بايدن يقر الحجر الصحي للقادمين الى امريكا واستخدام قانون الدفاع لمواجهة كورونا

بايدن يقر الحجر الصحي للقادمين الى امريكا واستخدام قانون الدفاع لمواجهة كورونا

بغداد/ نينا / اعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن فرض استخدام الكمامة على الأمريكيين لمواجهة كورونا، كما أقر الحجر الصحي للقادمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية .

وقال بايدن في أول خطاب له بعد توليه الرئاسة:" قبل أن يصل أحد من أي بلد إلى الولايات المتحدة عليه أن يجري فحصا ويخضع للحجر".

وأضاف الرئيس الامريكي :" هناك 400 ألف أمريكي ضحايا كورونا، حيث إن أكثر من 400 ألف أمريكي توفوا جراء كورونا ، وهو عدد يفوق من لقوا حتفهم خلال الحرب العالمية الثانية"، معلنا استخدام قانون الدفاع لمواجهة كورونا والتوقيع اليوم على أمر تنفيذي من أجل ارتداء الكمامة في وسائل المواصلات".

وتابع بايدن: " سأوقع أمرا تنفيذا لتسريع إنتاج كل ما هو مطلوب من أجل زيادة عمليات فحص كورونا، وسنضيف قوة كاملة إلى الحكومة الفيدرالية من أجل زيادة عمليات فحص كورونا".

واكد:" اننا سنضمن حماية من هم في خطر بغض النظر عن عرقهم في كل المجتمعات، كما سأوقع أمرا تنفيذيا يوضح خطتنا للبدء بفتح المدارس بشكل آمن".

وخلص الى القول :" ما نزال في نفق مظلم بسبب جائحة كورونا وستزداد الأمور سوءا قبل أن تتحسن"./انتهى2





الخميس 04 , آذار 2021

فرع نقابة الصحفيين في كربلاء يوزع سلات غذائية على الزملاء المصابين بفايروس كورونا

كربلاء / نينا / قام فرع نقابة الصحفيين العراقيين في محافظة كربلاء المقدسة بتوزيع سلات غذائية جافة على الزملاء المصابين بفايروس كورونا والمتعففين بسبب توقف عملهم جراءحظر التجوال اثر تداعيات الفايروس . وقال رئيس ادارة الفرع حسين الشمري لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا / :" على ضوء توجي

صحف الاثنين تتابع تأثير رفع سعر صرف الدولار على السوق والمفاوضات العراقية التركية بشأن ملف المياه

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الاول من آذار ، تأثير رفع سعر صرف الدولار على السوق العراقي ، والمفاوضات العراقية التركية بشأن ملف المياه ، وقضايا اخرى . وقالت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" يرى مراقبون للشأن الاقتصادي العراقي ان قرار رفع سع

نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يهنئ المعلمين بمناسبة عيدهم السنوي

بغداد/نينا/ هنأ نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، المعلمين بمناسبة عيدهم السنوي. وقال في تغريدة له على تويتر:" ‏تحية للشموع العراقية المضيئة تحية لكم يا معلمينا ألميامين في عيدكم السنوي كل عام وأنتم بألف ألف خير"./انتهى7