بعد الإعلان عن استضافة الإمارات.. اربعة اندية تضمن التاهل لـ كأس العالم للأندية

بعد الإعلان عن استضافة الإمارات.. اربعة اندية تضمن التاهل لـ كأس العالم للأندية

بغداد/نينا/ ضمنت « 4» أندية التأهل الى كأس العالم للأندية المقرر اقامتها بالإمارات العام المقبل وذلك بعد اعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن البلد المنظم بعد تقدم عدد من الدول لنيل شرف تنظيم الحدث العالمي.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة، لاستضافة كأس العالم للأندية، في نسختها المقبلة ".

ونالت الإمارات شرف تنظيم كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخها بعد أن نظمتها أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.

وتأهلت 4 أندية للبطول هي الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف والأهلي المصري، وتشيلسي الإنكليزي، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي ".

وتنتظر بطولة كأس العالم للأندية بطل أمريكا الجنوبية من بين فريقى بالميراس وفلامينجو البرازيليين ".

بالإضافة الى بطل أسيا ما بين الهلال السعودى وبوهانج ستيلرز الكورى الجنوبى.

ومن بطل أمريكا الشمالية من بين فريقى مونتيرى وأمريكا من المكسيك ".

ويشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية حيث سبق وان شارك في عدد من النسخ. " .

وشارك النَّادي الأهلي المِصري في كأس العالم للأندية 6 نسخ كثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة خلف أوكلاند سيتي النِيوزيلندي الذي شارك بالبطولة 8 مرَّات ".

وكانت أولى مُشاركات الأهلي المصري في البطولة هي نسخة عام 2005، وأنهى مشاركته في هذه البُطولة بالمركز السادس، وثاني مشاركاته في النسخة التَّالية عام 2006، وأنهى في هذه البطولة بالمركز الثالث حاصدا بذلك الميدالية البرونزية، وبعدها شارك في نسخة عام 2008، وأنهى مشاركته بالمركز السادس ".

وشارك في نسخة عام 2012 والتي حصد فيها المركز الرَّابع. وشارك في النُّسخة التَّالية عام 2013 والتي أنهاها الأهلي بالمركز السَّادس. وشارك في نُسخة عام 2020 التي أُجِّلت لعام 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا، وأنهى الأهلي البُطولة في المركز الثَّالث. وشارك آخر مرَّة في نُسخة عام 2021 التي لم تُلعب بعد ".

ويشارك نادي الجزيرة الإماراتي في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة بصفته ممثل البلد المنظم في الحدث العالمي المتوقع أن ينطلق مطلع العام المقبل ".

وسبق أن شارك نادي الجزيرة الإماراتي في بطولة كأس العالم للأندية الا أنه لم يحالفه التوفيق في بلوغ مباراة نهائي المسابقة الشهيرة ".

وحقق الجزيرة الإماراتي المركز الرابع في كأس العالم للأندية عام 2017 ليكون ثالث فريق عربي يحقق هذا المركز في مونديال الأندية بعد الأهلي المصري عام 2012 والاتحاد السعودي، عام 2005.

كما يشارك تشيلسي بصفته بطل دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية بعدما أسقط مانشستر سيتي بنتيجة 1 / 0 في المباراة التي أقيمت بينهما في نهائي إنكليزي خالص"./انتهى2









الأحد 28 , تشرين الثاني 2021

صحف الاحد تتابع حوارات تشكيل الحكومة والانسحاب الامريكي من العراق

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الاحد الحادي والعشرين من تشرين الثاني حوارات تشكيل الحكومة والانسحاب الامريكي من العراق. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان العراقيين يترقبون بحذرٍ إعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية التي اجريت في العاشر من الشهر الماضي من قبل

الصحف تركز على الجدل حول طبيعة الحكومة المقبلة وشكل التحالفات السياسية

بغداد / نينا / ركزت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الثاني والعشرين من تشرين الثاني ، اهتمامها على الجدل حول طبيعة الحكومة المقبلة ، وشكل التحالفات السياسية المقبلة .. عن الموضوع الاول قالت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" تتباين آراء المراقبين السياسيين للمشهد

صحف الثلاثاء تتابع نتائج عمليات الطعون وتاثيرها على نتائج الانتخابات وبدء العمل ببطاقة التلقيح الدولية

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء الثالث والعشرين من تشرين الاول نتائج عمليات الطعون وتاثيرها على نتائج الانتخابات وبدء العمل ببطاقة التلقيح الدولية . صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن زعيم تحالف “الفتح”، هادي العامري، تاكيده إن تفعيل قرارات الهيئة القضائية