بالفديو .. قتل عدد من الارهابيين بعملية نوعية شرق صلاح الدين تراجع أسعار النفط مع صعود الدولار الارجنتين بطلة لكوبا اميركا العمليات المشتركة: قتل عدد من الإرهابيين بعملية نوعية شرق صلاح الدين إسبانيا تتغلب على انكلترا وتتوج ببطولة يورو 2024 بالفيديو .. مقررات الجلسة الاعتيادية الـ 29 لمجلس الوزراء التي عقدت اليوم برئاسة السوداني نادي الشرطة يتغلب على الزوراء 2-0 في اختتام دوري نجوم العراق ويتوج باللقب رسمياً محافظ بغداد يوجه بتعطيل الدوام الرسمي في الدوائر التابعة للمحافظة الثلاثاء المقبل مجلس الوزراء يوجه وزارة الصحة التنسيق مع نقابة الأطباء لدراسة تعديل قانون تأسيس المؤسسات الصحية الاتحادي مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون إلغاء قانون التصديق على اتفاقية الوحدة الاقتصادية بين الدول العربية مجلس الوزراء يقر قيام وزارة النفط باستملاك اراض سيقام عليها (مشروع محطة المعالجة المركزي للغاز/ CPF Gas)، ضمن حقل حلفاية – بصرة مجلس الوزراء يقرر إعادة تعيين الأطباء المستقيلين أو من ترك العمل منهم، في وزارة الصحة مجلس الوزراء يوجه وزارة التعليم بوقف استحداث الكليات و الأقسام الطبية في الكليات الأهلية النزاهة تضبط (٨) متهمين مع عجلاتهم في منفذ المنذرية بمحافظة ديالى حاولوا إدخال مواد غذائية دون شهادة صحية الحكيم يؤكد أهمية استثمار الطاقات الشبابية في تحريك عجلة البناء والاعمار رئاسة الجمهورية تؤكد أهمية المضي بالنظام الديمقراطي ومنع عودة الدكتاتورية مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني رئيس مجلس القضاء الأعلى يتسلم دعوة لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس التعليم تحدد موعد إطلاق استمارة نقل الطلبة الوافدين وزير التخطيط يؤكد ان التعداد العام للسكان سيُنفّذ بموعده المحدد في العشرين من تشرين الثاني المقبل
| اخر الأخبار
صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني لمحافظتي ميسان والبصرة وبتاكيد اللامي اهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق أمام الوفود الإعلامية العربية والأجنبية التي ستزور العراق

صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني لمحافظتي ميسان والبصرة وبتاكيد اللامي اهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق أمام الوفود الإعلامية العربية والأجنبية التي ستزور العراق

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد بزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمحافظتي ميسان والبصرة وبتاكيد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي اهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق أمام الوفود الإعلامية العربية والأجنبية التي ستزور العراق

وعن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمحافظتي ميسان والبصرة قالت صحيفة الصباح ان رئيس الوزراء ، افتتح أمس السبت، مشروع معالجة الغاز المصاحب في حقل الحلفاية بمحافظة ميسان الذي سيُسهم في تشغيل محطات الكهرباء وإنتاج الوقود السائل، كما افتتح مشروع وحدة الأزمرة في مصفى البصرة الذي سيؤمِّن حاجة البلد من البنزين المحسَّن.

وأكد السوداني، في بيان، أنَّ "المشروع النوعي يأتي ضمن جهود رفع الاستفادة من الثروة النفطية والغازية، من أجل وقف حرق الغاز المصاحب وما يتضمنه من هدر وأثر في البيئة والصحة".

وبيّن أنَّ "الغاز سيسهم مباشرةً في تشغيل المحطات الكهربائية ووقف الاستيراد وما يستنزفه من عملة صعبة سنوياً، إذ إنَّ إنتاج الغاز ارتفع بشكل واقعي من 2972 مليون قدم مكعب قياسي يومياً عام (2022)، إلى مستوى 3100 مليون قدم مكعب قياسي يومياً".

وأضاف أنَّ "نسبة الاستثمار للغاز المصاحب قد ارتفعت من 50 % إلى 61 %، وأنَّ الجهود والخطط مستمرة لاستثمار جميع ما يُنتج من الغاز، والهدف هو الوصول إلى نسبة (صفر) للغاز المحروق، بحلول عام 2028".

ويسهم المشروع في تزويد الشبكة الوطنية لتشغيل محطتي العمارة الحكومية، وميسان الاستثمارية الكهربائيتين، لتوليد أكثر من (1200) ميغاواط.

ثم أجرى رئيس الوزراء زيارة إلى محافظة البصرة، وافتتح مشروع وحدة الأزمرة في مصفى البصرة الذي سيؤمِّن حاجة البلد من البنزين المحسّن.

وأشار السوداني، بعد جولة في المشروع، إلى أهمية افتتاح وحدة الأزمرة في المصفى، وما تمثله من تأمين لحاجة البلد من مادة البنزين (عالي الأوكتان)، مؤكداً أنَّ "هذه المشاريع ستُوقف عملية هدر الثروات وتضع حداً لاستيراد المنتجات النفطية الذي استمرّ سنوات طويلة". وبيّن أنَّ الهدف هو زيادة الطاقة الإنتاجية، وتحسين مواصفات المنتجات، موضحاً أنَّ إنتاج البنزين في عام 2022، كان (15) ألف متر مكعب يومياً، بينما وصل الإنتاج اليوم إلى (24.8) ألف متر مكعب باليوم.

ويعدّ المشروع، الذي نفذه الجهد الوطني في (شركة مصافي الجنوب) بالتعاون مع الشركات الساندة، من المشاريع المهمة في زيادة إنتاج البنزين المحسن، بطاقة إنتاجية تبلغ (11) ألف برميل يومياً، وسيُسهم في تقليل كميات البنزين المستورد، ما سيوفر أكثر من 200 مليون دولار سنوياً.

كما أجرى رئيس الوزراء زيارة إلى مشاريع مصفى البصرة وتوسعاتها، في متابعة ميدانية ضمن مسار الحكومة في إتمام المشاريع المتلكئة وزيادة إنتاج المشتقات النفطية وتعظيم العوائد من الثروة الهيدروكربونية.

.

وزار السودانيَ مشروع التكسير بالعامل المساعد مبينا ان هذا المشروع سيُسهم في الحدّ من الضرر بالبيئة وتقليل طرح الغازات الضارة، ويعمل ضمن المحددات البيئية، وبطاقة (55) ألف برميل يومياً، وبكلفة (3.77) مليارات دولار، وهو في مراحل الإنجاز الأخيرة.

واطلع السوداني على سير العمل التنفيذي في تشييد وحدة التكرير الرابعة في المصفى، التي ستكون بطاقة تصميمية قادرة على تكرير 70 ألف برميل/ يوم من النفط الخام وتحويله إلى مشتقات، كما أشرف على التشغيل الفعلي لوحدة المراجل البخارية، بطاقة إنتاجية 300 طن/ ساعة، لتزويد التوسعات الإنتاجية في وحدات ومنشآت المصفى بالبخار اللازم للتشغيل. وعاد السوداني إلى بغداد، عصر أمس، بعد زيارة أجراها إلى محافظتي ميسان والبصرة..



وبشان العيد الوطني للصحافة العراقية نقلت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين عن نقيبُ الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، تاكيده أهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق وحملة الإعمار الكبرى التي يشهدها البلد أمام الوفود الإعلامية العربية والأجنبية التي ستشارك الأسرة الصحفية إحتفالاتها هذا العام بالعيد الوطني للصحافة العراقية والتي تمثل أكثر من (50) دولة حول العالم.

وذكر بيان لنقابة الصحفيين العراقيين ان «نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ترأس إجتماع اللجنة العليا المكلفة بالتهيئة لاحتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية في ذكراه الخامسة والخمسين بعد المائة».

واستعرض اللامي، بحسب البيان، «أمام أعضاء اللجنة العليا المكلفة من قبل السيد رئيس الوزراء، إجراءات النقابة بما يتعلق بدعوة واستضافة الوفود والشخصيات من مختلف دول العالم، والتي تضم وزراء الثقافة والإعلام العرب والأجانب ورؤساء مؤسسات إعلامية عربية ومنظمات أممية تعنى بالصحافة والإعلام، بالإضافة الى تهيئة كل المستلزمات اللوجستية والفنية الخاصة بإقامة الاحتفالات، ومن أبرزها الإعداد للاحتفال المركزي الذي سيقام في قاعة الزوراء بفندق الرشيد صباح يوم الاحد 30 حزيران برعاية السيد رئيس الوزراء والمهرجان الاحتفالي لفروع النقابة في المحافظات الذي يقام على حدائق شارع أبونؤاس والاحتفال الجماهيري في المركز الثقافي والاجتماعي ألف ليلة وليلة، فضلاً عن إستضافة إجتماعات الأمانة العامة لإتحاد الصحفيين العرب».

وأضاف البيان أنه» تم بحث ما ستقدمه الجهات الساندة الممثلة من عدد من الوزارات والدوائر الأخرى من تسهيلات لإنجاح تلك الاحتفالية الوطنية» .

وأشار البيان الى أن «الإجتماع ضم ممثلين عن وزارات الخارجية والداخلية والثقافة والنقل وجهاز المخابرات وقيادة عمليات بغداد وأمانة بغداد وشبكة الإعلام العراقي، بالإضافة الى أعضاء مجلس النقابة.



صحيفة المشرق من جانبها نقلت عن نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي تاكيده على أهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق، وذلك خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة.

وقالت نقابة الصحفيين العراقيين ان “اكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي اكد أهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق وحملة الاعمار الكبرى التي يشهدها البلد امام الوفود الاعلامية العربية والاجنبية التي ستشارك الاسرة الصحفية احتفالاتها هذا العام بالعيد الوطني للصحافة العراقية والتي تمثل اكثر من ( 50) دولة حول العالم”.

وأضافت: “ان ذلك جاء خلال ترؤس نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي اجتماع اللجنة العليا المكلفة بالتهيئة لاحتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية في ذكراه الخامسة والخمسين بعد المائة مستعرضا امام اعضاء اللجنة العليا المكلفة من قبل السيد رئيس الوزراء اجراءات النقابة بما يتعلق بدعوة واستضافة الوفود والشخصيات من مختلف دول العالم والتي تضم وزراء الثقافة والاعلام العرب والاجانب ورؤساء مؤسسات اعلامية عربية ومنظمات اممية تعنى بالصحافة والاعلام .بالإضافة الى تهيئة كافة المستلزمات اللوجستية والفنية الخاصة بإقامة الاحتفالات ومن ابرزها الاعداد للاحتفال المركزي الذي سيقام في قاعة الزوراء بفندق الرشيد صباح يوم الاحد 30 حزيران برعاية رئيس الوزراء والمهرجان الاحتفالي لفروع النقابة في المحافظات الذي يقام على حدائق شارع ابونؤاس والاحتفال الجماهيري في المركز الثقافي والاجتماعي الف ليلة وليلة فضلا عن استضافة اجتماعات الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب”./انتهى






ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 15 , تموز 2024

العراق وتركيا يتفقان على إلغاء تأشيرة السفر لفئتين عمريتين

بغداد /نينا/ اتفقت وزارتا الخارجية العراقية والتركية على إلغاء تأشيرة السفر للمسافرين الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة والذين تزيد أعمارهم على 50 سنة. وقال وكيل وزارة الخارجية عمر البرزنجي لشبكة رووداو الإعلامية الكردية "إن رسوم تأشيرة السفر إلى تركيا تتراوح بين 130 و200 دولار وتختلف حسب مدة الإقامة ف

دورة تدريبية متخصصة في بغداد .. يونسكو العراق ترعى تعزيز الثقافة القانونية وتمكين ادوات الصحفيين

بغداد / نينا / اعداد .. يوسف سلمان : احتضنت العاصمة بغداد ، اليوم الأثنين ، دورة تدريبية متخصصة نظمتها اليونسكو ، بعنوان "حرية الصحافة والمتابعات القضائية والجنائية "، في اطار مشروع كسر حاجز الصمت لتعزيز المساءلة الحكومية والاجراءات القضائية لسلامة الصحفيين ومكافحة الافلات من العقاب.' وقال م

بالصور .. فعاليات الدورة التدريبية ليونسكو العراق في بغداد

بغداد / نينا / توثق الوكالة الوطنية العراقية للأنباء، جانبا من فعاليات الدورة التدريبية المتخصصة التي اقامتها منظمة اليونسكو في العاصمة بغداد اليوم الاثنين ، بعنوان "حرية الصحافة والمتابعات القضائية والجنائية "، ضمن مشروع كسر حاجز الصمت لتعزيز المساءلة الحكومية والاجراءات القضائية لسلامة الصحفيين و