أردوغان يبحث مع نينيستو العلاقات الثنائية وانضمام فنلندا للناتو

أردوغان يبحث مع نينيستو العلاقات الثنائية وانضمام فنلندا للناتو

اسطنبول /نينا/ بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الفنلندي ساولي نينيستو في اصال هاتفي العلاقات الثنائية وطلب فنلندا الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وقال أردوغان حسب بيان لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية اليوم إن أي منظور يتجاهل التنظيمات الإرهابية التي تشكل تهديدا لدولة حليفة في الناتو، لا يتماشى مع روح الصداقة والتحالف.

وأشار إلى أنه من حق تركيا الطبيعي أن تنتظر من الدول الأخرى احترام ودعم كفاحها المشروع والحازم ضد تهديد واضح يطول أمنها القومي وشعبها.

من جهته أكد الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو على أنّ بلاده وتركيا ستتعهدان بضمان أمن بعضمهما البعض عند الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) وأنّ العلاقات بين البلدين ستصبح أقوى.

وأشار نينيستو في تغريدة له على تويتر بعد المكالمة الهاتفية مع اردوغان إلى أنّهم يواصلون الحوار عن كثب مع تركيا مشددا على إدانة فنلندا الإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره.

وكانت فنلندا والسويد قد تقدمتا رسميا بطلب الانضمام لحلف شمال الأطلسي وسط معارضة تركية ./انتهى



السبت 02 , تموز 2022

العمل تطلق الاستمارة الالكترونية للشمول بفقرة المعين المتفرغ للاشخاص ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة

بغداد/نينا / اعلنت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اطلاق الاستمارة الالكترونية للشمول بفقرة المعين المتفرغ لجميع الاشخاص ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة. واوضحت الهيئة في بيان :" ان التقديم على الاستمارة الالكترونية مجاني ". ودعت الاشخاص ذوي الاعاقة ل

الصحف تتابع التطورات بعد جلسة البرلمان الاستثنائية وتتحدث عن سعي لتشريع قانون جديد للانتخابات

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السبت ، الخامس و العشرين من حزيران ، التطورات السياسية بعد جلسة البرلمان الاستثنائية وتحدثت عن سعي برلماني لتشريع قانون انتخابي جديد . وقالت صحيفة / الزمان / :" استحوذ الاطار التنسيقي على غالبية مقاعد نواب الكتلة الصدرية الذين قدموا استقالاتهم م

نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الخميس المقبل آخر موعد لتسلم الاستمارات الخاصة بالمنحة

بغداد / نينا / حددت نقابة الصحفيين العراقيين يوم الخميس المقبل ، الثلاثين من حزيران ، آخر موعد لتسلم الاستمارات الخاصة بالمنحة . واوضحت ادارة النقابة انه :"لغرض ارسال القوائم الخاصة بمنحة الصحفيين الى وزارة الثقافة ، تقرر ان يكون يوم الخميس الموافق 6/30/ 2022 آخر موعد لتسلم استمارات المنحة "./ان