المرور العامة: افتتاح المجسر الرابط من صعدة الخط السريع محمد القاسم من جهة النواب - شارع القناة امام حركة سير المركبات رئيس الجمهورية يدين القصف الذي استهدف حقل كورمور للغاز بمشاركة عربية ودولية .. غدا انطلاق اعمال مؤتمر بغداد الدولي الرابع للمياه السوداني يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية فنية لمعرفة ملابسات الهجوم على حقل كور مو الغازي بمحافظة السليمانية السوداني يبارك لمنتخبنا الأولمبي فوزه الباهر وتأهله لنصف نهائي البطولة الآسيوية المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة الداخلية تؤكد مقتل المواطنة الملقبة بأم فهد في منطقة زيونة منتخبنا الاولمبي يفوز على فيتنام بهدف ويتاهل لنصف نهائي كاس اسيا دون ٢٣ سنة انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بين منتخبنا الأولمبي ونظيره الفيتنامي مقتل أجنبيين اثنين وإصابة 4 آخرين بهجوم مسيّرة حقل كورمور الغازي باقليم كردستان انطلاق مباراة منتخبنا الاولمبي ومنتخب فيتنام ضمن منافسات ربع نهائي كأس اسيا دون ٢٣ سنة بالصورة ... التشكيلة الرسمية لمنتخبنا الأولمبي لمواجهة نظيره الفيتنامي مساء اليو هيئة الطيران المدني السعودي تعلن تسيير رحلات مباشرة إلى العراق عبر مطار النجف الدولي القاضي حنون: وفينا بالتزاماتنا بمكافحة الفساد وعلى الأطراف الأخرى الاستجابة لطلبات الاسترداد ديرين علي تسجل رقما جديدا لسباق ١٠٠م حواجز للشابات ضمن منافسات بطولة اسيا في دبي گبيان يفوز بعضوية الإتحاد الاسيوي للألعاب المائية في بانكوك منتخب الصالات يخسر امام افغانستان الأمن الوطني يطيح بشخصين يبتزان الأطباء والأثرياء في ديالى النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب تتخطى الـ /40/ ..ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب
| اخر الأخبار
ليلة تاريخية لاسود الاطلسي لتحقيق الحلم العربي والافريقي في جوهرة الصحراء

ليلة تاريخية لاسود الاطلسي لتحقيق الحلم العربي والافريقي في جوهرة الصحراء

بغداد/نينا/ متابعة رياض اللامي..يحمل المنتخب المغربي في مواجهته التاريجية مساء , اليوم الثلاثاء, مع نظيره الاسباني ضمن مواجهات دور الستة عشر من نهائيات كأس العالم قطر, امالَ الكرة العربية والافريقية المتطلعة للاحتفاء للمرة الاولى بمنتخب من بلدانها يحقق نتيجة غير مسبوقة في تاريخ البطولة .

ويحمل المنتخب المغربي في هذه المواجهة التي يحتضنها مساء اليوم استادُ المدينةِ التعليميَّة «جوهرة الصحراء» آمال الجماهير العربية في تحقيق نتيجة ايجابية والعبور الى الدور ربع النهائي من البطولة، للمرَّة الأولى في تاريخ المشاركات العربية بنهائيات كأس العالم، فمثلما نجح المنتخب المغربي في تكرار انجاز عام 1986 كأوَّل منتخب عربي يتأهل الى دور ال 16 من البطولة، هو الآن على مشارف تحقيق انجاز جديد وكتابة تاريخ جديد للكرة المغربية والكرة العربية بشكل عام في حالة تحقيقه الفوز في مباراة اليوم والعبور إلى الدور ربع النهائي من المونديال، ليصبح أول منتخب عربي يحقق هذا الانجاز.

