السوداني : العالم يشهد ازمات تنعكس بالسلب على الشعوب العربية والعالمية المدير العام لمنظمة العمل الدولية : تحديات كثيرة في عالم العمل واحداث غزة ادت لعدم استقرار الاوضاع الاقتصادية وفد من العمليات المشتركة يصل الى حقل كورمور الغازي في السليمانية مثمنا حضور السوداني .. مدير عام منظمة العمل العربية : هنا من بغداد السلام وضعت اللبنة الاولى لانشاء المنظمة رئيس مجلس ادارة منظمة العمل العربية: سنواصل دعم القضية الفلسطينية بدء مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين بحضور السوداني جريمة بشعة في نينوى .. اب وام يقتلان طفلتيهما الانواء الجوية : امطار و" حالوب " وتباين بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة ملف منصب رئاسة البرلمان على طاولة ادارة الدولة .. مساء اليوم المرور العامة: افتتاح المجسر الرابط من صعدة الخط السريع محمد القاسم من جهة النواب - شارع القناة امام حركة سير المركبات رئيس الجمهورية يدين القصف الذي استهدف حقل كورمور للغاز بمشاركة عربية ودولية .. غدا انطلاق اعمال مؤتمر بغداد الدولي الرابع للمياه السوداني يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية فنية لمعرفة ملابسات الهجوم على حقل كور مو الغازي بمحافظة السليمانية السوداني يبارك لمنتخبنا الأولمبي فوزه الباهر وتأهله لنصف نهائي البطولة الآسيوية المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة الداخلية تؤكد مقتل المواطنة الملقبة بأم فهد في منطقة زيونة منتخبنا الاولمبي يفوز على فيتنام بهدف ويتاهل لنصف نهائي كاس اسيا دون ٢٣ سنة انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بين منتخبنا الأولمبي ونظيره الفيتنامي مقتل اجنبيين واصابة 4 آخرين بهجوم مسيّرة حقل كورمور الغازي باقليم كردستان انطلاق مباراة منتخبنا الاولمبي ومنتخب فيتنام ضمن منافسات ربع نهائي كأس اسيا دون ٢٣ سنة
| اخر الأخبار
اكثر من 800 شركة في معرض بغداد الدولي .. حضور ياباني فاعل وشركات عالمية رصينة تعزز حضورها في السوق المحلية

اكثر من 800 شركة في معرض بغداد الدولي .. حضور ياباني فاعل وشركات عالمية رصينة تعزز حضورها في السوق المحلية

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان : تحتضن العاصمة بغداد حاليا، فعاليات معرض بغداد الدولي في دورته الـسابعة والاربعين ، برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ومشاركة 20 دولة وأكثر من 800 شركة عالمية ودولية ومحلية ، في حدث اقتصادي تجاري يعد الملتقى الاوسع منذ العام 2003.

وقال القائم باعمال السفارة اليابانية في العراق ماسيموتو كينيجي، خلال الحفل الرسمي بمناسبة اليوم الوطني الياباني على هامش انطلاق فعاليات معرض بغداد الدولي ، ان " معرض بغداد الدولي يعود الى الواجهة ، وانبهرنا جدا بالعمل الرائع في معرض بغداد لرؤية العديد من الدول والشركات المهمة المشاركة في هذه الدورة ، ومنها جميع الشركات اليابانية المشاركة في المعرض".

وأضاف، ان " العلاقات الاقتصادية اليابانية العراقية تتمتع بعلاقة صديقة متينة شهدت في السبعينات فورة تجارية ، وبعد 2003 عادت النشاطات والعلاقات الاقتصادية ، كما قدمنا العديد من المساعدات في المناطق الجنوبية وفي عدة مجالات"، مؤكدا ان " العراق يتمتع بتاريخ غني وحضارة مابين النهرين ، ولديهم امكانيات كثيرة تتمثل بالموارد الطبيعية الغنية اضافة للموارد البشرية ذات الاغلبية الشابة وعلاقاته مع الدول الأخرى ".

واضاف ، ان " معرض بغداد الدولي يعد رابطا اقتصاديا وتجاريا واجتماعيا مهما ، وفي هذه الدورة شاركت مايقارب 18 شركة يابانية في المعرض ،كما نعلن ان السفارة اليابانية تستقبل العديد من النشاطات الثقافية وندعو العراقيين الى زيارة الجناح الياباني للتعرف على ثقافاتنا ، ونأمل ان تتطور العلاقات العراقية اليابانية لنحو اكثر تقدما في جميع المجالات".

بدوره ، أكد الرئيس التنفيذي لتويوتا العراق سردار البيباني ، ان " حديث رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في افتتاح الدورة الحالية لفعاليات معرض بغداد الدولي ، يعد تشجيعا فاعلا ودعما حقيقيا لعجلة الاستثمار تجعلنا نحث الخطى لتعزيز التعاون المشترك مع القطاعات الحكومية وغيرها ".

وقال البيباني ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / : " نعمل بالتعاون مع الجهات الحكومية لتعزيز الاستثمارات ونأمل تحقيق ذلك فعلا لتدخل الشركات العالمية الرصينة المماثلة لتويوتا ، وترفع من تقديم خدماتها في العراق وتتواجد بقوة في السوق المحلية ".

وأضاف، ان " الاستثمار لايقتصر فقط على قطاع البناء ، بل في بناء قدرات الكادر العراقي ، وهذا ماقامت به شركتنا منذ العام 2012 . واليوم الكادر العراقي هو من يقوم بكافة الخدمات المطلوب تقديمها لعامة المواطنين، كما نسعى ايضا كشركة عراقية الى دخول شركات عالمية معنا في الدورات المقبلة لمعرض بغداد الدولي ، لان نجاحنا في العراق سيكون سببا مهما لحضور الاخرين في السوق المحلية العراقية"، داعيا جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية للتعاون وتبادل الافكار والمقترحات لدعم تنوع تقنيات السوق المحلية ،خاصة في قطاع النقل.

وتابع القول ، " نطمح للمشاركة في قطاعات الاعمار والاستثمار ونكون عاملا فاعلا ومؤثرا لحضور شركات عالمية اخرى في السوق العراقية"، مؤكدا ان " العراق يمضي بالمسار الصحيح لدعم الحفاظ على البيئة وتعافي الاقتصاد الوطني".

وحول تعزيز انتاج المركبات الصديقة للبيئة ، اوضح رئيس تويوتا العراق " لقد حصلت تطورات كثيرة وهناك حزمة قرارات مثمرة اتخذتها الحكومة العراقية لتشجيع المواطنين على استخدام الطاقة المتجددة وتقليل انبعاثات الغاز المصاحب ، منها دعم اقتناء المركبات التي تعمل بالطاقة النظيفة ، وكذلك توفير الدعم المالي للمصرف الصناعي لتقليل نسبة الفائدة للحصول على القروض المدرة للدخل وتشجيع تقليل احتراق الوقود وانبعاثات الغازات السامة ، كما نخطط في المرحلة المقبلة لاستخدام المركبات التي تعمل بالكهرباء والطاقة النظيفة بدلا من الاعتماد الحالي على احتراق الوقود والغاز ".

وكانت وزارة التجارة ، اكدت ان الدورة الحالية لمعرض بغداد الدولي تشهد مشاركة واسعة لاكثر من 800 شركة عالمية ومحلية.

وقال مدير الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية في وزارة التجارة مصطفى العاني :" ان الدورة الحالية لمعرض بغداد، تأتي في إطار الاهتمام الحكومي بانفتاح العراق على دول العالم والمنطقة، وسيشكل هذا الملتقى انعكاسة مهمة في واقع العراق الاقتصادي والصناعي والتجاري ، كما يعد فرصة لتبادل الخبرات وتلبية احتياج السوق من السلع والخدمات والخبرات التي تعرضها الشركات العالمية والمحلية".

واشار الى :" ان المملكة العربية السعودية شاركت بأكثر من 140 شركة، فضلاً عن حضور شركات من دول لم تسبق لها المشاركة في بغداد، مثل التشيك واذربيجان وغيرهما من الدول”./انتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 27 , نيسان 2024

معرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية : حضور فاعل للصناعات الوطنية وعروض عالمية لدعم المنظومة العسكرية

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان : شهدت العاصمة بغداد ، الافتتاح الرسمي لفعاليات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية " الدورة الثانية عشر " ، التي انطلقت امس السبت برعاية رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ، تحت شعار " بوحدتنا انتصرنا .. للبناء توجهنا " وبح

نقابة الفنانين العراقيين: منع فنانة كويتية من العمل الفني داخل العراق لهذا السبب

بغداد / نينا / قررت نقابة الفنانين العراقيين ، منع الفنانة شمس الكويتية من مزاولة اي نشاط فني داخل العراق لمدة سنة كاملة ، والتواصل مع الجهات الامنية المختصة لاصدار قرار بمنعها من دخول الاراضي العراقية ، وذلك بعد تهجمها بالفاظ نابية وانتقادها سياسيين عراقيين عبر تسجيل فيديوي مصور نشرته عبر حسابها ال

الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها

بغداد / نينا / ركزت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الثاني والعشرين من نيسان، على زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان للعراق والملفات التي سيناقشها وتأثير الزيارة على مستقبل العلاقات بين البلدين . "اليوم .. اردوغان في بغداد " .. تحت هذا العنوان ، قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة