السوداني يبحث مع ولي العهد السعودي هاتفيا سبل تجنيب المنطقة اتساع الصراع العوادي: زيارة السوداني الحالية لواشنطن من اهم الزيارات في تاريخ العلاقات الثنائية وستتناول هذه الملفات .. نقابة الصحفيين تبدأ غداً تسلم استمارات المنحة وزارة الداخلية تنفي فتح باب التطوع على ملاكها المندلاوي : رد ايران على استهداف قنصليتها حق مشروع كفلته القوانين والشرائع الدولية مصرف الرافدين يطلق دفعة جديدة من سلف الموظفين ومنتسبي الداخلية والدفاع والمتقاعدين النزاهة: استقدام مدير حسابات محافظة الديوانية وعدد من المتهمين في بلدية المحافظة رئيس الجمهورية يبحث مع مستشار الأمن القومي وعدد من المسؤولين التطورات الأخيرة في المنطقة المندلاوي: جريمة الأنفال كشفت الوجه البشع للنظام البعثي جنايات الانبار: ثلاثة احكام بالحبس الشديد بحق مدير الدائرة القانونية في الشركة العامة للزجاج والسيراميك الجنائية المركزية: الاعدام بحق ستة من تجار المخدرات بينهم ثلاثة يحملون الجنسية الاجنبية وزير الصحة يعلن انطلاق الحملة الشاملة للقاح الحصبة في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية جنايات ذي قار: السجن المؤبد ضد ارهابي اشترك باحضار انتحاري إلى سوق الاسكندرية لتفجير نفسه الانواء الجوية : امطار رعدية وارتفاع في درجات الحرارة للأيام المقبلة السجن ست سنوات بحق مسؤول في دائرة صحة الانبار الخطوط الجوية العرقية تستأنف رحلاتها المباشرة اليوم الاحد جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات وزارة التربية تعلن عن إنطلاق الحملة الوطنية الكبرى للقاح ضد مرض الحصبة سلطة الطيران المدني تعلن اعادة فتح الاجواء العراقية الخارجية الايرانية:قواتنا المسلحة مارست حقها الأصيل في الدفاع عن النفس ورداً على الاعتداءات المتكررة للكيان الصهيوني
| اخر الأخبار
اكثر من 800 شركة في معرض بغداد الدولي .. حضور ياباني فاعل وشركات عالمية رصينة تعزز حضورها في السوق المحلية

اكثر من 800 شركة في معرض بغداد الدولي .. حضور ياباني فاعل وشركات عالمية رصينة تعزز حضورها في السوق المحلية

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان : تحتضن العاصمة بغداد حاليا، فعاليات معرض بغداد الدولي في دورته الـسابعة والاربعين ، برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ومشاركة 20 دولة وأكثر من 800 شركة عالمية ودولية ومحلية ، في حدث اقتصادي تجاري يعد الملتقى الاوسع منذ العام 2003.

وقال القائم باعمال السفارة اليابانية في العراق ماسيموتو كينيجي، خلال الحفل الرسمي بمناسبة اليوم الوطني الياباني على هامش انطلاق فعاليات معرض بغداد الدولي ، ان " معرض بغداد الدولي يعود الى الواجهة ، وانبهرنا جدا بالعمل الرائع في معرض بغداد لرؤية العديد من الدول والشركات المهمة المشاركة في هذه الدورة ، ومنها جميع الشركات اليابانية المشاركة في المعرض".

وأضاف، ان " العلاقات الاقتصادية اليابانية العراقية تتمتع بعلاقة صديقة متينة شهدت في السبعينات فورة تجارية ، وبعد 2003 عادت النشاطات والعلاقات الاقتصادية ، كما قدمنا العديد من المساعدات في المناطق الجنوبية وفي عدة مجالات"، مؤكدا ان " العراق يتمتع بتاريخ غني وحضارة مابين النهرين ، ولديهم امكانيات كثيرة تتمثل بالموارد الطبيعية الغنية اضافة للموارد البشرية ذات الاغلبية الشابة وعلاقاته مع الدول الأخرى ".

واضاف ، ان " معرض بغداد الدولي يعد رابطا اقتصاديا وتجاريا واجتماعيا مهما ، وفي هذه الدورة شاركت مايقارب 18 شركة يابانية في المعرض ،كما نعلن ان السفارة اليابانية تستقبل العديد من النشاطات الثقافية وندعو العراقيين الى زيارة الجناح الياباني للتعرف على ثقافاتنا ، ونأمل ان تتطور العلاقات العراقية اليابانية لنحو اكثر تقدما في جميع المجالات".

بدوره ، أكد الرئيس التنفيذي لتويوتا العراق سردار البيباني ، ان " حديث رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في افتتاح الدورة الحالية لفعاليات معرض بغداد الدولي ، يعد تشجيعا فاعلا ودعما حقيقيا لعجلة الاستثمار تجعلنا نحث الخطى لتعزيز التعاون المشترك مع القطاعات الحكومية وغيرها ".

