بوسان الكورية تطلق حملة لاستضافة ( إكسبو 2030 )

بوسان الكورية تطلق حملة لاستضافة ( إكسبو 2030 )

بغداد /نينا/ أطلقت مدينة بوسان الكورية حملتها لاستضافة ( إكسبو 2030) خلال مشاركتها في معرض كوريا للابتكار 2022 الذي أقيم امس الاول في مركز دبي للمعارض في (إكسبو 2020 دبي) ويختتم اليوم، على هامش الاحتفال باليوم الوطني الكوري.

وقدم المعرض نبذة موسعة عن مدينة بوسان الكورية، تشمل الثقافة والتاريخ والسياحة ومزايا هذه المدينة، التي تعد ثاني أكبر المدن في كوريا الجنوبية، وهي تتحول إلى مدينة عالمية تتمتع بالانفتاح والضيافة والتنوع، وتسعى بوسان إلى التحول لمدينة ذكية مستقبلية صديقة للبيئة باستخدام التكنولوجيا الرقمية الكورية.

وتتنافس بوسان مع 4 مدن عالمية أخرى ترشحت لاستضافة معرض ( إكسبو 2030) الذي سيقام في الفترة من 1 تشرين الاول من عام 2030 إلى 1 نيسان 2031، وهي الرياض - السعودية؛ أوديسا - أوكرانيا؛ روما - إيطاليا وموسكو – روسيا.

وقال يويانغ تشو المدير العام للسياحة في بوسان إن المنافسة ستكون شديدة بين المدن الخمس لاستضافة «إكسبو 2030» لأن جميعها يحظى بسمعة عالمية جيدة ولكل منها نقاط قوة ترتكز عليها في مختلف المجالات وخاصة المكانة التاريخية، مشيراً إلى أن استضافة حدث عالمي بهذا الحجم ستكون إنجازاً غير مسبوق لمدينته.

وأضاف: سيكون معرض إكسبو الدولي 2030 مكاناً رائعاً لبناء توافق في الآراء بين الاقتصادات المتقدمة والناشئة بعد أن قطعت الرحلة الناجحة من دولة نامية إلى دولة متطورة، فإن كوريا في وضع أفضل لسد الفجوة، ولطالما قدمت المعارض العالمية رؤية جديدة لإمكانات البشرية وسيكون معرض إكسبو 2030 بمقام منتدى للتعاون يعالج التحديات العالمية.

ومن جانبها أعلنت فرقة BTS العالمية المشهورة ، التي توقفت مؤقتًا عن الأنشطة الجماعية للتركيز على أنشطتهم الفردية ، عن بعض الأخبار السارة للمعجبين. حيث ستعود Bts لانشطتها الجماعية قريبا ، وقبلت عرض عمدة مدينة بوسان للترويج لمعرض معرض بوسان العالمي 2030 كسفراء رسميين.

وتخطط حكومة مدينة بوسان للفوز بالعرض الثاني للمسابقة (PT) لمكتب المعارض الدولية (BIE) الذي يعقد في باريس ، فرنسا ، ويجب أن تكون بوسان في وضع متميز لاستضافة المعرض لأن BTS ، المجموعة الأكثر شعبية في العالم ، ستشارك كسفير للمعرض.

وستعود Bts لانشطتها الجماعية مع معرض بوسان العالمي 2023

وقال عمدة بارك هيونغ-جون في مقابلة مع بوسان دايلي في نفس اليوم ، “مع الممثل لي جونغ-جاي و ROZY و BTS ، سيزداد الاهتمام والحماس لمعرض بوسان العالمي 2030 بشكل كبير.”

وتلقت BTS عرضًا للوفاء بدور السفراء في معرض بوسان العالمي 2030 وتدرس حاليًا عروض مختلفة لأنشطة الفريق ، وهذا العرض هو أحدها ، وهو دور مهم لنجاح الحدث ككل ، وبالتالي يتم النظر إلى العرض بشكل إيجابي"./انتهى9




الجمعة 07 , تشرين الأول 2022

هيئة الاعلام والاتصالات تصدر تعليمات بالتزامن مع انطلاق التظاهرات

بغداد / نينا / اصدرت هيئة الإعلام والاتصالات، تعليمات لوسائل الإعلام كافة بالتزامن مع انطلاق التظاهرات . وذكرت الهيئة في بيان :" "استناداً إلى الصلاحيات المخولة لهيئة الإعلام والاتصالات بموجب الأمر (65) لسنة 2004؛ وبالنظر للظرف الخاص الذي يمر به العراق، وانطلاقاً من المسؤولية الوطنية والواجب الإ

مؤيد اللامي يشيد برجال الدفاع المدني وهم ينقذون ارواح الابرياء بعد حادثة انهيار مبنى ساحة الواثق

بغداد / نينا / أشاد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي برجال الدفاع المدني وهم ينقذون ارواح الابرياء بعد حادثة انهيار مبنى ساحة الواثق . وقال اللامي في تغريدة على تويتر : مع مأساة مبنى ساحة الواثق الطبي كم كان رجال الدفاع المدني اصحاب غيرة ومهنية ووطنية حقة وهم يواصلون

غضب شعبي وانتقادات ساخرة بسبب " كأس السوبر " العراقي

بغداد / نينا / تقرير … يوسف سلمان : شهدت المباراة النهائية لكأس السوبر العراقي ، بين فريقي الشرطة والكرخ على ملعب المدينة الرياضي في العاصمة بغداد ، احداثا مثيرة سرعان ماتداولت تفاصيلها الاوساط الشعبية والمجتمعية حتى قبل توقيت انتهائها رسميا مساء امس الاحد بفوز فريق الشرطة بهدف وحيد جعله يحصد ا