وما حققه المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022، يرفع سقف الطموحات بشكل كبير ويزيد الثقة في الأبطال المغاربة لتكملة المشوار بنجاح نحو تحقيق مجد جديد,ويدخلُ المنتخبُ المغربي المواجهة متسحلا بمعنويات مرتفعة بعد تصدُّره مجموعته السادسة بسبع نقاط، مُتفوقًا على بلجيكا وكرواتيا وكندا، املين بتَكرار أدائه الرائع ونتائجه المتميزة في مواجهات الدور الاول بالتغلُّب على بلجيكا وكندا والتعادل مع كرواتيا".

المنتخبُ المغربيُّ قدَّم مستوًى مميزًا في دور المجموعات بالمونديال بفضل التكتيك الجيد والاختيار المتوازن لاسلوب اللعب للمدرب المغربي وليد الركراكي ,الذي يعقد آمالًا كبيرة على عدد من لاعبين يملكون خبرة كبيرة في الدوري الاسباني، لا سيما ياسين بونو حارس فريق اشبيلية الاسباني الذي يشارك للمرة الثانية تواليًا في المونديال، والمُتوج بجائزة زامورا لأفضل حارس بالدوري الاسباني في الموسم الماضي,كما ينتظرُ الكثيرَ من مدافع باريس سان جيرمان الحالي أشرف حكيمي الذي لعب في فترة سابقة في صفوف ريال مدريد، قبل الرحيل لبوروسيا دورتموند ثم انتر ميلان قبل أن يحط الرحال في فريق العاصمة الفرنسية, كما يعتمد المدرب المغربي في الخطوط الأمامية على هداف اشبيلية يوسف النصيري الذي سجل ضد اسبانيا في مونديال روسيا الماضي، وكذلك جواد الياميق لاعب فريق بلد الوليد، كما لا يمكن اغفال الدور الفاعل والحاسم للاعب تشيلسي الانكليزي حكيم زياش".

اما بشان المنتخب الاسباني فانه يدركُ خطورة الموقف وصعوبته وهو يواجه منتخبًا استطاع تصدر مجموعته بجدارة، الأمر الذي يجعله يدخل المباراة حذرا وقلقًا من مواجهة خطر الخروج المبكر".

وتضمُّ تشكيلة المدرب لويس نريكي كلًا من فرانشيسكو ايسكو وا ياجو أسباس اللذين سجلا هدفي اسبانيا في المواجهة السابقة بين المنتخبين في مونديال روسيا 2018 , كما يتسلح المنتخب الاسباني ايضا بعدد من مفاتيح اللعب خاصة المهاجم أنسو فاتي واللاعب بيدري نجم خط وسط برشلونة الى جانب جافي و ايريك جارسيا وزميله باو توريس ولاعب الوسط كارلوس سولير في الخطوط الخلفية، فيما يتكفل الحارس أوناي سيمون بحماية الشباك".

ويبحثُ المنتخب المغربي المُمثل الوحيد للعربِ في الأدوارِ الإقصائيَّة,اليوم عن تحقيقِ انتصارِه الخامس في مسيرته بنهائيات كأس العالم, التي بدأت بنسخة المكسيك عام 1970 أمام حامل لقب نسخة مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وجاءَ الانتصارُ الأوَّل للمغرب في المونديال بنسخة العام 1986 في المكسيك، حينما تغلَّب بثلاثةِ أهدافٍ مقابل هدف واحد على البرتغال، قبل أن ينتظر 12 عامًا لكي يحقق فوزه الثاني بتغلبه بثلاثية نظيفة على أسكتلندا في نسخة 1998 بفرنسا، قبل فوزِه على بلجيكا وكندا في النسخة الحالية".

وكانتِ المواجهةُ الأولى للإسبان ضد المنتخبات العربيَّة بمونديال 1986، حينما تغلب 3 /‏‏ صفر على الجزائر بمرحلة المجموعات، قبل أن يفوزَ على تونس 3 /‏‏ 1، ثم على السعودية 1 /‏‏ صفر بالدور ذاته في نسخة 2006 بألمانيا، والآن المنتخب الإسباني أمام تحدٍّ عربي جديد، بمواجهة المنتخب المغربي الذي لقي اشادة الجميع في المونديال، ويطمح في الوصول لأبعد مدى ممكن في البطولة، متسلحًا بدعم الجماهير العربية التي أظهرت دعمًا كبيرًا للمنتخب في المباريات السابقة بدور المجموعات".

المنتخبُ الإسبانيُّ حامل لقب مونديال 2010، تأهلَ للدور ثمن النهائي في النسخة الحالية، بعد احتلالِه المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط حصل عليها من الفوز على كوستاريكا 7-0، والتعادل مع ألمانيا 1-1. وتعرَّضت اسبانيا لهزيمة مفاجئة في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات أمام اليابان بنتيجة 1-2.

من جانبه اكد مُدرب المُنتخب المغربي وليد الركراكي على أهمية مُباراة فريقه اليوم أمام المنتخب الإسباني ".

وقال الركراكي خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء:"نعلم أنه تنتظرنا مباراة صعبة، فنحن سنواجه أحد أفضل المنتخبات العالمية على المستوى الكروي، منتخب مرشح للفوز بالكأس، علينا أن نُقدم ما نستطيع من خلاله أن نثبت أننا قادرون على تحقيق الفوز والتأهل إلى دور الثمانية من المونديال، وإحداث المُفاجأة لأنه إذا ما نجحنا في إقصاء اسبانيا سوف تكون مُفاجأة رائعة لنا ولشعبنا.

وبشان اطلاع ومعرفة لاعبي المنتخب المغربي بالمدرسة الاسبانية التي تعتبر نقطة ايجابية قبل المباراة، اوضح, لدينا لاعبون في الدوري الاسباني ونحن على دراية بالطريقة الاسبانية فهم يلعبون بذات الطريقة ونعلم أنها ستكون مباراة صعبة مثل مواجهة كرواتيا وبلجيكا وكندا. كل مبارياتنا كانت «نهائي» وهذا النهائي الرابع لنا، وسنحاول الفوز بمهاراتنا وقدراتنا ومُميزاتنا".

وفي ما يخص جاهزية اللاعبين للمُباراة قال:" الكل على أتم استعداد، واللاعبون يبذلون جهدًا بدنيًا
كبيرًا فهي مُباراة نهائية بالنسبة لنا سنقدم أفضل ما لدينا، أي لاعب مجهد سيخرج ونستبدله بلاعب حالته الصحية والبدنية أفضل"./انتهى2








ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 27 , نيسان 2024

معرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية : حضور فاعل للصناعات الوطنية وعروض عالمية لدعم المنظومة العسكرية

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان : شهدت العاصمة بغداد ، الافتتاح الرسمي لفعاليات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية " الدورة الثانية عشر " ، التي انطلقت امس السبت برعاية رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ، تحت شعار " بوحدتنا انتصرنا .. للبناء توجهنا " وبح

نقابة الفنانين العراقيين: منع فنانة كويتية من العمل الفني داخل العراق لهذا السبب

بغداد / نينا / قررت نقابة الفنانين العراقيين ، منع الفنانة شمس الكويتية من مزاولة اي نشاط فني داخل العراق لمدة سنة كاملة ، والتواصل مع الجهات الامنية المختصة لاصدار قرار بمنعها من دخول الاراضي العراقية ، وذلك بعد تهجمها بالفاظ نابية وانتقادها سياسيين عراقيين عبر تسجيل فيديوي مصور نشرته عبر حسابها ال

الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها

بغداد / نينا / ركزت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الثاني والعشرين من نيسان، على زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان للعراق والملفات التي سيناقشها وتأثير الزيارة على مستقبل العلاقات بين البلدين . "اليوم .. اردوغان في بغداد " .. تحت هذا العنوان ، قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة