مكتب رئيس الوزراء يصدر بياناً بشان صفحات وحسابات تتعمد المديح المبالغ بالسوداني وزير التربية يوجه بالدوام الرسمي لادارات المدارس الاعدادية والثانوية لاكمال عملية تسليم الباركود الخاص بالنتائج مجلس الخدمة يقرر تعيين أكثر من 750 من الأوائل على ملاك وزارة التعليم رئيس الجمهورية يستقبل سفير مملكة اسبانيا لدى العراق بمناسبة انتهاء مهام عمله وزيرة الاتصالات تبحث مع مجموعة اوريدو القطرية انزال كوابل بحرية جديدة في الفاو المجلس الاعلى للشباب يصدر حزمة من القرارات والتوجيهات الداعمة لهم والهادفة لتطوير قدراتهم الدفاع : توزيع مكافأة الجرحى للدفعة (٦٤) عبر بطاقة (الماستر كارد) وزير الداخلية يشرف على نقل المسؤولية الامنية لمدينة الفلوجة من وزارة الدفاع العدل والبنك المركزي يبحثان تطبيق تقنيات متطورة لتسريع عملية الاستقطاع وتسلم المدفوعات المندلاوي والمؤيد يؤكدان اهمية ضمان حرية الاعلام وتمكين المؤسسات الاعلامية من اداء دورها بمهنية ارتفاع اسعار النفط وبرنت يسجل 85.40 دولارا صدور امر ديواني لتصحيح الوضع القانوني للمقيمين الاجانب السوداني يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الاعلى للشباب الانواء الجوية: طقس صحو و ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة قائد القوات البرية يصل الى قاطع عمليات ديالى التربية تعلن نتائج الامتحانات الوزارية لطلبة التعليم المهني اندلاع حريق كبير داخل احد الاسواق في العمارة المالية تعلن طرح اصدار جديد من سندات "انجاز" الحكومية بقيمة (1.5) ترليون دينار نيويورك تايمز: قادة الحزب الديمقراطي يقررون تأجيل اعلان ترشيح بايدن للرئاسة أسعار النفط تعود للارتفاع عند التسوية
| اخر الأخبار
الصحف تهتم باستذكار احتلال داعش الارهابي مدينة الموصل .. و امكانية ربط طريقي "الحرير والتنمية"

الصحف تهتم باستذكار احتلال داعش الارهابي مدينة الموصل .. و امكانية ربط طريقي "الحرير والتنمية"

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، العاشر من حزيران، باستذكار الذكرى العاشرة لاحتلال داعش الارهابي مدينة الموصل ، وطرح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني امكانية ربط "طريق الحرير " بمشروع طريق التنمية .

عن ذكرى احتلال الموصل ، قالت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" استذكر العراقيون بمرارة سقوط مدينة الموصل على يد تنظيم داعش الارهابي بعد مرور 10 اعوام على الحادثة الاليمة التي خلفت الاف الشهداء والجرحى سواء من المدنيين او القوات الامنية".

وقال رئيس كتلة / بيارق الخير/ النائب محمد الخالدي في حديث لـ / الزوراء /: " ان تنظيم داعش الارهابي المجرم لم يكتف بسقوط الموصل في حينها بل اتجه الى مدن اخرى ، من ضمنها منطقة السعدية . ومارس جميع الجرائم التي آذت ابناء المدينة".

واضاف: " الآن المدينة اصبحت جميلة بفعل حملة الاعمار ولها مستقبل اكبر "، لافتا الى ان هناك صراعات بين القوى السياسية وبين بعض الفصائل المسلحة في المدينة ، وهذا ايضا سيؤثر على السلم الاهلي .

ونقلت الصحيفة عن المحلل السياسي محمد جليل قوله :" ان داعش الارهابي فيروس كاد ان يصل الى كل العالم والى الوطن العربي ودول الجوار ، لولا سواعد الابطال من العراقيين الذين حولوا انتكاسة سقوط الموصل الى نصر كبير ، واأثبتوا انهم قادرون على ان يحموا الارض ".

واضاف:" كما أن المرجعية الدينية كان لها دور كبير وفضل على العالم والعراقيين في تحرير الاراضي العراقية من خلال رسالتها التي كانت موجهة للعراقيين بأن يتطوعوا لقتال العصابات الارهابية ".

