وفد امني رفيع برئاسة رئيس اركان الجيش يصل الى قاعدة عين الاسد اللجان المنبثقة عن اللجنة العسكرية العليا لانهاء مهام التحالف الدولي تجتمع في بغداد الهلال الاحمر : ارسال اكثر من 18 طنا من المساعدات للعوائل الفلسطينية النازحة على الحدود اللبنانية النفط يهبط متأثرا بارتفاع مخزونات الخام الامريكية نائب قائد العمليات المشتركة يؤكد اهمية توفير الاجواء الآمنة لشهر رمضان المبارك الكهرباء : فقدان 4000 ميكا واط بسبب شح الغاز المورد وتوقف الخطوط الايرانية الداخلية : ضبط اكثر من 150 كيلو غراما من المؤثرات العقلية والمخدرات في ثلاث محافظات سوريا تتصدى لعدوان صهيوني قرب دمشق الرئيس الارميني : العراق ينعم بالامن والاستقرار ورأينا فيه امكانات عظيمة للتطوير وزير الخارجيَّة يصل الى مدينة انطاليا للمشارَكة في منتداها الدبلوماسي الثالث رئيس الجمهورية: القرار النهائي لبقاء او خروج قوات التحالف الدولي بيد الحكومة العراقية النزاهـة: استقدام نائب اسبق بتهمة انتحال صفة عضو حالي بمجلس النواب التربية تعلن تنفيذ الحملة الوطنية لتلقيح تلاميذ المدارس الابتدائية ضد الحصبة مجلس النواب يرفع جلسته مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمقترح قانون جديد مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع تعديل هذا القانون مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمشروع قانون جديد مجلس النواب يصُوت على توصية تتعلق بمهام الأعضاء الجدد لمجلس امناء شبكة الإعلام العراقي مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة شاخوان عبد الله مصرف الرشيد يطلق خدمة الإيداع والتحويل على البطاقات الالكترونية
| اخر الأخبار
مونديال قطر 2022 ينطلق مساء اليوم وماهي حظوظ المنتخبات العربية المشاركة في النهائيات

مونديال قطر 2022 ينطلق مساء اليوم وماهي حظوظ المنتخبات العربية المشاركة في النهائيات

بغداد/نينا/ متابعة رياض اللامي .... أجراس قطر توشك أن تدقّ لتأذن ببداية المونديال الحدث الرياضيّ الاكبر الذي يقام لاول مرة على ارض دولة عربية ويعدالتجمع الكروي العالمي الابرز .

وسيلفت هذا التجمع الرياضي الابرز في انشطة الساحرة المستديرة انتباه الجماهير، كباراً وصغاراً، من كلّ بقاع المعمورة، ليتابعوا هذا الحدث العالميّ، انّه المونديال، الكأس المبهرة التي تحطّ رحالها في بلد عربي تميز تطوّر المدنيّة فيه وملاعب بتقنيّات متميزة شرعت في اثارة دهشة واعجاب المتابعين قبل اليوم الموعود، وهذا ما سيجعلها النّسخة الأفضل والأروع من سابقاتها".

الجميع ينتظر بشغف بالغ ليراقب أحداث الكرة المستديرة هناك، كيف ستجري هذه المباريات؟ وكيف ستكون الأجواء هناك؟ والسّؤال الذي يطرح نفسه: من سيكون صاحب اللّقب الأغلى في مونديال قطر ؟ كلّ هذا وذاك تفصلنا عنه سويعات معدودات لنشهدها ويشهدها التّاريخ ليُوثّقها بحروفٍ ذهبيّة".

لا شك في أنّ التنافس سيكون على أعلى مستوى، فمنتخبات، مثل فرنسا المتوّجة بالنسخة الأخيرة من كأس العالم، أو البرازيل الذي لن يكتفي بعرض رقصاته لن ترضى سوى بالتتويج، بينما لن يدخر اللاعب الأرجنتيني الشهير ونجم باريس سان جيرمان ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو أي مجهود لتحقيق اللقب الوحيد الذي ينقصهما، أي رفع كأس العالم".

