غضب شعبي وانتقادات ساخرة بسبب " كأس السوبر " العراقي

غضب شعبي وانتقادات ساخرة بسبب " كأس السوبر " العراقي

بغداد / نينا / تقرير … يوسف سلمان : شهدت المباراة النهائية لكأس السوبر العراقي ، بين فريقي الشرطة والكرخ على ملعب المدينة الرياضي في العاصمة بغداد ، احداثا مثيرة سرعان ماتداولت تفاصيلها الاوساط الشعبية والمجتمعية حتى قبل توقيت انتهائها رسميا مساء امس الاحد بفوز فريق الشرطة بهدف وحيد جعله يحصد اللقب.


اذ ضجت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي والمنتديات العراقية ، بجدل حاد وموجة سخط شعبي طالت اتحاد الكرة العراقي واللجنة المنظمة لهذه المسابقة ، بعد ان اكتشف مدونون وناشطون " بالصدفة "، ان جائزة الكأس ، هي سلعة زجاجية كانت معروضة للبيع لدى احد المعارض التجارية المصرية.

وانبرت مواقع ومنتديات عراقية للتقصي عن " الكأس " الزجاجية المثيرة للجدل ، ليتبين ان سعرها يعادل نحو 320 الف دينار عراقي ، الامر الذي عدته الاوساط المجتمعية مؤشر فساد واضحا ومدعاة للسخرية ، فيما وصفت اوساط رياضية اخرى واقعة الكأس انها دليل يؤكد عجز اتحاد الكرة عن النهوض بالرياضة العراقية وانعدام القدرة على الابداع والتطور الكروي .


وصب مشجعون من جماهير الاندية العراقية المشاركة في الموسم الكروي ، جام غضبهم على اتحاد الكرة الذي وصفوه بالميت سريريا ، في ظل استمرار مسلسل الاخفاقات الكروية المتتالية وبنجاح للاندية والمنتخبات العراقية خلال الاستحقاقات الخارجية ، وانتقال عدوى الفشل الى تنظيم المسابقات المحلية ، مطالبين بصولة فرسان حقيقية لايقاض النائمين في اتحاد الكرة، بحسب تعبيرهم .



لكن المفارقة الابرز ، كانت في واقعة جديدة بعد انتهاء المباراة بفوز فريق الشرطة بلقب كأس السوبر " الزجاجية " ، حيث اكتشف لاعبو نادي الشرطة فقدان هواتفهم الشخصية من غرفة تبديل الملابس داخل ملعب المدينة الرياضية، بعد انتهاء المباراة واحتفالهم بالفوز باللقب ، اذ باءت بالفشل جميع محاولات العثور على هواتف اللاعبين المفقودة حتى ساعات متأخرة امتدت لوقت مبكر من هذا اليوم الاثنين.

وكان فريق نادي الشرطة ، حصد لقب كأس السوبر العراقي بعد فوزه مساء امس على فريق نادي الكرخ بهدف واحد دون رد ، في المباراة التي شهدت حضورا جماهيريا غفيرا على ملعب المدينة الرياضي شرق العاصمة بغداد .

يذكر أن مباراة " كأس السوبر" التي ينظمها اتحاد الكرة العراقي ، تجمع بين الفريق حامل لقب بطل الدوري الممتاز والفريق حامل لقب بطولة كأس العراق ./انتهى5








السبت 10 , كانون الأول 2022

كاس العالم 2022.. مونديال المفاجات وهزيمة منتخبات الكبار

بغداد/نينا/ تقرير رياض اللامي... اسدل الستار يوم امس الجمعة على مباريات الدور الاول من كاس الحدث الرياضي الابرز في المعمورة كاس العالم 2022 الذي يستحق تسميته بمونديال المفاجات بامتياز. ومواجهات الدور الاول من مونديال قطر اسقطت العديد من التوقعات والترجيحات واستطلاعات الراي للمعنيين بالشان الكروي

مؤسسة ثقافية تختار مؤيد اللامي افضل شخصية صحفية وثقافية لعام 2022

بغداد / نينا / اختارت مؤسسة / اراي / الثقافية نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، افضل شخصية صحفية وثقافية لعام 2022 . وسيتوج اللامي بالجائزة الذهبية لمسيرته الرائعة لهذا العام في كرنفال الافضل الكبير الذي ستقيمه المؤسسة في وقت لاحق ./ انتهى8

الصحف تتابع ردود الافعال والانتقادات لقانون حرية الرأي والتظاهر .. وارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الخامس من كانون الاول ، ردود الافعال والانتقادات لقانون حرية الرأي والتظاهر ، وارتفاع سعر صرف الدولار .. وقضايا اخرى . عن قانون حرية الرأي ، استطلعت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، آراء ناشطين وخبراء قانونيين .