العراق يدين ويستنكر بشدة استهداف الاحتلال الاسرائيلي مخيم النازحين في رفح المندلاوي والوفد النيابي المرافق له يعود الى بغداد بعد مشاركته في المؤتمر (٣٦) للإتحاد البرلماني العربي بالجزائر الزوراء يكسب الكلاسيكو ويعطل مساعي الجوية للاقتراب من الصدارة وزير التربية يبحث مع رئيس اتحاد المعلمين في اقليم كردستان إمكانية تشكيل مجلس أعلى للدفاع عن حقوق المعلمين العراق ولبنان يناقشان تنسيق المواقف في مؤتمر بروكسل الثامن لدعم مستقبل سوريا والمنطقة السوداني: الحكومة ماضية لتحقيق وعودها بتنفيذ المشاريع الخدمية في بغداد والمحافظات الرصافة الثانية تعلن نتائج الامتحانات الوزارية الابتدائية/ الخارجي نقابة الصحفيين العراقيين تعلن انتهاء الفترة المحددة للتسجيل على منحة الصحفيين لعام 2024 رئيس الوزراء يفتتح مجسر الشالجية في بغداد ضمن مشروع تطوير تقاطعي الطوبجي والشالجية المندلاوي يؤكد ان العراق لن يدخر اي جهد في سبيل دعم القضية الفلسطينية وإيقاف حرب الإبادة التي يتعرض لها السوداني يفتتح مجسّر ربط شارع الداخل باتجاه شارع فلسطين – حي المهندسين السوداني يفتتح المجسّر الرابط لطريق محمد القاسم بطريق قناة الجيش من جهة الرستمية السوداني يوجّه بالإسراع في استكمال تسجيل بيانات موظفي إقليم كردستان وتجنب تاخير رواتبهم النزاهة تفكك شبكة تمارس أعمال المساومة والرشى في هيئة التقاعد الوطني السوداني يترأس اجتماعا خاصا لمتابعة توطين رواتب موظفي اقليم كردستان النزاهة ترصد هدرا باكثر من مليار دينار بمشروع نفذته الحكومة المحلية في ذي قار صندوق النقد الدولي يشيد باجراءات الحكومة العراقية الخاصة بالسياسة النقدية العراق وروسيا يوقعان مذكرة للتعاون في المجال القضائي رئيس الجمهورية يؤكد للسفير الصيني الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية وضرورة العمل المشترك لتطويرها رئيس رابطة الليغا الاسبانية يصل الى بغداد
| اخر الأخبار
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين

صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين

بغداد/نينا/ اولت صحف الاثنين الصادرة اليوم اهتماما للقاء المرتقب لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني مساء اليوم الاثنين في البيت الأبيض، الرئيس الأميركي جو بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين .

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي مساء اليوم الاثنين في البيت الأبيض، الرئيس الأميركي جو بايدن، إذ يبحث الجانبان ملفات حيويَّة تتناول مختلف المجالات الاقتصاديَّة والسياسيَّة والأمنيَّة وسبل تفعيل القطاعات الحيويَّة لاتفاقيَّة الإطار الستراتيجي الموقّعة بين البلدين.

واضافت الصحيفة ان السوداني يلتقي قبيل اجتماعه ببايدن، وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، وعقب ختام اجتماع البيت الأبيض يتجه رئيس الوزراء والوفد العراقي المرافق له إلى مبنى "البنتاغون" وزارة الدفاع الأميركية، حيث يلتقي وزير الدفاع لويس أوستن، ومن ثم يعقد اجتماعاً موسعاً مع وكيل وزارة الخزانة الأميركية والي ادييمو بحضور وزير المالية طيف سامي ومحافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق.

وكان رئيس الوزراء التقى مساء أمس الأحد، في ثاني أيام زيارته الرسمية إلى واشنطن؛ منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط ومستشار الرئيس الأميركي لشؤون الطاقة آموس هوكشتاين..كما التقى السوداني مساء أمس، نخبة من أبناء الجالية العراقية المقيمين في الولايات المتحدة الأميركية بحضور وزيري التخطيط والنفط وعدد من النواب ضمن الوفد الذي يزور واشنطن والسفير العراقي في أميركا نزار الخير الله.

