رئيس حكومة اقليم كردستان يؤكد ان تعزيز العلاقات مع الحكومة الاتحادية من أولويات حكومته

رئيس حكومة اقليم كردستان يؤكد ان تعزيز العلاقات مع الحكومة الاتحادية من أولويات حكومته

بغداد/نينا / أعلن رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني ،ان تعزيز العلاقات مع الحكومة الاتحادية واحد من أولويات حكومته .

جاء ذلك في كلمة متلفزة لبارزاني اليوم السبت بحسب وكالة "رواداو " ، استعرض فيها أهم الانجازات التي تحققت خلال أول 100 يوم عمل من تشكيل الحكومة".

وعن علاقات إقليم كردستان مع بغداد ، قال مسرور بارزاني: " ان تقوية العلاقات مع بغداد لها أثر ايجابي، ليس على الحياة اليومية لمواطني كردستان فحسب، بل على الحياة اليومية للعراقيين جميعاً، وإن حكومة إقليم كردستان تسعى لإبرام اتفاق شامل مع الحكومة الاتحادية يصب في مصلحة الجميع".

واضاف : "ما زلنا نواصل مباحثاتنا مع الحكومة الاتحادية للبت في المشاكل، وللمرة الأولى تشارك حكومة الإقليم في إعداد المراحل الأولى للموازنة السنوية للعراق، ولقد قطعنا خطوات جيدة مع وزارة المالية بهذا الصدد".

وأكد رئيس حكومة إقليم كردستان أن "حسم مسألة حصة إقليم كردستان من الموازنة الاتحادية سيسهم في انجاز العديد من المشاريع التي ستخدم مواطني كردستان والعراق عامة، مبيناً :" ان ثمة تطورات أخرى تحققت في ملف العلاقات مع بغداد".

وأضاف بارزاني: "إن وزارة الداخلية الاتحادية باتت توفر التسهيلات اللازمة في منح تأشيرات الدخول للأجانب الراغبين بزيارة إقليم كردستان، وهذه الخطوة من شأنها أن تساعد المستثمرين الأجانب على التوجه إلى كردستان للعمل".

وتابع أن "حكومة إقليم كردستان قدمت تسهيلات لمواطني المحافظات العراقية القادمين إلى الإقليم، والإجراءات الحالية باتت تقتصر على التدقيق الأمني فقط"، مضيفا "نحن نوفر كل التسهيلات اللازمة للمواطنين الذين يأتون من المحافظات العراقية لزيارة مدن إقليم كردستان، وهم يقضون أوقاتهم بكل طمأنينة في ظل الاستقرار والاستتباب الأمني في الإقليم"./انتهى2




الخميس 09 , تموز 2020

نقابة الصحفيين في اقليم كردستان تعلن عن تسجيل 85 إصابة بفايروس كورونا بين الصحفيين

السليمانية/نينا/أعلنت نقابة الصحفيين في إقليم كردستان،عن اصابة 85 صحفياً بفيروس "كورونا" ووفاة صحفي واحد بالفيروس. وقالت نزاكت حسين مسؤولة لجنة الدفاع عن حقوق الصحفيين في النقابة في مؤتمر صحفي إنه تم تسجيل 85 حالة إصابة بين الصحافيين في إقليم كردستان بفايروس كورونا كما توفي صحافي بالفايروس. وع

 نبيل جاسم رئيساً لشبكة الإعلام العراقي

بغداد/ نينا/صوّت مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي على تنصيب الدكتور نبيل جاسم رئيساً للشبكة، اليوم الأحد 5 / 7 / 2020، بعد إقالة الرئيس السابق فضل فرج الله . يذكر  أن نبيل جاسم حاصل على الدكتوراه في الإعلام، ويعمل استاذاً في كلية الإعلام بجامعة بغداد، ويعدّ من أهم مقدمي البرامج السياسية الحوارية ف

الصحف تتابع طلب استضافة الكاظمي في البرلمان .. وملف المنافذ الحدودية

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاحد ، الخامس من تموز ، طلب استضافة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في مجلس النواب ، وملف المنافذ الحدودية ، وقضايا اخرى ... صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، تابعت سبب طلب عدد من النواب استضافة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في