السوداني يبحث مع ولي العهد السعودي هاتفيا سبل تجنيب المنطقة اتساع الصراع العوادي: زيارة السوداني الحالية لواشنطن من اهم الزيارات في تاريخ العلاقات الثنائية وستتناول هذه الملفات .. نقابة الصحفيين تبدأ غداً تسلم استمارات المنحة وزارة الداخلية تنفي فتح باب التطوع على ملاكها المندلاوي : رد ايران على استهداف قنصليتها حق مشروع كفلته القوانين والشرائع الدولية مصرف الرافدين يطلق دفعة جديدة من سلف الموظفين ومنتسبي الداخلية والدفاع والمتقاعدين النزاهة: استقدام مدير حسابات محافظة الديوانية وعدد من المتهمين في بلدية المحافظة رئيس الجمهورية يبحث مع مستشار الأمن القومي وعدد من المسؤولين التطورات الأخيرة في المنطقة المندلاوي: جريمة الأنفال كشفت الوجه البشع للنظام البعثي جنايات الانبار: ثلاثة احكام بالحبس الشديد بحق مدير الدائرة القانونية في الشركة العامة للزجاج والسيراميك الجنائية المركزية: الاعدام بحق ستة من تجار المخدرات بينهم ثلاثة يحملون الجنسية الاجنبية وزير الصحة يعلن انطلاق الحملة الشاملة للقاح الحصبة في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية جنايات ذي قار: السجن المؤبد ضد ارهابي اشترك باحضار انتحاري إلى سوق الاسكندرية لتفجير نفسه الانواء الجوية : امطار رعدية وارتفاع في درجات الحرارة للأيام المقبلة السجن ست سنوات بحق مسؤول في دائرة صحة الانبار الخطوط الجوية العرقية تستأنف رحلاتها المباشرة اليوم الاحد جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات وزارة التربية تعلن عن إنطلاق الحملة الوطنية الكبرى للقاح ضد مرض الحصبة سلطة الطيران المدني تعلن اعادة فتح الاجواء العراقية الخارجية الايرانية:قواتنا المسلحة مارست حقها الأصيل في الدفاع عن النفس ورداً على الاعتداءات المتكررة للكيان الصهيوني
| اخر الأخبار
مستقبل آمن للتحويلات المالية الأسرع والاسهل الكترونيا .. البنك المركزي يطلق رسميا خدمة " فيزا دايركت "

مستقبل آمن للتحويلات المالية الأسرع والاسهل الكترونيا .. البنك المركزي يطلق رسميا خدمة " فيزا دايركت "

بغداد / نينا /تقرير..يوسف سلمان... اعلن البنك المركزي العراقي ، عن اطلاق خدمة " فيزا دايركت " لتسهيل التحويلات المالية ، بالتنسيق مع شركة "Visa" العالمية والتعاون مع بنك العراق الأول ، وهو أول بنك رقمي في العراق .

وتعد خدمة فيزا دايركت "Visa Direct" هي خدمة خاصة بالتحويل المالي المباشر لعملاء المصرف في العراق ، تم إطلاقها رقميا ، لأول مرة من خلال تطبيق خاص ، وبإمكان كل عميل في مصرف العراق الاول FIB تحويل خمسة ملايين دينار يومياً، و13 مليون دينار شهرياً، سيتم احتسابها بسعر الصرف الرسمي .


وتلا المستشار مظهر محمد صالح ، كلمة رئيس مجلس الوزراء "محمد شياع السوداني" ممثلا عنه خلال الاعلان الرسمي عن اطلاق الخدمة في العاصمة بغداد ، بالقول ان " البرنامج الوزاري يولي أهمية في تطوير أنظمة وسائل المدفوعات الرقمية في بلادنا ".

واضاف ، ان " العراق بحاجة ماسة إلى إعداد وتهيئة جميع أصحاب المصلحة في نظام الدفع الإلكتروني لضمان التبني الكامل للتكنولوجيا الرقمية "، مبينا ان " البعض يبدي إحجام عن أستخدام تكنولوجيا الدفع الإلكتروني فضلاً عن الصعوبات التي يواجهها مقدمو الخدمات التكنولوجية في عرض المنتجات في عرض منتجات مستقرة وفعالة ".

واكد المستشار الحكومي ، " ان الحاجة اصبحت تقتضي وفق رؤية البرنامج الحكومي بذل جهود متضافرة أكثر الحاحاً من أي وقتاً مضى ، ما يلزم اتّباع نهج إستراتيجي ياخذ نظرة شاملة للنظام والربحية المستدامة مع تصور الأدوار المناسبة لجميع أصحاب المصلحة، وهذا ما يعمل عليه في الوقت الحاضر كلاً من مجلس المدفوعات العراقي في البنك المركزي العراقي وفريق تطوير أنظمة وسائل الدفع الإلكتروني في رئاسة الوزراء ".