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق / ان رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد حذر من اتساع دائرة الصراع في الشرق الأوسط عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل.

واوضحت الصحيفة ان رشيد شدد خلال بحثه للتطورات الأخيرة في المنطقة مع مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي على (ضرورة تخفيف التوترات وعدم الانجرار إلى اتساع دائرة الصراع)، داعيا الى (وقف العدوان على قطاع غزة، وإيجاد حل جذري للقضية الفلسطينية باعتبارها عنصرا أساسيا لاستقرار المنطقة، عبر منح الشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة.


وفي موضوع ثان قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان نقابة الصحفيين العراقيين تطلق استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين ابتداءً من اليوم الاثنين.

ونقلت الصحيفة عن النقابة في بيان قولها انها ستقوم ابتداءً من اليوم الاثنين 15/4 باستلام استمارات المنحة لعام 2024 من الزملاء الذين اكملوا المعلومات التي تضمنتها الاستمارة والموجودة على الموقع الرسمي للنقابة.

واشارت الصحيفة الى تاكيد البيان سيتم اعتماد جدول المراجعة بحسب الحروف الابجدية الذي تم العمل بموجبه في تجديد الهويات مضيفة انه ولأغراض تنظيمية سوف لن تستلم اللجان المختصة في النقابة اية استمارة خارج الجدول.

وتابعت الصحيفة ان النقابة دعت الزملاء الى مراعاة ذلك بهدف ضمان الدقة في إعداد قوائم المنحة وتلافيا للاخطاء، علما ان الاستمارات ستخضع للتدقيق وسيتم اعتماد هوية النقابة المجددة، ونسخة مصورة من الوكالة او شهادة الحياة في حال عدم حضور الصحفي شخصيا. وركزت الصحيفة على قول البيان : ان النقابة تأمل التعاون مع الكادر الاداري في النقابة لغرض انجاز المهمة بكل دقة وشفافية .

وفي وقت سابق، أعلنت نقابـة الصحفيين العراقيين عن البدء بملء الاستمارات الخاصة بالمكافآت التشجيعية بدءا من الاثنين وحسب الحروف الابجدية .
اولا / بغداد و حسب الحروف الابجدية:
الاحد : أ- ب - ت- ث – ج – ح – خ .
الاثنين : د – ذ – ر – ز – س – ش – ص
الثلاثاء : ض – ط – ظ – ع – غ – ف – ق
الاربعاء : ك – ل – م – ن – هـ - و – ي
ثانيا / الخميس والسبت من كل اسبوع لرؤساء فروع النقابة في المحافظات فقط./انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 28 , أيار 2024

صحف الاربعاء تولي اهتماما لمشاركة السوداني، في مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل المقررة اليوم .. ولقرارات مجلس الوزراء

بغداد/نينا/ اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لمشاركة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي وبقيَّة ضحايا الطائرة المروحيَّة الرئاسيَّة التي تجرى في العاصمة الإيرانيَّة طهران..اليوم..ولقرارات مجلس الوزراء. فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية ال

الصحف تهتم بمشاركة السوداني في عزاء وتشييع الرئيس رئيسي وخيارات حسم انتخاب رئيس مجلس النواب

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثالث والعشرين من ايار ، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بعزاء وتشييع الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ، وخيارات حسم انتخاب رئيس مجلس النواب . صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، ابرزت بعنوان بارز على صدر صفحت

فرع نقابة الصحفيين في البصرة يناقش مع وفد مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات عددا من المواضيع الإعلامية في المحافظة

البصرة / نينا/ بحث رئيس فرع نقابة الصحفيين في البصرة صادق العلي اليوم الخميس مع وفد من مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات،عددا من المواضيع التي تهم الاعلام في المحافظة. وقال العلي" استقبلنا اليوم وفدا من مجلس امناء هيئة الإعلام والاتصالات ضم محمود الربيعي و عبدالعظيم الصالح و امطار الميا