لتدريب القوات العراقية.. الدنمارك تعلن عودة جنودها الى قاعدة عين الاسد الشهر المقبل

لتدريب القوات العراقية.. الدنمارك تعلن عودة جنودها الى قاعدة عين الاسد الشهر المقبل

بغداد / نينا / أعلنت الدنمارك اليوم الاثنين، أنها ستعيد جنودها إلى قاعدة /عين الأسد/ الجوية بالعراق مطلع شهر اذار المقبل، لاستئناف تدريب قوات الأمن العراقية على قتال تنظيم /داعش/.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الدنماركية، إن : الوضع الأمني لا يختلف الآن عما كان عليه قبل الهجوم، ولهذا هو السبب في أن عودة جنودنا إلى القاعدة لن تكون محفوفة بالمخاطر.

من جهتها، أكدت وزيرة الدفاع ترين برامسن في بيان، أنه : في الحرب ضد الإرهاب من المهم ألا يصبح العراق مرة أخرى مرتعا لتجنيد وتدريب الإرهابيين.

وقالت: لذلك من المهم أن نستأنف تدريب أفراد الأمن العراقيين ليكون بإمكانهم على المدى الطويل الحفاظ على الأمن في العراق بأنفسهم.

ونقلت الدنمارك، العضو في حلف شمال الأطلسي الشهر الماضي، معظم عسكرييها، والبالغ تعدادهم 130 فردا من قاعدة /عين الأسد/ الجوية، بسبب مخاوف أمنية في أعقاب هجوم صاروخي إيراني على القاعدة.

والوحدة العسكرية الدنماركية في القاعدة جزء من التحالف الدولي لقتال تنظيم داعش في العراق وسوريا./انتهى3

الأحد 05 , نيسان 2020

نائب عن الحكمة يعلن ل/نينا/ انسحاب كتلته من المفاوضات الجارية بين الكتل الشيعية بشأن الزرفي او اختيار بديله

بغداد / نينا/ اعلن النائب عن تيار الحكمة الوطني عباس سروط انسحاب كتلة الحكمة من المفاوضات الجارية بين الكتل الشيعية بشأن القبول بالمرشح المكلف لرئاسة الوزراء عدنان الزرفي او اختيار بديله. وقال سروط في تصريح لنينا ان كتلة الحكمة اتجهت اليوم نحو مساعدة الشعب العراقي لمواجهة خطر فيروس كورونا وتركت

ائتلاف النصر : ابقاء العراق ساحة قلقة ومتوترة لن يخدم الاستقرار بالمنطقة والعالم

بغداد / نينا / اكد ائتلاف النصر ان : ابقاء العراق ساحة قلقة ومتوترة لن يخدم الاستقرار بالمنطقة والعالم.مشددا على سياسة الحياد وتجنيب العراق تداعيات حرب المحاور. وقالت عضو الائتلاف ايات مظفر في بيان ان : التصعيد الاميركي الايراني خطير للغاية، وفي تصاعد، وستكون عواقبه كارثية على العراق. واضافت

 العمل تنفي اطلاق استمارة منحة المليون دينار

بغداد/ نينا/ نفت وزارو العمل والشؤون الاجتماعية اطلاق استمارة منحة المليون دينار . وذكر بيان للوزارة : رصـدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العديد من صفحات التواصل الاجتماعي تنتحل اسمها وصفتها توهم المواطنين بمعلومات تتعلق بإطلاق استمارة منحة المليون. واوضح ان وزارة العمل تنفي هذه المعلومات دا