الرافدين يباشر بتوزيع رواتب المتقاعدين لشهر اذار الحالي عن طريق ادوات الدفع الالكتروني وزير الخارجية يؤكد سعي العراق لتعزيز علاقاته السياسية مع دول القارة الأفريقية الفياض يبحث مع المندلاوي ملفي تعزيز قدرات القوات الأمنية واختيار رئيس جديد للبرلمان متلبسين بتسلم مبلغ مليار دينار.. النزاهـة تطيح بعصابة متخصصـة ببيع وتهريب المـواد الأثريـة والتراثيـة نقابة الصحفيين العراقيين تباشر بتجديد هويات اعضائها لعام 2024 عمليات الفرات الأوسط في الحشد تطلق عملية وعد الحق الثانية شمالي غرب كربلاء المقدسة وزير الداخلية يكلف اللواء رعد مهدي عبد الصاحب مديرا عاما للمرور السوداني وحمودي يؤكدان ضرورة حسم ملف المحافظات وحفظ وحدة الاطار وتفعيل دور البرلمان السوداني يوجه بإعمام دليـل الرقابـة الداخليـة المعـد مـن قبـل ديـوان الرقابـة الماليـة علـى الجهـات الحكوميـة كافة وزارة المالية تباشر بتمويل رواتب المتقاعدين لشهر اذار الأنواء الجوية تتوقع انخفاضا في درجات الحرارة بدءاً من الغد النزاهة: السجن سبع سنوات لمدير عام سابق بوزارة الصناعة والمعادن حريق يلتهم اكثر من خمسين محلا تجاريا في الحصوة شمال الحلة تحالف تقدم يرفض مخرجات اجتماع نواب القوى السنية ويرد : متمسكون بحق تمثيل الاغلبية النيابية للمكون رئيس الجمهورية يعود إلى بغداد وزارة الداخلية تؤكد على افتتاح قواطع المرور المنجزة للطرق السريعة السوداني يبحث مع كتلة (صادقون) النيابية جهود الحكومة في تنفيذ برنامجها الذي يستهدف المواطن والنهوض بالواقع الخدمي والاقتصادي وزير الخارجية يبحث مع ممثل الاتحاد الأوروبي زيارته المرتقبة إلى القاهرة السوداني يرأس الاجتماع الأول للمجلس الأعلى لشؤون المرأة الكشف عن مخرجات اجتماع نواب القوى السنية في بغداد
| اخر الأخبار
مستقبل آمن للتحويلات المالية الأسرع والاسهل الكترونيا .. البنك المركزي يطلق رسميا خدمة " فيزا دايركت "

مستقبل آمن للتحويلات المالية الأسرع والاسهل الكترونيا .. البنك المركزي يطلق رسميا خدمة " فيزا دايركت "

بغداد / نينا /تقرير..يوسف سلمان... اعلن البنك المركزي العراقي ، عن اطلاق خدمة " فيزا دايركت " لتسهيل التحويلات المالية ، بالتنسيق مع شركة "Visa" العالمية والتعاون مع بنك العراق الأول ، وهو أول بنك رقمي في العراق .

وتعد خدمة فيزا دايركت "Visa Direct" هي خدمة خاصة بالتحويل المالي المباشر لعملاء المصرف في العراق ، تم إطلاقها رقميا ، لأول مرة من خلال تطبيق خاص ، وبإمكان كل عميل في مصرف العراق الاول FIB تحويل خمسة ملايين دينار يومياً، و13 مليون دينار شهرياً، سيتم احتسابها بسعر الصرف الرسمي .


وتلا المستشار مظهر محمد صالح ، كلمة رئيس مجلس الوزراء "محمد شياع السوداني" ممثلا عنه خلال الاعلان الرسمي عن اطلاق الخدمة في العاصمة بغداد ، بالقول ان " البرنامج الوزاري يولي أهمية في تطوير أنظمة وسائل المدفوعات الرقمية في بلادنا ".

واضاف ، ان " العراق بحاجة ماسة إلى إعداد وتهيئة جميع أصحاب المصلحة في نظام الدفع الإلكتروني لضمان التبني الكامل للتكنولوجيا الرقمية "، مبينا ان " البعض يبدي إحجام عن أستخدام تكنولوجيا الدفع الإلكتروني فضلاً عن الصعوبات التي يواجهها مقدمو الخدمات التكنولوجية في عرض المنتجات في عرض منتجات مستقرة وفعالة ".

