ايطاليا تستهل حملة الدفاع عن لقب أمم أوروبا بثنائية ضد ألبانيا الترجي يتوج بلقب الدوري التونسي للمرة الـ33 في تاريخه بعد انسحابها من " العزم ".. عضو محلي تنضم إلى " تقدم " مجلس الوزراء يوافق على تثبيت مجموعة جديدة من المدراء العامين بالاصالة .. تعرف عليهم قائد شرطة البصرة يهنئ الصحفيين بمناسبة عيد الصحافة العراقية رئيس الجمهورية يبارك للشعب العراقي والعالم الإسلامي بحلول عيد الأضحى المبارك كركوك ..انفجار عبوة صوتية وسط الطوز الرياضي اللبناني يتوج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة السلة للمرة الثالثة في تاريخه قائد عمليات البصرة : رجال الصحافة والإعلام ساهموا في النصر المؤزر على الأعداء عضو اللجنة القانونية النيابية رائد المالكي يهنئ الاسرة الصحفية بذكرى عيد الصحافة العراقية رئيس كتلة تحالف /دعم الدولة/ النيابي يهنئ الاسرة الصحفية بذكرى عيدها الوطني اسبانيا تهزم كرواتيا بثلاثة في بطولة يورو 2024 نائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني يهنىء الصحفيين العراقيين بعيدهم الوطني اعضاء مجلس ميسان يهنئون الاسرة الصحفية بالعيد الوطني للصحافة العراقية الحزب الديمقراطي الكردستاني يهنئ الصحفيين بالذكرى (155) لتأسيس الصحافة العراقية قائد شرطة كركوك يهنيء الأسرة الصحفية بالعيد الوطني للصحافة العراقية محافظ البصرة يهنئ الصحفيين بعيد الصحافة العراقية رئيس الجمهورية يثمن قرار تونس الخاص برفع التأشيرة عن دخول العراقيين إلى أراضيها محافظ المثنى يهنئ الاسرة الصحفية بمناسبة عيد الصحافة العراقية قائد حدود المنطقة الرابعة يهنئ الأسرة الصحفية بالذكرى ال١٥٥ لعيد الصحافة العراقية
| اخر الأخبار
أردوغان : لا يمكن منع مجازر فلسطين ما دام الغرب يقف خلف إسرائيل

أردوغان : لا يمكن منع مجازر فلسطين ما دام الغرب يقف خلف إسرائيل

اسطنبول /نينا/ اكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استحالة منع المجازر في فلسطين ما دام الغرب يقف خلف الحكومة الإسرائيلية.

وقال أردوغان في كلمة خلال حفل توزيع جوائز الخير الدولية بأنقرة مساء اليوم إن "غزة تشهد واحدة من أكثر عمليات الإبادة الجماعية وحشية في القرن الأخير منذ السابع من تشرين الأول الماضي أمام أعين العالم أجمع".

وأشار إلى تحويل غزة إلى مقبرة ضخمة للأطفال خلال آخر 229 يوما.

وأضاف: "فقدوا إنسانيتهم ​​إلى حد قتل الأطفال في الحاضنات، وقصف المستشفيات ودور العبادة، ومهاجمة شاحنات المساعدات، وإسقاط القنابل على المدنيين الأبرياء الذين ينتظرون في طوابير للحصول على الطعام".

وتابع: "فعلوا كل ذلك بالأسلحة والقنابل والطائرات والدعم الدبلوماسي غير المشروط من أولئك الذين تشدقوا لنا بحقوق الإنسان والحريات لسنوات".

وأكد الرئيس التركي أن "الذين يقدمون الدعم اللوجستي والعسكري لإسرائيل يتحملون مسؤولية إراقة الدماء في غزة بقدر المحتلين".

وأردف: "لا تظنوا أن أحزان الأبرياء الذين ماتوا في غزة لن تُذكر، ولا تظنوا أن الظالمين سيفلتون من العقاب، أبدا، فدماء أهل غزة ملتصقة بجباه المحتلين وحماتهم".

واشار أردوغان الى ان حماس أعلنت قبولها عرض وقف إطلاق النار، لكن إسرائيل واصلت موقفها المتعنت وان
الحكومة الإسرائيلية لم تكتف بذلك وكشفت عن نواياها الحقيقية من خلال مهاجمة رفح، الملاذ الأخير للمدنيين".

وقال : "يجب على الجميع قبول أنه ما دامت القوى الغربية تقف وراء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رغم كل فساده وغطرسته، فلا يمكن منع المجازر في فلسطين".

وشدد أردوغان على أن "نتنياهو غذى معاداة السامية وعرّض أمن مواطنيه للخطر من أجل إطالة أمد حياته السياسية".

ولفت إلى أن "العالم مرشح لأن يشهد صراعات جديدة إذا استمرت التوسعية الصهيونية على هذا النحو".

وأوضح أن "التوترات التي اندلعت الشهر الماضي بين إسرائيل وإيران مجرد إشارة على ذلك، في وقت تتزايد فيه الهجمات الإسرائيلية ضد لبنان ودول أخرى في المنطقة".

وأكد أردوغان أن "تركيا تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاتلي المقاومة الفلسطينية الذين يدافعون ببسالة عن أرضهم".

وأضاف أن الفلسطينيين أضحوا مفخرة الإنسانية بمواقفهم الصامدة ونضالهم رغم كل الصعاب.

وزاد: "رغم الإبادة الجماعية التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية منذ 229 يوما، لم تتمكن من كسر الإرادة الفولاذية لشعب غزة أو القضاء على إرادتهم القتال".

وقال إن الفلسطينيين "تعرضوا لشتى أنواع التنكيل، واختبروا كل أوجه القصور في النظام العالمي، لكنهم لم ينحنوا أبدا للظلم والظالمين".

واستطرد: "من هنا أحيي مرة أخرى أبناء غزة ورام الله البواسل، بالنيابة عني وعن وطني، وأترحم على شهداء فلسطين وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى"./انتهى



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 16 , حزيران 2024

رؤساء فروع نقابة الصحفيين العراقيين يعقدون اجتماعاً موسعاً استعداداً للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية

بغداد/نينا/ عقد رؤساء فروع نقابة الصحفيين العراقيين في المحافظات اجتماعا موسعا في مقر النقابة برئاسة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة لمناقشة الاستعدادات الخاصة باحتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية. وقالت النقابة في بيان" انه جرى التأكيد خلال الاجتماع على أهم

صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني لمحافظتي ميسان والبصرة وبتاكيد اللامي اهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق أمام الوفود الإعلامية العربية والأجنبية التي ستزور العراق

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد بزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمحافظتي ميسان والبصرة وبتاكيد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي اهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق أمام الوفود الإعلامية العربية والأجنبية التي ستزور العراق وعن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمحافظت

الصحف تهتم باستذكار احتلال داعش الارهابي مدينة الموصل .. و امكانية ربط طريقي "الحرير والتنمية"

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، العاشر من حزيران، باستذكار الذكرى العاشرة لاحتلال داعش الارهابي مدينة الموصل ، وطرح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني امكانية ربط "طريق الحرير " بمشروع طريق التنمية . عن ذكرى احتلال الموصل ، قالت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقاب