امانة بغداد يصطاد المتصدر في قمة مفاجآت الجولة الخامسة

امانة بغداد يصطاد المتصدر في قمة مفاجآت الجولة الخامسة

بغداد / نينا/ سقط المتصدر فريق القوة الجوية بفخ أمانة بغداد وخسر بهدف دون رد في المباراة التي جرت مساء اليوم في ملعب كربلاء الدولي لحساب الجولة الخامسة من الدوري الممتاز.

الهدف الوحيد جاء في الدقيقة 50 من ركلة جزاء سجل منها جبار كريم لمصلحة أمانة بغداد.

وتأثرت المباراة ببرودة الجو وغابت الإثارة مع بعض المحاولات هنا وهناك لم تكن بالخطورة اللازمة، وتعرض لاعب امانة بغداد المحترف النيجيري سامويل ايكو مع نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني حدث المنعطف بالخطأ الذي ارتكبه الحارس محمد صالح في الدقيقة 48 بضرب مهاجم بغداد بدون مبرر ليتعرض للطرد المباشر واحتساب ركلة جزاء نجح في تنفيذها جبار كريم ليسجل منها الهدف الوحيد في المباراة بالدقيقة 50 من المباراة.

وضغط فريق القوة الجوية بقوة واضاع كم هائل من الفرص نتيجة التسرع امام المرمى فأهدر إبراهيم بايش كرتين أمام المرمى وأضاع البديل حمادي أحمد كرة بمواجهة المرمى واضاع ايمن حسين كرة من رأسية تألق الحارس سرهنك في التصدي لها ولعدد من الكرات الخطرة لتنتهي المباراة بفوز بهدف دون رد لمصلحة أمانة بغداد.
ورفع امانة بغداد رصيده إلى النقطة السادسة ويرتقي للمركز الرابع عشر وتجمد رصيد القوة الجوية عند النقطة العاشرة بالصدارة المؤقتة.

وتألق الزوراء وحقق فوزا مهما على مضيفه الحدود بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي اقيمت في ملعب التاجي لحساب نفس الجولة.
وافتتح التسجيل اللاعب نجم شوان في الدقيقة 30 وعزز للزوراء علاء عبد الزهرة في الدقيقة 40 فيما سجل هدف الحدود منار طه في الدقيقة 89 .
ورفع الزوراء رصيده إلى النقطة التاسعة في المركز الثالث فيما تجمد رصيد الحدود عند النقطة الرابع في المركز السادس عشر.
فوز قاتل
وخطف السماوة فوزا قاتلا من ضيفه فريق الكرخ بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت في ملعب السماوة لحساب الجولة الخامسة.
الهدف الوحيد جاء عبر المدافع اياد سدير في الدقيقة الأخيرة من المباراة ، الفوز رفع رصيد السماوة إلى النقطة السابعة في المركز الثاني عشر وتجمد رصيد الكرخ عند النقطة السابعة في المركز التاسع.

وانتهت مواجهة فريقي النجف ونفط ميسان بالتعادل السلبي والتي أقيمت في ملعب الساحر احمد راضي في نادي الكرخ.

وعجز الفريقان عن الوصول لشباك بعضهما لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ورفع النجف رصيده إلى النقطة السابعة في المركز الحادي عشر ورفع نفط ميسان رصيده إلى النقطة السابعة في المركز الثامن./انتهى




الخميس 28 , كانون الثاني 2021

فاجعـة " ساحة الطيران" : حداد شعبي عراقي واقالات حكوميـة لقيادات امنيـة عجزت عن حماية المواطنيـن

بغداد / نينا / تـقـرير ... يوسـف سلمـان : فجع العراقيون مع اولى ساعات صباح امس الخميس بتفجير ارهابي مزدوج خلف عشرات الضحايا من الشهداء والجرحـى المدنيين في ساحـة الطيران وسط العاصمة بغداد . وجاء التفجير الارهابي المزدوج ، ليؤشر خللا امنيا جديدا في المنظومة الاستخباريـة التي لاتزال تخوض حربا شرسة

الصحف تتابع تداعيات وردود الافعال على حادث ساحة الطيران والاجراءات الكفيلة بعدم تكراره

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاحد ، الرابع والعشرين من كانون الثاني ، تداعيات وردود الافعال على حادث ساحة الطيران الارهابي ، والسبل والاجراءات الكفيلة بعدم تكراره . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تابعت تفاصيل عمليات / ثأر الشهداء / التي انطلقت في ال

اللامي : الاعلام العراقي شجاع ولسانه طويل بالحق/ موسع

بغداد / نينا / اشاد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي بالاعلام العراقي، ووصفه بانه "شجاع ولسانه طويل بالحق"، مؤكدا :" ان العراق بلد نادر في الشجاعة التي يتمتع بها الاعلاميون ". وقال اللامي في تصريح متلفز :" ان الاعلام نجح في كشف الفساد ومكافحته، ونجح بعد عام 2003