مقتل أجنبيين اثنين وإصابة 4 آخرين بهجوم مسيّرة حقل كورمور الغازي باقليم كردستان انطلاق مباراة منتخبنا الاولمبي ومنتخب فيتنام ضمن منافسات ربع نهائي كأس اسيا دون ٢٣ سنة بالصورة ... التشكيلة الرسمية لمنتخبنا الأولمبي لمواجهة نظيره الفيتنامي مساء اليو هيئة الطيران المدني السعودي تعلن تسيير رحلات مباشرة إلى العراق عبر مطار النجف الدولي القاضي حنون: وفينا بالتزاماتنا بمكافحة الفساد وعلى الأطراف الأخرى الاستجابة لطلبات الاسترداد ديرين علي تسجل رقما جديدا لسباق ١٠٠م حواجز للشابات ضمن منافسات بطولة اسيا في دبي گبيان يفوز بعضوية الإتحاد الاسيوي للألعاب المائية في بانكوك منتخب الصالات يخسر امام افغانستان الأمن الوطني يطيح بشخصين يبتزان الأطباء والأثرياء في ديالى النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب تتخطى الـ /40/ ..ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب انطلاق مباراة منتخبنا بكرة الصالات بمواجهة نظيره الافغانستاني ضمن الملحق الاضافي المؤهل الى كاس العالم أسعار النفط تتجه لإنهاء سلسلة خسائر استمرت أسبوعين العامري يستقبل اللامي ويؤكد أهمية الإعلام في تقويم العملية السياسية السوداني يزور السعودية للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض ميري .. إستراتيجية وزارة الداخلية الجديدة هي منع وقوع الجريمة ومهاجمة بؤر تواجدها بالوثيقة ... وزير الصحة يرفض قرار مجلس محافظة صلاح الدين بتعيين مدير صحة جديد للمحافظة بالفيديو.. مقررات الجلسة الاعتيادية السابعة عشرة لمجلس الوزراء التي عقدت اليوم برئاسة السوداني رشيد وزيدان يبحثان الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد مجلس الوزراء يقرر فرض رسم كمركي إضافي بنسبة (50%) على بيض المائدة المستورد
| اخر الأخبار
البغداديون يفجعون بحادثة الطفلين الغارقيـن ..وعراقيون يطالبون بحماية النسيج الاسري وردع الممارسات غير الانسانيـة

البغداديون يفجعون بحادثة الطفلين الغارقيـن ..وعراقيون يطالبون بحماية النسيج الاسري وردع الممارسات غير الانسانيـة

بغداد / نينا / تقـرير ... يـوسف سلـمان : فجعت الاوساط الشعبية بحادثة اليمـة هزت العوائل العراقيـة مطلع الاسبوع الحالي ، حيث استيقظ البغداديون على وقع جريمة قيام امرأة عشرينية برمي طفليها من اعلى جسر الائمة في نهر دجلـة .


ورغم القبض على الام الجانية بعد تقصي الاجهزة الامنية عبر كاميرات المراقبـة ، لكن الاوساط الشعبية والنخب المجتمعيـة تفاعلت سريعا مع الحادثة الاليمة ، وضجت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي بكم هائل من تغريدات النعي والمواساة موسومة بصور الطفلين الغارقين مع دعوات لردع هكذا ممارسات غير انسانية رافقتها مطالبات بتعديل قانون الحضانة الاسرية .

ودفعت الحادثة الاليمة عشرات المواطنين من اهالي مدينتي الصدر وحي الشعب ، والتي قيل ان عائلة الام العشرينية تسكن احد ضواحيهـا ،الى التجمهر قرب ضفاف نهر دجلـة ومقتربات جسر الائمة ، مع شبان منطقة الاعظمية للمشاركة في عملية البحث وانتشال جثتي الطفلين الغارقيـن ، كما بادرت عوائل اخرى لضيافة الاهالي وايقاد الشموع قرب موقع الحادثة ترحما على ارواح الطفلين .


كما اثارت الحادثة ردود فعل شعبية غاضبة طالبت بإنزال أقصى العقوبات بحق الام الجانية ، واظهر تسجيل فيديوي صورته كاميرات المراقبة وتداوله ناشطون ، الأم وهي ترمي ابنها البالغ 3 سنوات وشقيقته البالغة عامين من اعلى الجسر الذي يطل على النهر.

ورأى ناشطون ان السبب الذي دفع الام لذلك الفعل الشنيع يعود الى خلاف أسري مع طليقها، الذي اظهرت مقاطع فيديوية بكاءه بحرقة على فقدان أطفاله الأبرياء، كما تداولت نخب مجتمعية الدوافع والعقوبات المحتملة لمثل هذه الحالات.

وتزامنت هذه الحادثة مع حوادث مماثلة اخرى منها محاولة احد المواطنين الانتحار من اعلى جسر محمد القاسم قرب مرأب النهضـة مؤخرا ، والذي تم انقاذه في اللحظات الاخيرة بعد تدخل المواطنين ورجال الشرطة ، فضلا عن محاولة انتحار اخرى على جسر الشهيد الصدر في البصرة قبل ايام ، مايعكس مؤشرات حقيقية خطرة عن تصاعد معدلات العنف الاسري في اوساط المجتمع .

ومع تكرار هذه الحوادث وتداعياتها الخطرة على الاسر العراقية والنسيج المجتمعي ، تجددت المطالبات الشعبية الى الجهات المعنية لتخصيص دوريات وعناصر امن جوالة على الجسور لردع هكذا حوادث اليمـة ، فضلا عن تشريع قانون العنف الاسري وقانون حماية الاطفال ، كما اطلق ناشطون ومدونون دعوات اخرى للتوعية بحالات الزواج المبكـر وعدم التكافؤ بين الزوجين .

واعتقلت القوات الامنية فجر السبت الماضي ، امرأة قامت برمي طفليها من اعلى جسر الائمة في نهر دجلـة في منطقة الكاظمية، وادعت انها قامت بهذا الفعل نتيجة خلاف مع طليقها .

وذكر مصدر امني ان " المفارز النهرية قامت بانتشال جثتي الطفلين وهما ابنها تولد 2017 وابنتها تولد 2018 ، فيما اعتقلت قوة امنية المرأة التي تبين انها تولد 1998 وهي منفصلة عن زوجهـا الذي يكبرها بعام واحد، بسبب خلافات عائلية "./انتهى5










ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 26 , نيسان 2024

نقابة الفنانين العراقيين: منع فنانة كويتية من العمل الفني داخل العراق لهذا السبب

بغداد / نينا / قررت نقابة الفنانين العراقيين ، منع الفنانة شمس الكويتية من مزاولة اي نشاط فني داخل العراق لمدة سنة كاملة ، والتواصل مع الجهات الامنية المختصة لاصدار قرار بمنعها من دخول الاراضي العراقية ، وذلك بعد تهجمها بالفاظ نابية وانتقادها سياسيين عراقيين عبر تسجيل فيديوي مصور نشرته عبر حسابها ال

معرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية : حضور فاعل للصناعات الوطنية وعروض عالمية لدعم المنظومة العسكرية

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان : شهدت العاصمة بغداد ، الافتتاح الرسمي لفعاليات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية " الدورة الثانية عشر " ، التي انطلقت امس السبت برعاية رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ، تحت شعار " بوحدتنا انتصرنا .. للبناء توجهنا " وبح

تربوي مكتوب على واجهة داره / مطلوب دم/ في كركوك

كركوك /نينا/نشر التربوي والناشط المدني، عمر أحمد، صورة توضح هذه العبارة على منزله/مطلوب دم /، وطالب الجهات الأمنية بالتدخل في كركوك .. ولم يعرف بعد الجهات التي تقف وراء هذه الكتابة/انتهى