثة مليارات دينار الى مديريات الماء في المحافظات من احتياطي الطوارئ بهدف تأمين مادة الكلور ، فيما قرر احالة مشروع بناء المدارس الى شركة صينية.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث بأسم المجلس ، وزير الثقافة والسياحة والاثار حسن ناظم خلال مؤتمره الاسبوعي قوله ان (المجلس وافق على احالة مشروع بناء المدارس الى شركة صينية متخصصة، كما وجه بتخصيص ثلاثة مليارات دينار الى مديريات الماء في المحافظات لتامين مادة الكلور)، وتابع ان (رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اكد احقية الجميع في الاعتراض ضمن البيئة القانونية، وان الحكومة تعمل حتى اللحظة الاخيرة على دعم المسار الديمقراطي في البلد).

وقالت الصحيفة ان المجلس خصص مبالغ من احتياطي الطوارئ إلى مديريات الماء في المحافظات لتأمين مادة الكلور./انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 29 , آذار 2024

تركيا تستعد لاجراء انتخاباتها المحلية في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة 34 حزبا سياسيا

اسطنبول /نينا/ تقرير من اعداد شفيق العبيدي .. تستعد تركيا لإجراء انتخاباتها العامة المحلية في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة 34 حزبا سياسيا اضافة الى المستقلين لاختيار رؤوساء البلديات للولايات التركية ال81 ولمدة خمس سنوات قادمة . وحسب اللجنة المشرفة على الانتخابات المحلية سيتم توزيع صن

استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب

بغداد /نينا/ أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عن استشهاد ثلاثة صحفيين اليوم السبت ليرتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين إلى 136 صحفياً منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وذكر المكتب الاعلامي في قطاع غزة في بيان له ان الصحفي / محمد الريفي/ مراسل في عدة وسائل اعلامية استشهد متأثراً بإصاب

قرار قضائي برد الامر الولائي الخاص بايقاف عرض مسلسل عراقي في فضائية محلية

بغداد / نينا / قررت محكمة الاعظمية ، اليوم الاحد ، رد الامر الولائي الخاص بإيقاف عرض المسلسل الدرامي " عالم الست وهيبة " الجزء الثاني ، بعد تقديم الشركة المنتجة للمسلسل لائحة بالوثائق والتعاقدات اللازمة مع مؤلف العمل صباح عطوان./انتهى5