اما صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، فقد اهتمت بطرح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني امكانية ربط "طريق الحرير " بمشروع طريق التنمية

وذكرت الصحيفة :" أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني طرح ، خلال استقباله المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينيَّة في الشرق الأوسط والوفد المرافق له ، امكانيَّة ربط "حزام" و"طريق الحرير" الصيني بمشروع "طريق التنمية" العراقي ليكونا مشروعاً واحداً.
واضافت ، نقلا عن بيان رسمي ، ان رئيس الوزراء اكد الحرص على تطوير العلاقات مع الصين في جميع المجالات، مبيناً أنَّ وجود الشركات الصينية في مختلف القطاعات، ومنها قطاع النفط، يعزِّز هذا التوجّه لتطوير العلاقات بين البلدين".

وأشار السوداني الى مشروع الغاز المصاحب الذي افتتحه أمس الأول السبت في محافظة ميسان والذي تنفذه شركة بتروجاينا، بوصفه أحد المشاريع الستراتيجية بين البلدين، كونه يقع ضمن أولويات الحكومة في إيقاف الهدر المتمثل بحرق الغاز.

وتطرقت الصحيفة الى تأكيد رئيس الوزراء اهتمام العراق بتطوير مشاريع الغاز، ضمن برنامج الحكومة في تطوير الصناعة التحويلية وصناعة الأسمدة، وهو ما سيمنح الاقتصاد قيمة مضافة، ويوفر فرص عمل. ، واشارته الى انه يمكن ربط مشروع الحزام والطريق بمشروع طريق التنمية ليكونا مشروعاً واحداً .

فيما تابعت صحيفة / الزمان / حلول الذكرى العاشرة لمجزرة سبايكر التي ارتكبها داعش الارهابي في محافظة صلاح الدين.

وقالت الصحيفة :" يحيي العراقيون ،سنويا ، ذكرى مجزرة سبايكر التي ارتكبها عناصر داعش بحق الابرياء في عام 2014 ."، مشيرة الى ان الامم المتحدة وصفت المجزرة في وقت سابق ،بانها جريمة ابادة جماعية ، راح ضحيتها نحو الفي طالب اعزل في كلية القوة الجوية بمدينة تكريت.

واضافت :" اضحت هذه المذبحة رمزاً لوحشية داعش ، حين اقتاد الارهابيون طلبة كلية القوة الجوية العزل الى موقع القصور الرئاسية المطلة على نهر دجلة ونفذوا جريمتهم البشعة رمياً بالرصاص والقاء جثث الضحايا في نهر دجلة .

وبينت :" ان المجتمع الدولي ادان ، حينها ، الجريمة النكراء وشكل تحالفاً دولياً لمواجهة داعش،حيث عمل على تجفيف موارده المالية ومنابعه الفكرية التي تشكل خطراً على الانسانية ..
واشارت الى قرار محافظة صلاح الدين، تعطيل الدوام الرسمي الأربعاء المقبل،بهذه المناسبة./ انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 18 , تموز 2024

الصحف تهتم برفض العراق التوغل العسكري التركي واسباب ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الحادي عشر من تموز ، باعلان العراق رفضه التوغل العسكري التركي في الاراضي العراقية ، واسباب ارتفاع اسعار الدولار .. وقضايا اخرى . عن التوغل التركي ، قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :" تناول اجتماع للمجلس الوزاري لل

شرطة كربلاء تعقد اجتماعاً تشاورياً لمناقشة الخطة الاعلامية لشهر محرم الحرام

كربلاء / نينا/ عقد في مقر قيادة شرطة محافظة كربلاء المقدسة اجتماع لمسؤولي اعلام كل من قيادة الشرطة والعمليات ومدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي في محافظة كربلاء وهيئة الإعلام والاتصالات في المحافظة لمناقشة الخطة الإعلامية لشهر محرم الحرام . وقال العقيد احسان الاسدي مدير الاعلام والعلاقات في مديري

مجلس القضاء لـ/ نينا / : هذه رؤيتنا لتشريع قانون حرية التعبير

بغداد / نينا / افصح مجلس القضاء الاعلى، عن رؤيته لتشريع قانون حرية التعبير ، الذي ينتظر مجلس النواب عرضه للتصويت في جلسات الفصل التشريعي المقبل . وذكر قاضي محكمة النشر و الإعلام في الكرخ عامر حسن، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للأنباء / نينا / ، ان "مجلس القضاء هو احد مؤسسات الدولة التي ت