انتخابات ميسان .. مفاجآت ومفارقات ودور ملفت للمقعد الصابئي

انتخابات ميسان .. مفاجآت ومفارقات ودور ملفت للمقعد الصابئي

العمارة / نينا / اظهرت نتائج الانتخابات النيابية التي جرت في ميسان ، في العاشر من شهر تشرين الأول الجاري العديد من المفارقات والمفاجآت على مستوى المحافظة.

ومن بين الفائزين بالانتخابات المرشح على مقعد كوتا الصابئة في ميسان "اسامة كريم البدر " من بين سبعة مرشحين تنافسوا للظفر بالمقعد النيابي ، متفوقا على اقرب منافسيه بما يقارب الفي صوت.

والمفاجأة الملفتة للنظر في فوز كريم ، لم تكن بحصوله على اكثر من 3000 صوت بما يعادل اكثر من ثلث اصوات الناخبين الذين صوتوا للمقعد ،انما بحصوله على عدد كبير من اصوات غير الصابئة المندائيين ، وبالاخص اصوات المسلمين .

وذكر المراقب المحلي للشأن الانتخابي جاسم محمد ، انه لاحظ العديد من المسلمين قد صوتوا لكوتا الصابئة ، بالاخص في مناطق لا يسكنها ابناء الطائفة في المحافظة .

فيما قال الناخب نعيم ناصر :" ادليت بصوتي في الانتخابات لمرشح كوتا الصابئة اسامة كريم رغم اني مسلم واعرف العديد من أبناء ميسان ممن أدلى بصوته له".

واوضح ناصر أسباب اختياره مرشح كوتا الصابئة ، ومنها انه صوت في الانتخابات السابقة الى مرشحين من احزاب مختلفة لكنه لم يلمس منهم ما كان ينتظره ، اما الحال مع اسامة فهو مختلف ، لكونه اولا غير متحزب وثانيا لديه طموح لتحقيق شيء يعود بالفائدة لمحافظته".

وكان مرشح كوتا الصابئة اسامة اعلن في وقت سابق ، انه سيجعل من ضمن أولوياته عند الوصول للمقعد النيابي العمل على مشروعين ، اولهما دعم الاقليات والثاني المشروع الوطني .

يذكر ان مقعد كوتا الصابئة خرج من احضان العاصمة بغداد ليتجه نحو المحافظات الجنوبية وتحديداً ميسان ، لأول مرة بعد انطلاق الانتخابات النيابية ما بعد 2003. / انتهى




الثلاثاء 30 , تشرين الثاني 2021

وقفة أحتجاجية لصحفيي البصرة للمطالبة بتوزيع قطع الاراضي المخصصة لهم

البصرة / نينا / نظم عدد من الصحفيين في البصرة وقفة أحتجاجية للمطالبة بتوزيع قطع الاراضي المخصصة لهم . وطالبوا في وقفتهم الاحتجاجية امام دار استراحة المحافظ بانصافهم اسوة بشرائح المجتمع بتوزيع قطع الارضي للصحفيين المشمولين التي خصصت لهم من قبل المحافظة والمتأخرة حتى الان ورفع الحيف عنهم ./انتهى

صحف الثلاثاء تتابع نتائج عمليات الطعون وتاثيرها على نتائج الانتخابات وبدء العمل ببطاقة التلقيح الدولية

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء الثالث والعشرين من تشرين الاول نتائج عمليات الطعون وتاثيرها على نتائج الانتخابات وبدء العمل ببطاقة التلقيح الدولية . صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن زعيم تحالف “الفتح”، هادي العامري، تاكيده إن تفعيل قرارات الهيئة القضائية

الصحف تواصل متابعة تظاهرات السليمانية وتداعياتها وحملات التضامن معها

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الخامس والعشرين من تشرين الثاني ، متابعة تظاهرات السليمانية وحملات التضامن معها و تداعياتها وردود الافعال ازاءها . و قالت صحيفة / الزمان / :" اتسعت حملات التضامن مع طلبة جامعة السليمانية المحتجين منذ اربعة ايام ، ففي بغداد شهدت كل من ال