بدوره ، اكد محافظ البنك المركزي علي العلاق ، ان " التحول من الأقتصاد النقدي إلى الأقتصاد الرقمي ، يعتبر مهمة كبيرة في بلد تاخر كثيراً في مواكبة التطورات في مجال التقنيات المالية ".

واضاف ، ان " العالم يتجه بتغيرات سريعة جدًا والقطاع المالي والمصرفي هو المواكب والمتابع لهذه التطورات ويحاول ان يستثمرها اكثر من بقية القطاعات الاخرى "، مبينا ان " القطاع المالي والمصرفي يقوم على اساس السرعة والدقة والتكاليف ، والتنقيات المالية هي التي يمكن ان توفر للقطاع المالي هذه المزايا " .

وتابع القول ، " نحن الآن نخوض برنامج كبير وإستراتيجية واسعة وشاملة وبتنسيق ودعم مباشر من رئيس الوزراء "محمد شياع السوداني" الذي يواكب معنا في اجتماعات مستمرة هذا الجانب "، عادا ان " أداة الفيزا ديراكت جاءت في وقتها ، ونحتاج مزيدا من الأدوات التي تسهل عمليات التحويل، وخاصةً التحويلات البسيطة على مستوى المواطنين او التحويلات التي تتعلق ببعض الجوانب البسيطة ".


واوضح ، إن " هذه الأداة تسهل الطلب على العملات الأجنبية ونحاول أن نوسع أمكانية الوصول إلى هذه العملات بطرق سهلة وهذه الأداة ستوفر ذلك "، مؤكدا أن " قضية التحويلات الخارجية وبيع الدولار وسعر الصرف ترتبط بشكل جوهري في توظيف أكثر ما يمكن من الأدوات الإلكترونية " .

بالمقابل ، اعلنت نائب الرئيس والمدير الاقليمي لشمال افريقيا لشركة فيزا ، ليلى سرحان ،انه سيكون قريبا لشركة فيزا مكتب رسمي في العراق " ، ونوهت الى ان خدمة *فيزا ديراكت* تستخدم في 200 دولة مع أكثر من 160 عملة.

واضافت ، ان " وجودنا في العراق يرتكز على أسس مهمة وهي الشباب العراقي والحكومة التي لديها الجراءة في قلب الموازين والرجوع لبناء البنية التحتية الرقمية والتي ستسمح بتطوير البلد والمجال المالي والمصرفي المهم للاقتصاد العراقي "، كما ثمنت تعاون الحكومة العراقية ودعم وجود شركة فيزا وتوسع عملها في العراق./إنتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 15 , نيسان 2024

مكتب السيد السيستاني : من المتوقع ان يكون الاربعاء اول ايام عيد الفطر

النجف/نينا/اعلن مكتب المرجع الاعلى السيد علي السيستاني :" ان توقعات مواقيت الاهلة الخاصة بالاشهر الهجرية التابعة للمكتب اشارت الى امكانية رؤية هلال شهر شوال يوم غد الثلاثاء ، ليكون الاربعاء اول ايام عيد الفطر المبارك" . وبحسب مواقيت الاهلة لمكتب المرجع السيستاني ، فانه :" يتوقع ان يرى هلال شهر

نقابة الصحفيين تدعو لملء استمارات المكافآت التشجيعية (المنحة) لعام 2024

بغداد / نينا / دعت نقابة الصحفيين العراقيين ، الزملاء الصحفيين ، لملء استمارات المكافآت التشجيعية (المنحة) لعام 2024. واعلنت النقابة في بيان ، عن البدء بملء الاستمارات للمكافآت التشجيعية ( المنحة ) لعام 2024 ، داعية الزملاء الى مراجعة النقابة اعتباراً من 4/15 مستصحبين معهم نسخة مصورة من هوية الن

نقابة الصحفيين العراقيين تعلن عن البدء بملء الاستمــــــارات للمكافــــات التشجيعيــة ( المنحــــة ) لعـــــام 2024 منتصف الاسبوع المقبل

بغداد/نينا/ اعلنت نقابة الصحفيين العراقيين , اليوم الاثنتين,عن البدء بملء الاستمــــــارات للمكافــــات التشجيعيــة ( المنحــــة ) لعـــــام 2024 منتصف الاسبوع المقبل . ودعت النقابة في بيان,الزملاء الى مراجعتها اعتباراً من 15/4 مستصحبين معهم نسخة مصورة من هوية النقابــة المجددة 2024/2025 وحسب