الذهب يرتفع إلى 2428.14 دولارًا للأوقية المجلس الوزاري للإقتصاد يوافق على طلب وزارة الزراعة بمنع استيراد الذرة الصفراء العلفية المتحدث باسم الحكومة:العام الحالي والقادم سيشهد تحركا لمشاريع مهمة وتمس حياة المواطن وزير الداخلية يشيد بالتعاون المشترك بين وزارتي الداخلية العراقية ونظيرتها السعودية الذي أثمر عن توقيع اتفاقية أمنية وزير النقل يناقش مع نظيره السعودي سبل تطوير قطاع النقل بين البلدين الشقيقين السلطات الثلاث توافق على اجراء الانتخابات الرئاسية بايران في 28 حزيران المقبل ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 35562 شهيدا و79652 جريحا مجلس إدارة صندوق العراق للتنمية برئاسة السوداني يقر خطوات توطين الصناعات وجذب الاستثمارات الأجنبية المالكي يعزي بوفاة رئيسي ووزير خارجيته ورفاقهم بتحطم مروحيتهم النزاهة: أوامر قبض واستقدام بحق (12) موظفاً بدائرة صحة ديالى السوداني يترأس الاجتماع الثالث لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية البرلمان يعقد جلسة الاربعاء دون فقرة "اختيار الرئيس" الصدر يعزي بوفاة الرئيس الايراني ورفاقه المجلس الاعلى للشباب يوافق على اطلاق المسابقة الوطنية لريادة الاعمال الشيخ الخزعلي يعزي بوفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته ومرافقيهما القاضي زيدان يعزي الجمهورية الاسلامية الايرانية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما الحكومة العراقية تعلن الحداد العام لمدة يوم واحد مكتب السيستاني يعزي ايران بوفاة رئيسي و مرافقيه الخارجية : العراق يقف الى جانب ايران في هذا الوقت العصيب والمصاب الجلل بفقدان قادتها المصرف العراقي للتجارة يقدم تسهيلات للقطاعين الصحي والدوائي بعمليات التحويل الخارجي
| اخر الأخبار
وزير العدل: ملف التشريعات أحد أولويات البرنامج الحكومي

وزير العدل: ملف التشريعات أحد أولويات البرنامج الحكومي

بغداد/نينا/ أكد وزير العدل، خالد شواني، أن ملف التشريعات هو أحد أولويات الحكومة العراقية في برنامجها الحكومي، وقد تم أخذ المعايير الدولية والإقليمية بنظر الاعتبار والاتجاه نحو إعداد تشريعات عديدة تواكب التطورات الحاصلة في كافة المجالات القانونية والعدلية والحقوقية.

وذكرت وزارة العدل، في بيان:" ان وزير العدل خالد شواني، حضر اجتماع المكتب الدائم الثالث والأربعين للمؤتمر الدولي السابع لاتحاد الحقوقيين العرب الذي عقد في العاصمة بغداد تحت شعار "نحو استراتيجية عربية حقوقية نهضوية لمواجهة تحديات الأمن القومي".

ورحب شواني خلال كلمته بالضيوف وثمن حضورهم في بلدهم الثاني العراق، مؤكداً أن العراق بدأ يحث الخطى نحو استعادة دوره المحوري في استضافة الفعاليات العربية والإقليمية بكل قدرة وحفاوة.

وأضاف شواني:" أن ملف التشريعات هو أحد أولويات الحكومة العراقية في برنامجها الحكومي، وقد تم أخذ المعايير الدولية والإقليمية بنظر الاعتبار والاتجاه نحو إعداد تشريعات عديدة تواكب التطورات الحاصلة في كافة المجالات القانونية والعدلية والحقوقية".

وتابع:" ان العراق إضافة للدول العربية انضم إلى دولة جنوب إفريقيا الصديقة في الدعوى المقدمة ضد الكيان الصهيوني بشأن انتهاكه لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية وعن الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة عن انتهاك الكيان الصهيوني لحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير".

