روسيا تتهم الغرب باستخدام اوكرانيا كحقل تجارب ولتعزيز مصالحه الاقليمية

روسيا تتهم الغرب باستخدام اوكرانيا كحقل تجارب ولتعزيز مصالحه الاقليمية

بغداد / نينا / قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، مساء اليوم الأحد، إن الغرب يستخدم أوكرانيا كحقل تجارب ولتعزيز مصالحه في المنطقة .

وأضافت زاخاروفا : أن الغرب ينظر إلى أوكرانيا على أنها أداة يعزز بها نفوذه ويحقق مصالحه ويزعزع الاستقرار في المنطقة من خلالها.. الاتهامات الموجهة إلينا لا نهاية لها.

وأشارت الى ان هناك حاجة إلى ذريعة من أجل إبقاء نار العقوبات هذه، وإلقاء شيء هناك باستمرار".

وشددت زاخاروفا، على أنه لا توجد حقائق تثبت عدواننا، أو أي انتهاك للقانون الدولي من قبلنا.. إنهم يستخدمون أوكرانيا كحقل للتجارب.

وتابعت أن روسيا تنتظر من الولايات المتحدة ردا خطيا على جميع نقاط المقترحات الخاصة بالضمانات الأمنية وموسكو تظهر "التعاون" الكامل بهذا الصدد.

وبينت :"قدمنا ​​مقترحات مكتوبة لشركائنا الغربيين، والولايات المتحدة في المقام الأول. كنا منفتحين للغاية بهذا الصدد، واستجبنا على الفور لرغبتهم في عقد اجتماع توضيحي.. ننتظر ردا خطيا على جميع نقاط المقترحات الخاصة".

يذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الأوروبية، ساءت على خلفية الأزمة الأوكرانية، حيث تتهم بروكسل وواشنطن، روسيا، بالتدخل في النزاع بشرق أوكرانيا، وهو ما نفته موسكو، مؤكدة أنها ليست طرفا في النزاع الأوكراني.

وترفض روسيا اتهامات الدول الغربية وأوكرانيا، بممارسة "أعمال عدوانية" والإعداد لمهاجمة أوكرانيا، مؤكدة أنها لا تهدد أحداً، ولن تهاجم أحداً.

ونشرت روسيا نهاية العام الماضي مشروع اتفاق مع الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي بشأن الضمانات الأمنية، وطالبت بضمانات قانونية لعدم توسع الناتو شرقا، وانضمام أوكرانيا إلى الحلف، وإنشاء قواعد عسكرية في دول سوفياتية سابقة./انتهى3



الأحد 29 , أيار 2022

نقيب الصحفيين العراقيين يهنئ احلام اللامي بمناسبة فوزها بمنصب نقيب المحامين العراقيين

بغداد/نينا/ هنأ نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، احلام اللامي بمناسبة فوزها في انتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت مؤخرا. وبعث اللامي باقة ورد وبرقية تهنئة جاء فيها:" يسرني ويسعدني أن أتقدم اليكم بخالص التهاني وأجمل التبريكات بمناسبة فوزكم بمنصب نقيب المحامي

معرض بغداد الدولي للكتاب يعاود فتح ابوابه

بغداد / نينا / قررت ادارة معرض بغداد الدولي للكتاب ، اعادة افتتاح ابواب المعرض عند الساعة الخامسة من عصر اليوم الاثنين ، بعد انحسار العاصفة الترابية وتحسن الظروف الجوية ./انتهى5

اللامي : نتمنى مشاهدة اثارة كروية رائعة في العراق على غرار ماقدمه مانشستر سيتي وليفربول

بغداد / نينا / بارك نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي لفريقي مانشستر سيتي وليفربول الانكليزيين ، ما قدماه من متعة كروية لعشرات الملايين ، معربا عن امنياته بمشاهدة اثارة كروية مماثلة في العراق . وقال اللامي في تغريدة على / تويتر / :" مانشستر سيتي بطلا للدوري الانكليزي