رئيس الجمهورية يستقبل سفير مملكة إسبانيا لدى العراق بمناسبة انتهاء مهام عمله وزيرة الاتصالات تبحث مع مجموعة اوريدو القطرية انزال كوابل بحرية جديدة في الفاو المجلس الاعلى للشباب يصدر حزمة من القرارات والتوجيهات الداعمة لهم والهادفة لتطوير قدراتهم الدفاع : توزيع مكافأة الجرحى للدفعة (٦٤) عبر بطاقة (الماستر كارد) وزير الداخلية يشرف على نقل المسؤولية الامنية لمدينة الفلوجة من وزارة الدفاع العدل والبنك المركزي يبحثان تطبيق تقنيات متطورة لتسريع عملية الاستقطاع وتسلم المدفوعات المندلاوي والمؤيد يؤكدان اهمية ضمان حرية الاعلام وتمكين المؤسسات الاعلامية من اداء دورها بمهنية ارتفاع اسعار النفط وبرنت يسجل 85.40 دولارا صدور امر ديواني لتصحيح الوضع القانوني للمقيمين الاجانب السوداني يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الاعلى للشباب الانواء الجوية: طقس صحو و ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة قائد القوات البرية يصل الى قاطع عمليات ديالى التربية تعلن نتائج الامتحانات الوزارية لطلبة التعليم المهني اندلاع حريق كبير داخل احد الاسواق في العمارة المالية تعلن طرح اصدار جديد من سندات "انجاز" الحكومية بقيمة (1.5) ترليون دينار نيويورك تايمز: قادة الحزب الديمقراطي يقررون تأجيل اعلان ترشيح بايدن للرئاسة أسعار النفط تعود للارتفاع عند التسوية اصابة بايدن بفيروس كورونا السوداني يبحث مع ولي العهد السعودي هاتفيا العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع في المنطقة السيد السيستاني يعزي ذوي شهداء حادثة الوادي الكبير في سلطنة عمان
| اخر الأخبار
تصاعد التهديدات النووية في شبه الجزيرة الكورية

تصاعد التهديدات النووية في شبه الجزيرة الكورية

بغداد /نينا/ وكالات : كشفت كوريا الشمالية مؤخرا عن مناوراتها النووية الانتقامية ضد الجنوب، مشيرة الى أن المحادثات بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستستمر والتدريبات العسكرية المشتركة هي الخلفية الرئيسة لها.

وافادت وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية ، ان الوحدات المزودة بأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة الكبيرة جدًا مقاس 600 ملم (MLRS) شاركت في تمرينها التكتيكي الانتقامي النووي الشامل الافتتاحي . وقد تضمن هذا التدريب الانتقامي النووي الثاني صواريخ كوريا الشمالية الباليستية قصيرة المدى KN-23، والمعروفة باسم وعلى غرار مناورة "إسكندر" الكورية الشمالية في مارس/آذار من العام الماضي.

وذكرت الوكالة :" ان المناورة أصابت أهدافًا على جزيرة على بعد 352 كيلومترًا بنجاح ".

وكشف تقرير كوري جنوبي عن اهداف استعراض كوريا الشمالية العلني للتدريبات النووية ، والذي اشار الى استكمال قدراتها النووية لتحقيق ستراتيجيتها المتمثلة في إعادة التوحيد القسري مع كوريا الجنوبية ، ويتوافق هذا الهدف مع إعلان كيم جونج أون في اجتماع حزب العمال العام الماضي بأن العلاقات بين الكوريتين هي علاقات قتالية وليست أخوية.

و في خطاب القاه في وقت سابق من هذا العام، وصف كوريا الجنوبية بانها العدو الرئيس، وتعهد باستخدام كل الوسائل للسيطرة على أراضيها وتدميرها . ويرتبط ذلك أيضًا بجهود محو مفاهيم التوحيد والقومية التي ورثها عن والده، إعادة التوحيد السلمي لإعادة التوحيد القسري من خلال القوة العسكرية.

ومن خلال استكمال ترسانتها النووية والاستعداد لاستخدام الأسلحة النووية بشكل وقائي، تهدف كوريا الشمالية إلى إظهار استعدادها لغزو كوريا الجنوبية وفرض إعادة توحيدها. وتؤكد نفسها كقوة مهيمنة في شبه الجزيرة الكورية.

