العامري يستقبل اللامي ويؤكد أهمية الإعلام في تقويم العملية السياسية السوداني يزور السعودية للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض ميري .. إستراتيجية وزارة الداخلية الجديدة هي منع وقوع الجريمة ومهاجمة بؤر تواجدها بالوثيقة ... وزير الصحة يرفض قرار مجلس محافظة صلاح الدين بتعيين مدير صحة جديد للمحافظة بالفيديو.. مقررات الجلسة الاعتيادية السابعة عشرة لمجلس الوزراء التي عقدت اليوم برئاسة السوداني رشيد وزيدان يبحثان الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد مجلس الوزراء يقرر فرض رسم كمركي إضافي بنسبة (50%) على بيض المائدة المستورد مجلس الوزراء يصوت على قرار يُلزم فيه وزارة الكهرباء بشراء الطاقة المنتجة فعليًّا من مشروع معالجة وتوليد الطاقة الكهربائية من النفايات مجلس الوزراء يقرر تعديل قرار زيادة كلفة إنشاء دور وشقق التدريسيين في جامعة المثنى وسام جديد لالعاب قوى العراق ببطولة اسيا للشباب مجلس الوزراء يعقد جلسة اعتيادية تعويضاً عن جلسة الاسبوع الماضي وزير العدل يصدر توجيهات تخص سجون العدالة وتسفيرات النجف الأشرف وبغداد المركزي رئيس الجمهورية وعبد المهدي يؤكدان ضرورة تكاتف الجهود لحماية المكتسبات المتحققة العراق وسلطنة عمان يبحثان التعاون في مجال تطوير قطاع الاتصالات والتحول الرقمي والاتمتة الإلكترونية وزير الداخلية: الإشارات الذكية خففت من الحوادث والمخالفات المرورية ميري :القبض على عدد من شبكات الدعارة والمخدرات والجريمة المنظمة في عملية البتاوين وزير الداخلية يشدد على ضرورة تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بالبتاوين بشكل دقيق الانواء الجوية: امطار رعدية وتصاعد للغبار الاسوع المقبل النزاهة تحبط محاولة تسوية دين بملياري دينار في مديريَّة تنفيذ الأنبار وزارة الداخلية تطلق عملية أمنية واسعة في منطقة البتاوين وسط العاصمة بغداد
| اخر الأخبار
الصحة : العراق خرج من ذروة الموجة الثالثة لجائحة كورونا ولانحتاج للحظر حاليا /موسع

الصحة : العراق خرج من ذروة الموجة الثالثة لجائحة كورونا ولانحتاج للحظر حاليا /موسع

بغداد/ نينا / اكدت وزارة الصحة ، ان استقرار الموقف الوبائي اليومي للاصابات الجديدة دليل على خروج العراق من ذروة الموجة الثالثة لجائحة كورونا ، فيما استبعدت اللجوء الى الحظر الوقائي مرة اخرى .

وذكرت عضو الفريق الطبي الاعلامي لوزارة الصحة ربى فلاح حسن ، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / :" ان الموقف الوبائي اليومي يؤشـر انخفاض عدد الاصابات وزيادة نسبة المتلقين للقاح ".

واضافت ، " اجتزنا ذروة الموجة الثالثة لكن لا تزال هناك اصابات يومية ، وان كانت اقل من السابق "، محذرة من :" ان التهاون في تلقي اللقاح او عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية ، قد يؤدي الى دخول البلاد في موجة جديدة اخرى للفيروس ليست رابعة فحسب ، بل يمكن ان تكون اكثر من موجة نتيجة التحورات التي يمر بها الفيروس بين حين واخر ، بالتزامن مع حلول موسم الشتاء حيث تنشط الامراض التنفسية والانتقالية وغيرها من الامراض الوبائية ".

واوضحت ان " فيروس كورونا مستمر في جميع المواسم مقابل مدى التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية لتقليل اعداد الاصابات والحفاظ على استقرار الموقف الوبائي ، وايضا انخفاض اعداد المصابين ".

وعن زيادة عدد المتلقين للقاح ، اكدت عضو الفريق الاعلامي لوزارة الصحة :" ان العراق وصل حاليا الى اكثر من 4 ملايين متلق للقلاح ، وهي دلالة جيدة تسجل زيادة نسبية باعداد المتلقين للقاح مقارنة بالفترة السابقة ".

واضافت :" ان هذا العدد لم تسجل معه مضاعفات جانبية او خطورة طبية على الملقحين ، مايعني فعالية اللقاحات التي يستخدمها العراق اسوة بالدول الاخرى، وهي لقاحات من مناشئ عالمية يمكن للمواطن اختيار اي منها لتلقيه ".

واعادت فلاح ، التأكيد على استمرار وزارة الصحة بتوفير جرعات كبيرة من اللقاحات التي يفضل المواطنون تلقيها ، معربة عن املها بزيادة اعداد المتلقين للقاح خلال الفترة المقبلة وانحسار الوباء والوصول الى اقل وقت ممكن لتحقيق المناعة المجتمعية " مناعة القطيع ".

وعن امكانية اللجوء الى الحظر الوقائي مجددا ، اكدت فلاح ان " هكذا قرارات من صلاحيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وماتراه مناسبا بشأن الوضع الصحي ، لكن في ظل اعداد الاصابات القليلة لانحتاج للحظر حاليا .

واوضحت ان " القرارات ليست ثابتة ويمكن ان تتغير حسب تطورات الموقف الوبائي اليومي ، واي مستجدات تطرأ يمكن للجنة العليا ان تتخذ ازاءها قرارات اشد صرامة من القرارات الحالية "./انتهى5




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 26 , نيسان 2024

نقابة الفنانين العراقيين: منع فنانة كويتية من العمل الفني داخل العراق لهذا السبب

بغداد / نينا / قررت نقابة الفنانين العراقيين ، منع الفنانة شمس الكويتية من مزاولة اي نشاط فني داخل العراق لمدة سنة كاملة ، والتواصل مع الجهات الامنية المختصة لاصدار قرار بمنعها من دخول الاراضي العراقية ، وذلك بعد تهجمها بالفاظ نابية وانتقادها سياسيين عراقيين عبر تسجيل فيديوي مصور نشرته عبر حسابها ال

تربوي مكتوب على واجهة داره / مطلوب دم/ في كركوك

كركوك /نينا/نشر التربوي والناشط المدني، عمر أحمد، صورة توضح هذه العبارة على منزله/مطلوب دم /، وطالب الجهات الأمنية بالتدخل في كركوك .. ولم يعرف بعد الجهات التي تقف وراء هذه الكتابة/انتهى

معرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية : حضور فاعل للصناعات الوطنية وعروض عالمية لدعم المنظومة العسكرية

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان : شهدت العاصمة بغداد ، الافتتاح الرسمي لفعاليات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية " الدورة الثانية عشر " ، التي انطلقت امس السبت برعاية رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ، تحت شعار " بوحدتنا انتصرنا .. للبناء توجهنا " وبح