وتشارك أربع دول عربية في مونديال قطر بينها الأخيرة المنظمة للهذه البطولة كأول دول عربية تحتضن هذه التظاهرة الكروية العالمية التي تنطلق اليوم الاحد والى الثامن عشر من كانون الأول المقبل ، الى جانب السعودية، المغرب وتونس,وتتوحد طموحات هذه المنتخبات في تحقيق نتائج ايجابية والمرور الى الدور المقبل لاسعاد جماهيرها وجماهير الكرة العربية عامة, فما هي حظوظها في أول مونديال ينظم بدولة عربية؟.

وتعود أول مشاركة عربية في المونديال الى 1934 التي حضرتها مصر، فيما تتصدر منتخبات كل من المغرب وتونس والسعودية قائمة الدول العربية من حيث عدد المشاركات في نهائيات كأس العالم بست مرات, ولم تتمكن الا ثلاثة منتخبات عربية، وهي الجزائر، السعودية والمغرب من تخطي دور المجموعات في هذه المسابقة , وكان المنتخب التونسي أول الفائزين بين العرب والأفارقة على المكسيك 3-1 عام 1978، فيما تُعد الجزائر والسعودية الأكثر تحقيقا للانتصارات".

لكنها تبقى تكهنات والجماهير العربية عموما تتطلع الى رؤية هذه المنتخبات وهي تكتب أسماءها على صفحات تاريخ الكرة العالمية، لاسيما وأن المنافسة تنظم لأول مرة في بلد عربي، وهو ما سيسعدها ويعطي أمل جديد في مستقبل الكرة العربية".

وقبل ساعات من انطلاق نهائيات كأس العالم توقع اصحاب الشان وعشاق الساحرة المستديرة عن البطل المنتظر لآخر نسخة من البطولة التي ستضم 32 منتخبا".

وبحسب ما نشر يظهر اسم البرازيل كمرشحة أولى لحصد اللقب وتاتي تباعا بحسب التوقعات منتخبات الأرجنتين و فرنسا وانكلترا واسبانيا ,وبطبيعة الحال تبقى المفاجات واردة بحسب عنوان المثل الدارج" حساب الحقل يختلف عن حساب البيدر" لتالق فرق غائبة عن قائمة التتويج ".

وحققت البرازيل لقبها الخامس، الأخير، في المونديال قبل 20 عاما بالضبط، حين تغلبت على ألمانيا بثنائية نظيفة بملعب يوكوهاما الدولي في اليابان، وأحرز الهدفين يومها المهاجم الأسطوري رونالدو".

اما بشان هداف نسخة مونديال قطر فقد انصبت التوقعات بشكل أكبر على الانكليزي نجم نادي توتنهام هاري كين , الذي توج ايضا هدافا للنسخة الأخيرة في روسيا برصيد 6 أهداف، علما بأن منتخب انكلترا أحرز وقتها المركز الرابع في البطولة"./انتهى2














وستحاول كل من قطر والسعودية وتونس والمغرب صنع المفاجأة، واسعاد الجماهير العربية الداعمة لها بأمل التألق على الأرض العربية ,ووسط الصراع الفني والبدني، ستحاول منتخباتنا صنع المفاجأة، واسعاد جماهيرنا الداعمة لها بأمل التألق على ملاعب البلد المضيف".

كأس العالم، أو النسخة القطرية من الكأس، ستكون غالية على قلوب العرب، لأنها واجهة لهم لابراز مدى التطوّر الذي تشهده الدول العربية، وشعب قطر، ومعهم العرب، سيعكسون أجمل صورة، ويعطون المثال الراقي مثلما عهدناهم".

وقبل ساعات من انطلاق نهائيات كأس العالم توقع اصحاب الشان وعشاق الساحرة المستديرة عن البطل المنتظر لآخر نسخة من البطولة التي ستضم 32 منتخبا".

