النزاهة ترصد هدر قرابة (1٫5) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة المندلاوي يؤكد دعم مجلس النواب الجاد لجميع نشاطات هيئة التصنيع الحربي رئيس اركان الجيش يصل الى قيادة عمليات ديالى انطلاق فعاليات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية انطلاق فعاليات مهرجان الربيع السنوي بنسخته السابعة والثلاثين في الموصل شهيد وثمانية جرحى .. الاعلام الامني يوضح تفاصيل عن انفجار معسكر كالسو الانواء الجوية : تباين بدرجات الحرارة وامطار خفيفة خلال الايام المقبلة السوداني يوجه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة قطع جسر 14 رمضان الرابط بين الاعظمية والاسكان ذهابا وايابا الحشد الشعبي : خسائر مادية واصابات في انفجار قاعدة كالسو وفريق تحقيقي وصل الى المكان مصدر امني : استهداف موقع للحشد الشعبي شمالي بابل بطيران مجهول صقور الـ F16 يدكون مفرزة إرهابية ويحيلون افرادها الى رماد السوداني يستقبل ممثلي المراكز البحثية المتخصصة بالعراق والمنطقة منتخبنا الاولمبي يفوز على نظيره الطاجيكي باربعة اهداف لهدفين ضمن منافسات بطولة اسيا دون ٢٣ سنة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا السوداني يستقبل في واشنطن سفراء سابقين للولايات المتحدة خدموا في العراق انطلاق مباراة منتخبنا الاولمبي ونظيره الطاجيكي ضمن منافسات كاس اسيا دون ٢٣ الصدر يدعو إلى تشريع قانون خاص بعيد الغدير
| اخر الأخبار
الوطني للاتصالات : ملتزمون بإيصال خدمة الإنترنت مجانا للمدارس كافة ولمدى الحياة

الوطني للاتصالات : ملتزمون بإيصال خدمة الإنترنت مجانا للمدارس كافة ولمدى الحياة

بغداد / نينا / تقرير اخباري .. شهدت العاصمة بغداد ، مساء اليوم الاحد ، احتفالية " الوطني للإنترنت " الخاصة للإعلان عن التغطية الأوسع لخدمة الكابل الضوئي في العراق تحت شعار "أولى خطوات المليون" ، بحضور شخصيات حكومية ونيابية وأكاديمية ورجال الاعمال ومستثمرين وخبراء وفاعلين في القطاع الخاص .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ايرثلنك علاء جواد ، خلال الاحتفال الرسمي مساء اليوم الاحد في العاصمة بغداد ، " إن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا تكاتف وتعاضد الجميع، تحت إشراف وزارة الاتصالات ، وإسهاماتها السديدة في دعم هذا الإنجاز ".

واضاف ، إن " المشروع الوطني من إيرثلنك، ذو ملامح نفتخر بها، ونعتز بأن هذا المشروع صنع في العراق، وإن كلمة الوطني ليست مجرّد عنوان للمشروع، بل هي هويته وكوادره مشروع يتباهی به کل عراقي محبّ لبلده ، كما نفتخر اليوم بإيصال خدمة الكيبل الضوئي، وتنفيذ شبكة الألياف الضوئية، لربط اكثر من ۱،۰۰۰،۰۰۰ منزل عراقي ، وهو ما يعني ۷،۰۰۰،۰۰۰ مواطن عراقي بمعدل سبعة اشخاص للعائلة الواحدة، حيث تم نصب واستلام اكثر من ١،٠٠٠ كابينة من اصل ٤،٠٠٠ كابينة في عموم العراق" .


وتابع القول ، " نحتفل اليوم بتمتع أكثر من ١١٥,٠٠٠ ألف منزل عراقي بخدمة الكيبل الضوئي، وهو ما يعني تمتع ۸۰۰،۰۰۰ مواطن بهذه الخدمة وقت احتفالنا هذا اليوم ويزداد الرقم باضطراد حيثُ إنّ لدينا معدل تفعيل بواقع اكثر من ۱،۰۰۰ منزل جديد يومياً ".


