غوتيريش يعبر عن امتنانه للدعم "السخي" الذي تقدمه تركيا للاجئين

غوتيريش يعبر عن امتنانه للدعم "السخي" الذي تقدمه تركيا للاجئين

اسطنبول / نينا / عبر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش عن "الامتنان الصادق" للدعم "السخي" الذي تقدمه تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان للاجئين، بالإضافة إلى الدعم التركي لجهود الوساطة في النزاعات.

وقال الامين العام للامم المتحدة في كلمة له خلال افتتاح الرئيس أردوغان مبنى "البيت التركي" في مدينة نيويورك الأمريكية الليلة الماضية : "إنه لمن دواعي سروري أن أنضم إليكم في افتتاح البيت التركي الجديد، والاعتراف بالتعاون الممتاز المستمر بين تركيا والأمم المتحدة"وان تركيا منخرطة معنا في جميع مجالات عملنا، من تحديات أزمة المناخ إلى التهديدات طويلة الأمد للسلام والأمن".

واضاف : "أنا شخصيا على دراية بالسخاء الكبير لتركيا والمجتمعات التركية المضيفة تجاه اللاجئين، وإنني أقدم تقديري الصادق لدعمكم للأشخاص المحتاجين للحماية".

وقال غوتيريش : "وصل عدد الأشخاص الفارين من الحروب والعنف والاضطهاد وانتهاكات حقوق الإنسان إلى مستويات قياسية، وإنني أعول على تركيا لمواصلة بذل قصارى جهدها، بدعم من المجتمع الدولي. هذا عمل تضامني يهمنا جميعا".

كما أشاد غوتيريش بـ"الدعم الذي تقدمه تركيا لجهود الوساطة التي نبذلها، بما في ذلك من خلال المشاركة في رئاسة مجموعة أصدقاء الوساطة، وهي إحدى أهم أدواتنا للحد من النزاعات وإدارتها وإنهائها".

واختتم غوتيريش حديثه قائلا: "أتطلع إلى استمرار تعاوننا الوثيق مع حكومة وشعب تركيا، وأتمنى لكم سنوات عديدة من العمل المثمر في البيت التركي الجديد".

ووفق تقديرات رسمية، تستضيف تركيا حاليا خمسة ملايين لاجئ، بينهم 3.6 ملايين سوري فروا من الحرب الأهلية الى جانب 300 ألف أفغاني واخرين من دول اخرى ./انتهى



الجمعة 22 , تشرين الأول 2021

بالاسماء ... المرشحون الفائزون في انتخابات مجلس النواب " تحديث شبه نهائـي "

بغداد/ نينا / تنشر الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / التحديث الرسمي " شبه النهائي" للمرشحين الفائزيـن في انتخابات مجلس النواب العراقي للدورة الخامسة 2021 . عدد المقاعد: 329 مقعد عدد المقاعد التي حصلت عليها الاناث: 96 مقعد (حوالي 30% من مجموع المقاعد) محافظة أربيل (15 مقعدا): الديمقرا

الصحف تتابع الاعتراضات والطعون المقدمة بنتائج الانتخابات وموقف رئاسة الجمهورية والقضاء منها

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السبت ، السادس عشر من تشرين الاول ، الاعتراضات والطعون المقدمة بنتائج الانتخابات .. و موقف رئاسة الجمهورية والقضاء منها . وقالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :" تسلمت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اكثر من 500 طعن بنت

محافظ واسط: /نينا/ مثال للمهنية الصحفية

الكوت/ نينا / قدم محافظ واسط محمد جميل المياحي التهاني والتبريكات الى نقيب الصحفيين العراقيين رئيس مجلس ادارة الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / مؤيد اللامي وكادر الوكالة ، بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لتأسيسها . وقال المياحي في برقية تهنئة :" ان / نينا / ، من خلال عملها المهني على مدار الس