وقال البيباني ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / : " نعمل بالتعاون مع الجهات الحكومية لتعزيز الاستثمارات ونأمل تحقيق ذلك فعلا لتدخل الشركات العالمية الرصينة المماثلة لتويوتا ، وترفع من تقديم خدماتها في العراق وتتواجد بقوة في السوق المحلية ".

وأضاف، ان " الاستثمار لايقتصر فقط على قطاع البناء ، بل في بناء قدرات الكادر العراقي ، وهذا ماقامت به شركتنا منذ العام 2012 . واليوم الكادر العراقي هو من يقوم بكافة الخدمات المطلوب تقديمها لعامة المواطنين، كما نسعى ايضا كشركة عراقية الى دخول شركات عالمية معنا في الدورات المقبلة لمعرض بغداد الدولي ، لان نجاحنا في العراق سيكون سببا مهما لحضور الاخرين في السوق المحلية العراقية"، داعيا جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية للتعاون وتبادل الافكار والمقترحات لدعم تنوع تقنيات السوق المحلية ،خاصة في قطاع النقل.

وتابع القول ، " نطمح للمشاركة في قطاعات الاعمار والاستثمار ونكون عاملا فاعلا ومؤثرا لحضور شركات عالمية اخرى في السوق العراقية"، مؤكدا ان " العراق يمضي بالمسار الصحيح لدعم الحفاظ على البيئة وتعافي الاقتصاد الوطني".

وحول تعزيز انتاج المركبات الصديقة للبيئة ، اوضح رئيس تويوتا العراق " لقد حصلت تطورات كثيرة وهناك حزمة قرارات مثمرة اتخذتها الحكومة العراقية لتشجيع المواطنين على استخدام الطاقة المتجددة وتقليل انبعاثات الغاز المصاحب ، منها دعم اقتناء المركبات التي تعمل بالطاقة النظيفة ، وكذلك توفير الدعم المالي للمصرف الصناعي لتقليل نسبة الفائدة للحصول على القروض المدرة للدخل وتشجيع تقليل احتراق الوقود وانبعاثات الغازات السامة ، كما نخطط في المرحلة المقبلة لاستخدام المركبات التي تعمل بالكهرباء والطاقة النظيفة بدلا من الاعتماد الحالي على احتراق الوقود والغاز ".

وكانت وزارة التجارة ، اكدت ان الدورة الحالية لمعرض بغداد الدولي تشهد مشاركة واسعة لاكثر من 800 شركة عالمية ومحلية.

وقال مدير الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية في وزارة التجارة مصطفى العاني :" ان الدورة الحالية لمعرض بغداد، تأتي في إطار الاهتمام الحكومي بانفتاح العراق على دول العالم والمنطقة، وسيشكل هذا الملتقى انعكاسة مهمة في واقع العراق الاقتصادي والصناعي والتجاري ، كما يعد فرصة لتبادل الخبرات وتلبية احتياج السوق من السلع والخدمات والخبرات التي تعرضها الشركات العالمية والمحلية".

واشار الى :" ان المملكة العربية السعودية شاركت بأكثر من 140 شركة، فضلاً عن حضور شركات من دول لم تسبق لها المشاركة في بغداد، مثل التشيك واذربيجان وغيرهما من الدول”./انتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 15 , نيسان 2024

مكتب السيد السيستاني : من المتوقع ان يكون الاربعاء اول ايام عيد الفطر

النجف/نينا/اعلن مكتب المرجع الاعلى السيد علي السيستاني :" ان توقعات مواقيت الاهلة الخاصة بالاشهر الهجرية التابعة للمكتب اشارت الى امكانية رؤية هلال شهر شوال يوم غد الثلاثاء ، ليكون الاربعاء اول ايام عيد الفطر المبارك" . وبحسب مواقيت الاهلة لمكتب المرجع السيستاني ، فانه :" يتوقع ان يرى هلال شهر

نقابة الصحفيين تدعو لملء استمارات المكافآت التشجيعية (المنحة) لعام 2024

بغداد / نينا / دعت نقابة الصحفيين العراقيين ، الزملاء الصحفيين ، لملء استمارات المكافآت التشجيعية (المنحة) لعام 2024. واعلنت النقابة في بيان ، عن البدء بملء الاستمارات للمكافآت التشجيعية ( المنحة ) لعام 2024 ، داعية الزملاء الى مراجعة النقابة اعتباراً من 4/15 مستصحبين معهم نسخة مصورة من هوية الن

نقابة الصحفيين العراقيين تعلن عن البدء بملء الاستمــــــارات للمكافــــات التشجيعيــة ( المنحــــة ) لعـــــام 2024 منتصف الاسبوع المقبل

بغداد/نينا/ اعلنت نقابة الصحفيين العراقيين , اليوم الاثنتين,عن البدء بملء الاستمــــــارات للمكافــــات التشجيعيــة ( المنحــــة ) لعـــــام 2024 منتصف الاسبوع المقبل . ودعت النقابة في بيان,الزملاء الى مراجعتها اعتباراً من 15/4 مستصحبين معهم نسخة مصورة من هوية النقابــة المجددة 2024/2025 وحسب