روحاني لأردوغان: نعرف من اغتال فخري زاده ومن حقنا الانتقام في الوقت المناسب

روحاني لأردوغان: نعرف من اغتال فخري زاده ومن حقنا الانتقام في الوقت المناسب

بغداد/نينا/ أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني في اتصال هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس، أن طهران تحتفظ بحق الرد "في الوقت المناسب" على اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده.

وذكرت الرئاسة الإيرانية في بيان لها أن روحاني حمل خلال المكالمة "الصهاينة" المسؤولية عن اغتيال العالم النووي البارز، في "جريمة بشعة ونكراء وإجراء مناف للإنسانية".

وقال: "لا ريب في أن اغتيال العالم الإيراني دليل على عجز الأعداء الحقيقيين للشعب الإيراني والثأر من هذا الشهيد الكبير لمنفذي هذا الاغتيال في الوقت المناسب حق للحكومة الإيرانية".

وشكر روحاني أردوغان على تضامن تركيا مع الشعب الإيراني وإدانتها لاغتيال فخري زاده، مضيفا أنه من الواضح تماما بالنسبة لطهران من هو المسؤول عن الاعتداء وكيف جرى الاغتيال.

وقال روحاني إن فخري زاده الذي كان يعد شخصية رئيسية في برنامج طهران النووي بذل الأشهر الأخيرة من حياته لمحاربة فيروس كورونا واستكمال الأبحاث وتصنيع وإنتاج الأجهزة الطبية والفحوص لتشخيص الوباء.

كما تطرق روحاني إلى الاتفاق النووي المبرم بين إيران ومجموعة 5+1 في عام 2015 وأعار اهتماما خاصا إلى تصريحات الفائز المفترض في انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن بشأن استعداده للعودة إلى هذه الصفقة التي انسحبت منها إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وقال روحاني إن إيران أكدت مرارا وتكرارا أنها ستلتزم بالاتفاق النووي إذا التزمت الأطراف الأخرى بمسؤولياتها أيضا، مبديا أمله في أن "تستخلص الإدارة الأمريكية الجديدة الدروس من أخطاء الإدارة الحالية"./انتهى9



السبت 23 , كانون الثاني 2021

الثقافة النيابية تؤكد سعيها لادراج مكافأة الصحفيين والادباء والفنانين في موازنة العام الحالي

بغداد/ نينا / اكدت لجنة الثقافة وشؤون السياحة والاثار النيابية سعيها لادراج منحة المكافآت التشجيعية للصحفيين والادباء والفنانين في قانون الموازنة العامة الاتحادية 2021 . وقالت رئيس اللجنة النائب سميعة الغلاب ، ان " هذه الشرائح تستحق من الدولة الكثير من الدعم كونها قدمت التضحيات الجسام للبلد،

فوز الزميل ساجد ابراهيم المهداوي برئاسة الهيئة الادارية لفرع نقابة الصحفيين العراقيين في ديالى

بغداد / نينا/ فاز الزميل ساجد ابراهيم المهداوي برئاسة الهيئة الادارية لفرع نقابة الصحفيين العراقيين في ديالى خلال المؤتمر الانتخابي الذي عقد بمقر النقابة اليوم بحضور نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي بعد حصوله على ٣٦ صوتا من اصل ٤٩ صوتا . كما فاز الزملاء بعضوية الهيئة

خلال لقائه نقيب الصحفيين .. درجال يؤكد ضرورة تسخير الإمكانيات الإعلامية لإنجاح العرس الكروي في البصرة

بغداد / نينا / اكد وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، ضرورة تسخير الامكانيات الاعلامية لانجاح العرس الكروي في محافظة البصرة. وذكر المكتب الاعلامي لوزارة الشباب والرياضة في بيان ان : وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، زار نقابة الصحفيين والتقى نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