وبحسب ما نشر يظهر اسم البرازيل كمرشحة أولى لحصد اللقب وتاتي تباعا بحسب التوقعات منتخبات الأرجنتين و فرنسا وانكلترا واسبانيا وبطبيعة الحال تبقى المفاجات واردة بحسب عنوان المثل الدارج" حساب الحقل يختلف عن حساب البيدر" لتالق فرق غائبة عن قائمة التتويج ".

وحققت البرازيل لقبها الخامس، الأخير، في المونديال قبل 20 عاما بالضبط، حين تغلبت على ألمانيا بثنائية نظيفة بملعب يوكوهاما الدولي في اليابان، وأحرز الهدفين يومها المهاجم الأسطوري رونالدو".

اما بشان هداف نسخة مونديال قطر فقد انصبت التوقعات بشكل أكبر على الانكليزي نجم نادي توتنهام هاري كين , الذي توج ايضا هدافا للنسخة الأخيرة في روسيا برصيد 6 أهداف، علما بأن منتخب انكلترا أحرز وقتها المركز الرابع في البطولة"./انتهى2





تشارك أربع دول عربية في مونديال قطر بينها الأخيرة المنظمة لهذا العرس الكروي العالمي، إلى جانب السعودية، المغرب وتونس. وتتوحد طموحات هذه المنتخبات في تحقيق نتائج إيجابية والمرور إلى الدور المقبل لإسعاد جماهيرها وجماهير الكرة العربية عامة. فما هي حظوظها في أول مونديال ينظم بدولة عربية؟.

تعود أول مشاركة عربية في المونديال إلى 1934 التي حضرتها مصر، فيما تتصدر منتخبات كل من المغرب وتونس والسعودية قائمة الدول العربية من حيث عدد المشاركات في نهائيات كأس العالم بست مرات. ولم تتمكن الا ثلاثة منتخبات عربية، وهي الجزائر، السعودية والمغرب من تخطي دور المجموعات في هذه المسابقة. وكان المنتخب التونسي أول الفائزين بين العرب والأفارقة على المكسيك 3-1 عام 1978، فيما تُعد الجزائر والسعودية الأكثر تحقيقا للانتصارات".

ويشارك العرب في مونديال قطر، الذي ينطلقاليوم الاحد والى الثامن عشر من كانون الأول المقبل، بثلاثة منتخبات وهي تونس، المغرب السعودية اضافة الى أول دول عربية تحتضن هذه التظاهرة الكروية العالمية قطر.

لكنها تبقى تكهنات والجماهير العربية عموما، سواء في تونس، المغرب، قطر والسعودية، تتطلع الى رؤية هذه المنتخبات وهي تكتب أسماءها بماء من ذهب على صفحات الكرة العالمية، لاسيما وأن المنافسة تنظم لأول مرة في بلد عربي، وهو ما سيسعدها ويعطي أمل جديد في مستقبل الكرة العربية.





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 29 , شباط 2024

تربية نينوى تعلن اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية

بغداد/ نينا/ اعلنت المديرية العامة لتربية نينوى اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية ./انتهى9 #أسماء_المدرسين : https://drive.google.com/drive/folders/1ZjL8AadY6UY4S9GZ_6GLqT-VOL2o7FSh?usp=sharing #أسماء_معلم_جامعي : https://drive.google.com/d

الصحف تهتم بقرارات المحكمة الاتحادية بشأن اقليم كردستان واستنساخ تجربة مصر في انتاج الكهرباء

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثاني والعشرين من شباط ، اهتماما بقرارات المحكمة الاتحادية العليا بشأن اقليم كردستان واستنساخ التجربة المصرية في انتاج الكهرباء .. وقضايا اخرى . صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين اهتمت بقرارات المحكمة الاتحادية العلي

الصحف تهتم بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وتتابع خطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من شباط ، اهتماما بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وخطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج .. وقضايا اخرى من بينها الدفع الالكتروني وما يواجه من مشاكل . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اهتمت