أكثر من 3000 من قادة الاعلام العربي والعالمي يحضرون منتدى الاعلام العربي

أكثر من 3000 من قادة الاعلام العربي والعالمي يحضرون منتدى الاعلام العربي



دبي/ نينا/ يحتفل منتدى الإعلام العربي بعشرين عاماً أقام خلالها حواراً مهنياً جمع قادة الإعلام في المنطقة والعالم، وأسس جسوراً مهمة للتواصل بين صُنّاع الإعلام في شرق العالم العربي وغربه.

وقالت منى غانم المرّي، رئيسة نادي دبي للصحافة رئيسة اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي، أن منتدى الإعلام واكب وعلى مدار عشرين عاماً أهم الأحداث والقضايا والتحولات التي شهدتها المنطقة والعالم، وكان حاضراً في قلب تلك المتغيرات مُحللاً وراصداً لما حملته من نتائج وما خلفته من فرص وتحديات، إلى جانب التطورات الطارئة على صناعة الإعلام في العالم، ومن أهمها ظهور المنصات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت المري إن منتدى الإعلام العربي، الذي يعقد هذا العام تحت شعار «مستقبل الإعلام» يومي 4 و5 تشرين الأول\ أكتوبر الجاري، رسخ وعلى مدار العشرين عاماً الماضية، مكانته كأهم تجمع عربي لصُنّاع الإعلام والقائمين عليه، واليوم نستكمل هذه المسيرة التي تواصلت على مدار عقدين من الزمان، بذات الروح والإصرار على التوصل إلى أفضل الحلول التي تعالج ما يواجه إعلام المنطقة من تحديات، ومن المتوقع أن يحضر المنتدى هذا العام أكثر من 3000 من قيادات المؤسسات الصحفية والإعلامية ورؤساء التحرير والكُتّاب والإعلاميين، من الإمارات والعالم العربي. وفيما يلي نص الحوار:

ويحضر المنتدى هذا العام أكثر من 3000 من قيادات المؤسسات الصحفية والإعلامية ورؤساء التحرير والكُتّاب والإعلاميين، من دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم العربي، كما يشاركنا الحوار عدد من قيادات المؤسسات الإعلامية العالمية، وذلك في إطار رسالة المنتدى الساعية إلى تعزيز فرص تبادل الأفكار والخبرات وإبداع الحلول نحو آفاق جديدة للتطوير والنمو الإعلامي في المنطقة.
وستتناول جلساته، موضوع دمج الإعلام التلفزيوني والرقمي وما هي الفرص التي يتيحها هذا الدمج لتحقيق المزيد من الكفاءة التشغيلية وسرعة الانتشار وتوسيع دائرته، كما سيكون هناك نقاش حول مستقبل غرف الأخبار في ضوء تطور التقنيات والتجهيزات الرقمية المستخدمة فيها، في حين ستتطرق جلسة نقاشية موسعة إلى استشراف صورة المنصات الرقمية وآليات عملها في المستقبل./انتهى








السبت 10 , كانون الأول 2022

كاس العالم 2022.. مونديال المفاجات وهزيمة منتخبات الكبار

بغداد/نينا/ تقرير رياض اللامي... اسدل الستار يوم امس الجمعة على مباريات الدور الاول من كاس الحدث الرياضي الابرز في المعمورة كاس العالم 2022 الذي يستحق تسميته بمونديال المفاجات بامتياز. ومواجهات الدور الاول من مونديال قطر اسقطت العديد من التوقعات والترجيحات واستطلاعات الراي للمعنيين بالشان الكروي

مؤسسة ثقافية تختار مؤيد اللامي افضل شخصية صحفية وثقافية لعام 2022

بغداد / نينا / اختارت مؤسسة / اراي / الثقافية نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، افضل شخصية صحفية وثقافية لعام 2022 . وسيتوج اللامي بالجائزة الذهبية لمسيرته الرائعة لهذا العام في كرنفال الافضل الكبير الذي ستقيمه المؤسسة في وقت لاحق ./ انتهى8

الصحف تتابع ردود الافعال والانتقادات لقانون حرية الرأي والتظاهر .. وارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الخامس من كانون الاول ، ردود الافعال والانتقادات لقانون حرية الرأي والتظاهر ، وارتفاع سعر صرف الدولار .. وقضايا اخرى . عن قانون حرية الرأي ، استطلعت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، آراء ناشطين وخبراء قانونيين .