المندلاوي والوفد النيابي المرافق له يعود الى بغداد بعد مشاركته في المؤتمر (٣٦) للإتحاد البرلماني العربي بالجزائر الزوراء يكسب الكلاسيكو ويعطل مساعي الجوية للاقتراب من الصدارة وزير التربية يبحث مع رئيس اتحاد المعلمين في اقليم كردستان إمكانية تشكيل مجلس أعلى للدفاع عن حقوق المعلمين العراق ولبنان يناقشان تنسيق المواقف في مؤتمر بروكسل الثامن لدعم مستقبل سوريا والمنطقة السوداني: الحكومة ماضية لتحقيق وعودها بتنفيذ المشاريع الخدمية في بغداد والمحافظات الرصافة الثانية تعلن نتائج الامتحانات الوزارية الابتدائية/ الخارجي نقابة الصحفيين العراقيين تعلن انتهاء الفترة المحددة للتسجيل على منحة الصحفيين لعام 2024 رئيس الوزراء يفتتح مجسر الشالجية في بغداد ضمن مشروع تطوير تقاطعي الطوبجي والشالجية المندلاوي يؤكد ان العراق لن يدخر اي جهد في سبيل دعم القضية الفلسطينية وإيقاف حرب الإبادة التي يتعرض لها السوداني يفتتح مجسّر ربط شارع الداخل باتجاه شارع فلسطين – حي المهندسين السوداني يفتتح المجسّر الرابط لطريق محمد القاسم بطريق قناة الجيش من جهة الرستمية السوداني يوجّه بالإسراع في استكمال تسجيل بيانات موظفي إقليم كردستان وتجنب تاخير رواتبهم النزاهة تفكك شبكة تمارس أعمال المساومة والرشى في هيئة التقاعد الوطني السوداني يترأس اجتماعا خاصا لمتابعة توطين رواتب موظفي اقليم كردستان النزاهة ترصد هدرا باكثر من مليار دينار بمشروع نفذته الحكومة المحلية في ذي قار صندوق النقد الدولي يشيد باجراءات الحكومة العراقية الخاصة بالسياسة النقدية العراق وروسيا يوقعان مذكرة للتعاون في المجال القضائي رئيس الجمهورية يؤكد للسفير الصيني الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية وضرورة العمل المشترك لتطويرها رئيس رابطة الليغا الاسبانية يصل الى بغداد السيد السيستاني يستقبل الكربلائي ويثني على الجهودة المتميزة للعتبة الحسينية المقدسة
| اخر الأخبار
وزير التجارة التركي يعبر عن امله في الاسراع بافتتاح معبرين حدوديين مع العراق

وزير التجارة التركي يعبر عن امله في الاسراع بافتتاح معبرين حدوديين مع العراق

اسطنبول /نينا/ عبر وزير التجارة التركي محمد موش عن أمله في تسريع افتتاح معبرين حدوديين مع العراق لضمان وصول شركات النقل التركية إلى جميع المناطق العراقية.

وقال موش في كلمة ألقاها اليوم خلال افتتاح منتدى الأعمال التركي العراقي للاستثمار والمقاولات بمدينة اسطنبول : نأمل افتتاح معبري أوفاكوي-فيشخابو وديراجيك-ميركسور الحدوديين في أقرب وقت لضمان وصول شركات النقل التركية إلى جميع مناطق العراق مؤكدا ان الاتصالات المتزايدة بين تركيا والعراق في الفترة الأخيرة أكسبت العلاقات الثنائية زخمًا أكبر.

وأشار إلى أن التعاون الاقتصادي والتجاري الوثيق بين البلدين يساهم بشكل كبير في ازدهارهما، وأن جميع الأهداف يمكن تحقيقها في هذا الإطار عبر التكاتف.

وأكّد وزير التجارة التركي أن حجم التجارة تجاوز المبلغ المستهدف خلال عام 2020 على الرغم من آثار وباء فيروس كورونا، ليرتفع إلى 20.7 مليار دولار مشيرا الى أن هذا النجاح يعود إلى رجال الأعمال المضحين لدى البلدين وأن التعاون الاقتصادي سيعزز التضامن في المجالات الأخرى.

وكشف أن العراق احتل المرتبة الرابعة بين الدول الأكثر استيرادًا من تركيا خلال العام الماضي، في حين تحتل أنقرة المرتبة الثالثة بالنسبة للجانب العراقي.

وقال إن للعراق مكانة خاصة بالنسبة إلى قطاع المقاولات التركي الذي تولت شركاته 1034 مشروعًا في هذا البلد بقيمة 31 مليار دولار.

وأضاف: "على الرغم من حدوث انخفاض في عدد المشاريع الجديدة بسبب التطورات السياسية والاقتصادية في السنوات الأخيرة، يمكن القول إننا دخلنا حقبة جديدة واعدة على الصعيد التجاري في العراق".

وأعلن محمد موش أن قيمة المشاريع التي تولتها الشركات التركية في العراق منذ عام 2017 بلغت 6.5 مليارات دولار، وأن تركيا تتطلع لارتفاع الرقم إلى مستويات أعلى.

وشدّد موش على أهمية تنفيذ مشروع لربط البلدين عبر سكة حديد في خطوة من شأنها تحويل العراق إلى مركز تجاري بين آسيا وأوروبا، ويسهل وصول تركيا إلى دول الخليج.

كما أشار إلى أن تركيا تنتظر من السلطات العراقية اعتماد إجراءات تجارة الترانزيت وأن يتم تطبيق نفس القواعد في جميع الجمارك.

وقال إن تركيا تطلب أيضًا اتخاذ جميع أنواع التدابير لتسهيل التجارة الثنائية بشكل مشترك، واتخاذ نهج أكثر مرونة بدلاً من حظر الاستيراد وفرض الرسوم الجمركية الإضافية./انتهى



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 28 , أيار 2024

صحف الاربعاء تولي اهتماما لمشاركة السوداني، في مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل المقررة اليوم .. ولقرارات مجلس الوزراء

بغداد/نينا/ اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لمشاركة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي وبقيَّة ضحايا الطائرة المروحيَّة الرئاسيَّة التي تجرى في العاصمة الإيرانيَّة طهران..اليوم..ولقرارات مجلس الوزراء. فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية ال

الصحف تهتم بمشاركة السوداني في عزاء وتشييع الرئيس رئيسي وخيارات حسم انتخاب رئيس مجلس النواب

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثالث والعشرين من ايار ، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بعزاء وتشييع الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ، وخيارات حسم انتخاب رئيس مجلس النواب . صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، ابرزت بعنوان بارز على صدر صفحت

فرع نقابة الصحفيين في البصرة يناقش مع وفد مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات عددا من المواضيع الإعلامية في المحافظة

البصرة / نينا/ بحث رئيس فرع نقابة الصحفيين في البصرة صادق العلي اليوم الخميس مع وفد من مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات،عددا من المواضيع التي تهم الاعلام في المحافظة. وقال العلي" استقبلنا اليوم وفدا من مجلس امناء هيئة الإعلام والاتصالات ضم محمود الربيعي و عبدالعظيم الصالح و امطار الميا