التخطيط : آلية جديدة لصرف رواتب الموظفين مستقبلا

التخطيط : آلية جديدة لصرف رواتب الموظفين مستقبلا

بغداد / نينا / أعلنت وزارة التخطيط عن الية جديدة لصرف رواتب الموظفين مستقبلا.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في تصريح للوكالة الرسمية ان : مشروع الرقم الوظيفي سيشمل جميع وزارات الدولة والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات وجميع مؤسسات الدولة، مبينا أن : النظام سيكون عبارة عن قاعدة بيانات تشمل موظفي الدولة كافة بمختلف الدرجات والمستويات.

وأضاف، أنه : ومنذ بدء العمل بالمشروع في نهاية العام المنصرم وحتى الآن، تم ادخال أكثر من مليونين و500 ألف رقم وظيفي لموظفي الدولة والعمل مستمر، أي بمعدل ادخال 50 ألف رقم أسبوعيا.

وأشار الى أن : العمل بالمشروع سينتهي قبل نهاية العام الحالي، مؤكداً أن : هناك فرق عمل جوالة مشكّلة من قبل وزارة التخطيط، تقوم بزيارة الوزارات والمحافظات وجميع المؤسسات بهدف انجاز هذا المشروع.

وأوضح الهنداوي أن : الرقم الوظيفي يمثل أهمية كبيرة لمعالجة الكثير من المشاكل في الجسد الوظيفي، كما أنه سيعطي صورة واضحة للحكومة لرسم سياسات مستقبلية ومعرفة حجم الانفاقات المالية على مستوى الاعوام المقبلة وطبيعة معرفة الاختصاصات والخبرات الموجودة في مؤسسات الدولة.

وتابع أنه : سيتم ربط المشروع بموضوع صرف الرواتب أي أنه بعد اكتمال منصة الرقم الوظيفي سيكون إطلاق الرواتب من خلال هذه المنصة، حيث تقوم وزارة المالية بإشعار المؤسسات بإطلاق الرواتب عبرها.

ولفت إلى أن : هنالك خطوات وعملا مستقبليا لربط هذا المشروع بالبيانات البايومترية للبطاقة الوطنية الموحدة بعد أن يتم استكمال البطاقة الوطنية لكل موظفي الدولة.

وأشار الى أن : هناك 500 ألف موظف لم يتسلموا حتى الآن البطاقة الوطنية الموحدة"، مبينا أن : هناك عملا وتنسيقا مع وزارة الداخلية لغرض اصدار البطاقة الموحدة لجميع الموظفين لكي يتم بعد ذلك ربط مشروع الرقم الوظيفي بالبيانات البايومترية للبطاقة الوطنية الموحدة للموظف./انتهى3



السبت 19 , حزيران 2021

الداخلية تباشر باصدار البطاقة الوطنية الموحدة بنظام الحجز الالكتروني

بغداد/نينا/ اعلنت وزارة الداخلية عن المباشرة باصدار البطاقة الوطنية الموحدة بنظام الحجز الالكتروني بدءا من يوم غد الاحد . وذكرت الوزارة في بيان " ان مديرية الاحوال المدنية والجوازات ستباشر باصدار البطاقة الوطنية الموحدة بنظام الحجز الالكتروني ، عن طريق الرابط ( www.reg.nid-moi.gov.iq ) اعتبارا

فرع نقابة الصحفيين بالبصرة يؤكد : دوائر حكوميّة في المحافظة تعرقل عمل الصحفيّين / موسع

البصرة / نينا / ندّدَ فرع نقابة الصحفيّين العراقيّين في البصرة، " بالتصرفات المستمرة التي تبدر من الدوائر والمؤسسات الحكوميّة تجاه الصحفيّين والإعلاميّين، عادا إياها مؤشراً خطيراً ينذر بكبت حرية الإعلام وعرقلة نقل الصورة الحقيقيّة ومحذراً من استمرارها. وذكر رئيس فرع النقابة صادق العلي في تصريح

مؤيد اللامي: مستمرون بعملية توزيع الأراضي للصحفيين ونسعى لزيادة المبلغ الإجمالي المخصص للمكافآت التشجيعية

بغداد/نينا/أكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي استمرار عملية توزيع الأراضي للصحفيين، مشيرا الى السعي لزيادة المبلغ الإجمالي المخصص للمكافآت التشجيعية. وقال اللامي في تصريح صحفي، إن "المؤسسات الصحفية العراقية وبعد خبرتها بالعمل والحريات المتاحة لها، يجب أن توفر بيئة آمنة لعمل الصحفيين تتضمن ال