واضاف ، " لقد رسمت هذه الخدمة واقعاً حضارياً مختلفاً، ليس الأمر متعلقاً بالإنترنيت فحسب، بل وفرنا أكثر من ٢٠ ألف فرصة عمل لشبابنا العراقي في عموم المحافظات، بانطلاقة عملاقة للقطاع الخاص تحت جناح إيرثلنك، حيثُ اشتركت أغلب شركات المقاولات العراقية، فضلاً عن الشركات العالمية المصنعة للأجهزة في إنجاز هذا المشروع ولم نضع اي جزء من المشروع احتكاراً لجهة معينة ، كما انشأنها ايرتلنك اكاديمي لتوفير التدريب والتأهيلي الفني للشباب الواعي الكابل الضوئي"، عادا إن " هذا المشروع هو النواة الاساسية لتوفير البنى التحتية لمشاريع المدن الآمنة وتوظيف التكنولوجيا لتحقيق الأمن المجتمعي " .

واكد الرئيس التنفيذي " نحن ملتزمون أيضاً بإيصال خدمة الإنترنيت للمدارس العراقية كافة مجاناً، ولمدى الحياة، دعماً للعملية التربوية والتعليمية ، كما أننا سعداء بالإسهام في تطوير الأعمال الناشئة من خلال توفير خدمة الانترنت فائق السرعة وعالي الجودة من خلال الكيبل الضوئي، كما ساهمنا مجتمعياً بتوفير خدمة الإنترنيت المجاني في كافة المرافق العامة من مطاعم ومقاه ومكتبات ومجمعات تجارية ".

بدوره ، اكد المتحدث الرسمي للشركة مصطفى سعدون ، ان " الكيبل الضوئي سيعمل على رفع مرتبة العراق الى مراتب متقدمة في التسلسل العالمي لجودة وسرعة خدمة الانترنت، كما نطمح لزيادة الناتج المحلي الإجمالي للعراق بمقدار (۱) مليار دولار سنوياً عند مضاعفة سرعة خدمات الانترنت مرة واحدة " .

واضاف ، " نحن ملتزمون تعاقدياً بدفع ۱۷٪ من مجمل إيراداتنا لوزارة الاتصالات للعمل في (١٥) محافظة عدا إقليم كردستان بالمقارنة مع شركات الهاتف النقال التي تدفع ١٥٪ للعمل في (۱۸) محافظة " .


وتابع القول ، إن " اعتزازنا بعراقيتنا دفعنا لاستثمار رأس المال العراقي داخل بلدنا الحبيب فنحنُ مؤمنون بإمكانياتنا في الإسهام ببناء العراق المتجدد، ونحترم، في الوقت ذاته، وجهة نظر وزارة الاتصالات بوجود شركات محلية او اقليمية او عالمية، ونحن ندعم كل الجهود التي تنوي بناء العراق والإسهام بتطوره لان نجاحنا هذا هو رسالة ايجابية لرؤوس الأموال لعالمية والإقليمية عن نضوج البيئة الاستثمارية في العراق " ، داعيا الشركات العالمية والاقليمية للدخول الى سوق العراق للإسهام في تطوير قطاع الاتصالات والانترنت ، مبينا إن " شبكة الالياف الضوئية والبنى التحتية والتكنولوجيا وملحقاتها ، تعود ملكيتها للدولة العراقية ممثلةً بوزارة الاتصالات ومنذ اليوم الأول "./إنتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 20 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

وفاة النجمة المصرية " شيرين سيف النصر "

بغداد / نينا / نعت الاوساط الفنية العربية والمصرية، النجمة السينمائية المعتزلة " شيرين سيف النصر " ، التي وافاها الاجل اليوم السبت في القاهرة عن عمر 56 عاما ، حسبما أعلن شقيقها عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك . وقالت وسائل إعلام مصرية ، إن سبب الوفاة "هبوط حاد في الدورة الدموية".

الأمم المتحدة تطالب بالتحقيق في الهجوم الإسرائيلي على فريق قناة "TRT" التركية في غزة

اسطنبول /نينا/ اعلنت الأمم المتحدة إن الهجوم الإسرائيلي على فريق للتلفزيون التركي (TRT عربي) يُظهر بوضوح المخاطر التي يواجهها الصحفيون في غزة، مطالبة بإجراء تحقيق شفاف وموثوق في الحادثة. وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة / ستيفان دوجاريك/ في تصريح صحفي ان الامم المتحدة لاتمتلك حاليا معلومات مفصلة