إيران.. استئناف الرحلات الجوية الدولية والداخلية في مطاري الإمام الخميني ومهر آباد في طهران السوداني يبحث مع ولي العهد السعودي هاتفيا سبل تجنيب المنطقة اتساع الصراع العوادي: زيارة السوداني الحالية لواشنطن من اهم الزيارات في تاريخ العلاقات الثنائية وستتناول هذه الملفات .. نقابة الصحفيين تبدأ غداً تسلم استمارات المنحة وزارة الداخلية تنفي فتح باب التطوع على ملاكها المندلاوي : رد ايران على استهداف قنصليتها حق مشروع كفلته القوانين والشرائع الدولية مصرف الرافدين يطلق دفعة جديدة من سلف الموظفين ومنتسبي الداخلية والدفاع والمتقاعدين النزاهة: استقدام مدير حسابات محافظة الديوانية وعدد من المتهمين في بلدية المحافظة رئيس الجمهورية يبحث مع مستشار الأمن القومي وعدد من المسؤولين التطورات الأخيرة في المنطقة المندلاوي: جريمة الأنفال كشفت الوجه البشع للنظام البعثي جنايات الانبار: ثلاثة احكام بالحبس الشديد بحق مدير الدائرة القانونية في الشركة العامة للزجاج والسيراميك الجنائية المركزية: الاعدام بحق ستة من تجار المخدرات بينهم ثلاثة يحملون الجنسية الاجنبية وزير الصحة يعلن انطلاق الحملة الشاملة للقاح الحصبة في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية جنايات ذي قار: السجن المؤبد ضد ارهابي اشترك باحضار انتحاري إلى سوق الاسكندرية لتفجير نفسه الانواء الجوية : امطار رعدية وارتفاع في درجات الحرارة للأيام المقبلة السجن ست سنوات بحق مسؤول في دائرة صحة الانبار الخطوط الجوية العرقية تستأنف رحلاتها المباشرة اليوم الاحد جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات وزارة التربية تعلن عن إنطلاق الحملة الوطنية الكبرى للقاح ضد مرض الحصبة سلطة الطيران المدني تعلن اعادة فتح الاجواء العراقية
| اخر الأخبار
الايام المقبلة ستشهد نقلة نوعية وزيادة ايرادات شركة البريد الحكومية .. الاتصالات تطلق مشروع بطاقة التوفير الذكية

الايام المقبلة ستشهد نقلة نوعية وزيادة ايرادات شركة البريد الحكومية .. الاتصالات تطلق مشروع بطاقة التوفير الذكية

بغداد / نينا / تقرير …. يوسف سلمان : اطلقت وزارة الاتصالات ، رسميا بطاقة التوفير البريدي الذكية، مؤكدة ان مشروعها الجديد سيسهم بالحد من عمليات الفساد في التعاملات الورقية .  

وقالت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، خلال حفل افتتاح مشروع خدمة بطاقة التوفير البريدي الألكتروني" Project of E- postal Saving Card "، اليوم الاربعاء في العاصمة بغداد ، " لقد تسلمنا الشركة العامة للبريد والتوفير بعد ان مات البريد سريريا في العراق واصبح من ذكريات الماضي ".

واوضحت انه :" خلال عشرينات القرن الماضي كانت خدمة البريد والتوفير من اوائل تشكيلات وزارة الاتصالات ، لكن الادارات المتعاقبة لوزارة الاتصالات خلفت ملفات معقدة يشوبها الكثير من علامات الفساد واجحاف في حقوق الدولة ، ومنها ملف التوفير الذي شهد العديد من حالات الاختلاس والتزوير و الفساد بسبب التعامل الورقي".

واضافت " اطلقنا مشروع بطاقة التوفير الذكية بجهود كوادر الشركة العامة للبريد ومتابعة ودعم وزارة الاتصالات ، كما ان اطلاق هذا المشروع سيحد من عمليات الفساد بسبب الاعتماد على التعامل الالكتروني "، مبينة ان "هذا المشروع هو لبنة من لبنات الحوكمة الالكترونية، التي تبنتها الحكومة الحالية، وخطوة مهمة نحو التحول الرقمي في العراق".