وأشار إلى:" أن انعقاد هذا المؤتمر يعكس حرص الاتحاد على تعزيز التضامن العربي من خلال سعيه لإقامة هذا المؤتمر لتحديد الاستراتيجيات اللازمة لمواجهة التهديدات التي تتعرض لها بلداننا، فالأمن القومي بمفهومه المعاصر يتعدى القدرات العسكرية إلى الأبعاد السياسية والاقتصادية والفكرية، خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، ما يدعو اتحاد الحقوقيين لتحمل مسؤوليته المهنية بصفته منظمة غير حكومية ذات صفة استشارية لدى الأمم المتحدة".

وأكد الوزير:" ان الحكومة العراقية تهتم اهتماماً بالغاً بدعم الحقوقيين لما تمثله هذه الشريحة من دور كبير في تعزيز مفاهيم سيادة القانون وبناء دولة القانون في مختلف مجالات الحياة السياسية والاجتماعية والقضائية والعدلية".

وتابع:" نحن في وزارة العدل سنقدم بشكل خاص كافة أنواع الدعم المادي والمعنوي وسنعمل على تهيئة كافة مستلزمات إنجاح عمل الحقوقيين، وسأعمل بصفتي رئيساً للدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب على ذلك"، مردفاً بالقول: "بصفتنا رئيساً للدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب، سأعمل على إعادة مقر اتحاد الحقوقيين العرب إلى بغداد وتهيئة كافة مستلزمات إنجاح عملها".

ونوه إلى:" ان كليات الحقوق في العراق تحظى بمكانة متميزة بين الأسرة التعليمية، ونسعى إلى زيادة التنسيق مع تلك المؤسسات لتطوير المناهج القانونية وإدماج معايير حقوق الإنسان فيها، والتركيز على القانون الدولي".

وختم قائلاً: "نتمنى لمؤتمركم النجاح في تحقيق أهدافه في إيجاد استراتيجية حقوقية نهضوية متكاملة طويلة المدى لمواجهة تحديات الأمن القومي وجعل أمن المنطقة أولوية ورسم سياسات بديلة لإدارة المخاطر مع الحد من استخدام الأدوات العسكرية في التعامل مع تحديات ومشاكل المنطقة، وسنعمل في وزارة العدل وفق البرنامج الحكومي على إرساء قواعد نهضوية في المجالات القانونية والعدلية وسنكون يداً واحدة في مواجهة التحديات"./انتهى7



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 21 , أيار 2024

البحرين تستعد لاستضافة القمة العربية بعد غد الخميس بدورتها العادية الثالثة والثلاثين

بغداد /نينا/ تقرير .. اعداد شفيق العبيدي .. تستعد البحرين ولأول مرة في تاريخها لاستضافة اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة فى دورته العادية الثالثة والثلاثين بعد غد الخميس وسط اجواء غاية في الخطورة نتيجة مايمر به الواقع العربي من ضعف وانقسام وترد ينذر بمستقبل لايسر احدا . هذا الواق

نقابة الصحفيين تحدد الاحد المقبل موعدا نهائيا لاستلام استمارات المكافآت التشجيعية

بغداد/نينا/حددت نقابة الصحفيين العراقيين,الاحد المقبل موعدا نهائيا لاستلام استمارات المكافآت التشجيعية لعام 2024. وقالت في بيان:"أن أخر موعد لاستلام استمارات المكافآت التشجيعية لعام 2024 سيكون نهاية الدوام الرسمي ليوم الأحد المصادف 19/5/2024 . واضافت ان:"على الزملاء الصحفيين الذين لم يتمكنوا

الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس عشر من ايار ، بتوقيع عقد مصفى الفاو الاستثماري والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة . صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تابعت توقيع عقد مشروع مصفى الفاو . واشارت الى ان رئيس مجلس الوزراء محمد ش