واكد المستشار الحكومي ، " ان الحاجة اصبحت تقتضي وفق رؤية البرنامج الحكومي بذل جهود متضافرة أكثر الحاحاً من أي وقتاً مضى ، ما يلزم اتّباع نهج إستراتيجي ياخذ نظرة شاملة للنظام والربحية المستدامة مع تصور الأدوار المناسبة لجميع أصحاب المصلحة، وهذا ما يعمل عليه في الوقت الحاضر كلاً من مجلس المدفوعات العراقي في البنك المركزي العراقي وفريق تطوير أنظمة وسائل الدفع الإلكتروني في رئاسة الوزراء ".

بدوره ، اكد محافظ البنك المركزي علي العلاق ، ان " التحول من الأقتصاد النقدي إلى الأقتصاد الرقمي ، يعتبر مهمة كبيرة في بلد تاخر كثيراً في مواكبة التطورات في مجال التقنيات المالية ".

واضاف ، ان " العالم يتجه بتغيرات سريعة جدًا والقطاع المالي والمصرفي هو المواكب والمتابع لهذه التطورات ويحاول ان يستثمرها اكثر من بقية القطاعات الاخرى "، مبينا ان " القطاع المالي والمصرفي يقوم على اساس السرعة والدقة والتكاليف ، والتنقيات المالية هي التي يمكن ان توفر للقطاع المالي هذه المزايا " .

وتابع القول ، " نحن الآن نخوض برنامج كبير وإستراتيجية واسعة وشاملة وبتنسيق ودعم مباشر من رئيس الوزراء "محمد شياع السوداني" الذي يواكب معنا في اجتماعات مستمرة هذا الجانب "، عادا ان " أداة الفيزا ديراكت جاءت في وقتها ، ونحتاج مزيدا من الأدوات التي تسهل عمليات التحويل، وخاصةً التحويلات البسيطة على مستوى المواطنين او التحويلات التي تتعلق ببعض الجوانب البسيطة ".


واوضح ، إن " هذه الأداة تسهل الطلب على العملات الأجنبية ونحاول أن نوسع أمكانية الوصول إلى هذه العملات بطرق سهلة وهذه الأداة ستوفر ذلك "، مؤكدا أن " قضية التحويلات الخارجية وبيع الدولار وسعر الصرف ترتبط بشكل جوهري في توظيف أكثر ما يمكن من الأدوات الإلكترونية " .

بالمقابل ، اعلنت نائب الرئيس والمدير الاقليمي لشمال افريقيا لشركة فيزا ، ليلى سرحان ،انه سيكون قريبا لشركة فيزا مكتب رسمي في العراق " ، ونوهت الى ان خدمة *فيزا ديراكت* تستخدم في 200 دولة مع أكثر من 160 عملة.

واضافت ، ان " وجودنا في العراق يرتكز على أسس مهمة وهي الشباب العراقي والحكومة التي لديها الجراءة في قلب الموازين والرجوع لبناء البنية التحتية الرقمية والتي ستسمح بتطوير البلد والمجال المالي والمصرفي المهم للاقتصاد العراقي "، كما ثمنت تعاون الحكومة العراقية ودعم وجود شركة فيزا وتوسع عملها في العراق./إنتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 03 , آذار 2024

تربية نينوى تعلن اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية

بغداد/ نينا/ اعلنت المديرية العامة لتربية نينوى اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية ./انتهى9 #أسماء_المدرسين : https://drive.google.com/drive/folders/1ZjL8AadY6UY4S9GZ_6GLqT-VOL2o7FSh?usp=sharing #أسماء_معلم_جامعي : https://drive.google.com/d

اللامي يؤكد وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة

بغداد / نينا / اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة . وجدد اللامي في كلمة ، خلال الوقفة التي نظمتها نقابة الصحفيين العراقيين تضامنا مع الصحفيين الفلسطينيين ، موقف اتحاد الصحفيين العرب بضرورة احالة مرتكبي الجرائم ضد الشعب الفل

الصحف تهتم بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وتتابع خطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من شباط ، اهتماما بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وخطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج .. وقضايا اخرى من بينها الدفع الالكتروني وما يواجه من مشاكل . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اهتمت