وتابعت القول :" خلال السنة الاولى من عمر الحكومة الحالية حققنا نتائج مهمة في قطاع البريد والتوفير ، لان هدفنا ايصال البريد لكل مواطن والاعتماد على البريد الحكومي اسوة بالسابق . و نجحنا في زيادة سعر الفائدة عبر حسابات التوفير ، وامكانية المواطن " سواء الموظف او المتقاعد " الوصول الى راتبه الموطن عبر مصرف الرافدين من خلال مكاتب البريد المنتشرة في انحاء العراق وعددها 266 مكتبا ، كما تم اطلاق خدمة الدفع الالكتروني ومنصة الاستعلام عن اسعار الطرود البريدية والخدمات الاخرى"، منوهة الى ارتفاع معدل التعامل البريدي الى الضعف من حيث العدد والكمية الموجهة الى دول العالم ، كما توسعت شبكة التعامل البريدي من 80 دولة الى 244 دولة .

بدورها ، أكدت الشركة العامة لخدمات البريد والتوفير، أن الأيام المقبلة ستشهد نقلة نوعية لتقديم افضل الخدمات وزيادة في ايراداتها.

وقالت مدير الشركة زينب عبد الصاحب، خلال الاعلان الرسمي عن اطلاق مشروع بطاقة التوفير الذكية:" ان العراق بدأ هذا اليوم ولأول مرة، تنفيذ أحد أهم تطبيقات الدفع الإلكتروني تنفيذا لتوجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني باعتماد مشاريع التحول الرقمي والحوكمة الالكترونية، بجهود العاملين في وزارة الاتصالات وبالتعاون مع الشركة العالمية للبطاقة الذكية احدى الشركات العراقية الرائدة بهذا المجال ".

وأوضحت ، أن " المشروع سيوفر للمواطن خدمة التوفير باستخدام البطاقة الالكترونية بدل الدفتر الورقي التقليدي "، مبينة أن " المشروع يضمن القضاء على أية محاولة غش أو تلاعب في حسابات المواطنين، وكذلك أمان وموثوقية البطاقة ، وفي حال تعرضها للخرق بالامكان الاتصال بخدمة الزبائن واغلاق البطاقة بشكل مباشر، فضلاً عن تسهيل الحسابات والتحاسب لموظفي الشركة ".

واضافت :" ان المشروع سيعمل على تيسير واتاحة عملية السحب والايداع الحر ، لاول مرة بالعراق، كما سيسهم في نشر ثقافة استخدام الدفع الالكتروني في الشراء والبيع بدل اعتماد النقد ، وهذا ما تسعى اليه الحكومة، حيث سينفع الاقتصاد ويوفر سيولة نقدية ".

واشارت الى :" ان عدد المشتركين الحاليين 83 ألف مشترك، ومن خلال التسهيلات التي يتم تقديمها نطمح لان يزداد العدد"، مبينة :" ان عدد المكاتب البريدية بلغ 276 مكتباً متوفراً حالياً ولا يوجد اي مصرف بالعراق يمتلك هذا الكم الهائل من
الانتشار " ، مؤكدة المضي بالمشاريع الستراتيجية وصولاً لقطاع بريدي متطور ./انتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 15 , نيسان 2024

مكتب السيد السيستاني : من المتوقع ان يكون الاربعاء اول ايام عيد الفطر

النجف/نينا/اعلن مكتب المرجع الاعلى السيد علي السيستاني :" ان توقعات مواقيت الاهلة الخاصة بالاشهر الهجرية التابعة للمكتب اشارت الى امكانية رؤية هلال شهر شوال يوم غد الثلاثاء ، ليكون الاربعاء اول ايام عيد الفطر المبارك" . وبحسب مواقيت الاهلة لمكتب المرجع السيستاني ، فانه :" يتوقع ان يرى هلال شهر

نقابة الصحفيين تدعو لملء استمارات المكافآت التشجيعية (المنحة) لعام 2024

بغداد / نينا / دعت نقابة الصحفيين العراقيين ، الزملاء الصحفيين ، لملء استمارات المكافآت التشجيعية (المنحة) لعام 2024. واعلنت النقابة في بيان ، عن البدء بملء الاستمارات للمكافآت التشجيعية ( المنحة ) لعام 2024 ، داعية الزملاء الى مراجعة النقابة اعتباراً من 4/15 مستصحبين معهم نسخة مصورة من هوية الن

نقابة الصحفيين العراقيين تعلن عن البدء بملء الاستمــــــارات للمكافــــات التشجيعيــة ( المنحــــة ) لعـــــام 2024 منتصف الاسبوع المقبل

بغداد/نينا/ اعلنت نقابة الصحفيين العراقيين , اليوم الاثنتين,عن البدء بملء الاستمــــــارات للمكافــــات التشجيعيــة ( المنحــــة ) لعـــــام 2024 منتصف الاسبوع المقبل . ودعت النقابة في بيان,الزملاء الى مراجعتها اعتباراً من 15/4 مستصحبين معهم نسخة مصورة من هوية النقابــة المجددة 2024/2025 وحسب