الاسدي من البصرة : المحافظة اكملت الاستعدادات لتأمين الانتخابات المقبلة

الاسدي من البصرة : المحافظة اكملت الاستعدادات لتأمين الانتخابات المقبلة

البصرة / نينا / قال رئيس جهاز الأمن الوطني عبد الغني الأسدي " ان البصرة تجاوزت الحدث الأمني الأول وهو تأمين زائري الإمام الحسين المتوجهين إلى كربلاء سيراً على الأقدام " لافتا الى أكمال الاستعدادات للحدث الثاني وهو تأمين الانتخابات.

واكد الاسدي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع المحافظ اسعد العيداني والقادة الامنين اليوم " أن هناك خطة أمنية اعدت من أجل تأمين الزوار بعد أن غادروا البصرة بالتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية بما فيها جهاز الأمن الوطني. مشيرا الى مضاعفة الإجراءات الأمنية بيوم الانتخابات المرتقبة في العاشر من الشهر المقبل.

واضاف الاسدي انه ناقش مع حكومة البصرة المحلية ومحافظها والقادة الامنين مواقع الاقتراع وتحضير خطة أمنية محكمة لتغطية هوامش المفاجآت التي قد تحدث هنا وهناك، ".

الى ذلك قال محافظ البصرة أسعد العيداني خلال المؤتمر ان اجتماعا عقد مع رئيس جهاز الأمن الوطني بحثنا فيه خطة تأمين الانتخابات المقبلة ووصول المواطنين إلى مراكز الاقتراع بانسيابية، .

واضاف العيداني ان هناك تنسيقا بين كافة الأجهزة الأمنية في المحافظة لغرض اتخاذ الاجراءات لتأمين الانتخابات في العاشر من الشهر المقبل .
وكان رئيس رئيس جهاز الأمن الوطني عبد الغني الأسدي وصل الى محافظة البصرة لبحث تعزيز التعاون الامني والاستخباري مع الاجهزة الامنية والحكومة المحلية في المحافظة ، والاشراف على مراحل تنفيذ الخطة الخاصة بتأمين مسير الزائرين ومراكز الاقتراع ./انتهى







الأحد 24 , تشرين الأول 2021

بالاسماء ... المرشحون الفائزون في انتخابات مجلس النواب " تحديث شبه نهائـي "

بغداد/ نينا / تنشر الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / التحديث الرسمي " شبه النهائي" للمرشحين الفائزيـن في انتخابات مجلس النواب العراقي للدورة الخامسة 2021 . عدد المقاعد: 329 مقعد عدد المقاعد التي حصلت عليها الاناث: 96 مقعد (حوالي 30% من مجموع المقاعد) محافظة أربيل (15 مقعدا): الديمقرا

صحف الاحد تتابع نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الاحد السابع عشر من تشرين الاول نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن الكتلة الصدرية تاكيها أن استحقاقها الانتخابي اكثر من المعلن والذي يفوق الـ 85 مقعدا، مشيرة الى مضيها في تشكيل الحكومة.

نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يتسلم نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات

بغداد/نينا/ تسلم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، خلال استقباله المسؤول الاعلامي لبعثة الاتحاد الاوروبي الان شابو ، نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات البرلمانية التي جرت في العراق في العاشر من الشهر الجاري . واكد اللامي خلال اللقاء :" ان نقابة الصحفيين العراقيين لعبت