واضاف التقرير : " تعمل تصرفات كوريا الشمالية على زرع الفتنة داخل التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وإثارة الصراعات الداخلية داخل كوريا الجنوبية. ورسميا، أعربت كوريا الشمالية عن استيائها من التدريبات العسكرية المشتركة والتحسينات في قدرات الردع المتحالفة معها ، ومن المرجح أن تعكس هذه التصرفات قلق كوريا الشمالية، حول الردع المعزز بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، مما أثار قلق كيم جونغ أون مع اشتداد ردود الفعل".

وتركز كوريا الشمالية على إكمال مهام الأسلحة الستراتيجية الخمس التي حددها كيم جونغ أون في المؤتمر الثامن للحزب في عام 2021. وفي الوقت نفسه، تهدف كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إلى تحسين استراتيجياتهما خلال مناورات Ulchi Freedom Shield (UFS) في أغسطس من هذا العام ، عبر المجموعة الاستشارية النووية (NCG) .

ومن المتوقع أن يواجه كيم جونغ أون بقوة، حيث يستعرض قدرات نظامه النووي من خلال تدريبات إضافية ويعلن عن خطط لإطلاق ثلاثة أقمار صناعية للاستطلاع. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لكيم جونغ أون إجراء تجربة نووية سابعة في أي وقت وهو يستغل ديناميكيات الحرب الباردة الجديدة الناشئة لتعزيز قدراته النووية.

وبحسب التقرير ، لاحظت هيئة الأركان المشتركة لجمهورية كوريا القدرات المبالغ فيها لصواريخ MLRS الضخمة جدًا في كوريا الشمالية وشددت على الاستعداد لاعتراض أي إطلاق صواريخ وحذرت بشدة من أن استخدام الأسلحة النووية من شأنه أن يحكم على النظام الكوري الشمالي بالهلاك.

واكد التقرير انه :"يتعين على كوريا الجنوبية أن تضمن عدم نجاح نوايا كيم جونج ، كما يتعين على كوريا الجنوبية أن تؤكد على أن إلغاء مفهومي الجنسية والوحدة لن يقضي على هذه الأفكار ، كما على كوريا الجنوبية أن تسعى إلى التوحيد على أساس المبادئ الدستورية".

وبين انه يجب على المجتمع العالمي أن يعترف بأن كوريا الشمالية هي أصل التهديدات وأن يسعى باستمرار إلى نزع الأسلحة النووية في كوريا الشمالية والتغيير التحويلي من خلال الجهود الدبلوماسية المستمرة./انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 18 , تموز 2024

الصحف تهتم برفض العراق التوغل العسكري التركي واسباب ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الحادي عشر من تموز ، باعلان العراق رفضه التوغل العسكري التركي في الاراضي العراقية ، واسباب ارتفاع اسعار الدولار .. وقضايا اخرى . عن التوغل التركي ، قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :" تناول اجتماع للمجلس الوزاري لل

شرطة كربلاء تعقد اجتماعاً تشاورياً لمناقشة الخطة الاعلامية لشهر محرم الحرام

كربلاء / نينا/ عقد في مقر قيادة شرطة محافظة كربلاء المقدسة اجتماع لمسؤولي اعلام كل من قيادة الشرطة والعمليات ومدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي في محافظة كربلاء وهيئة الإعلام والاتصالات في المحافظة لمناقشة الخطة الإعلامية لشهر محرم الحرام . وقال العقيد احسان الاسدي مدير الاعلام والعلاقات في مديري

مجلس القضاء لـ/ نينا / : هذه رؤيتنا لتشريع قانون حرية التعبير

بغداد / نينا / افصح مجلس القضاء الاعلى، عن رؤيته لتشريع قانون حرية التعبير ، الذي ينتظر مجلس النواب عرضه للتصويت في جلسات الفصل التشريعي المقبل . وذكر قاضي محكمة النشر و الإعلام في الكرخ عامر حسن، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للأنباء / نينا / ، ان "مجلس القضاء هو احد مؤسسات الدولة التي ت