تركيا والعراق يتفقان على تسهيل منح التأشيرات لرجال الأعمال في البلدين

تركيا والعراق يتفقان على تسهيل منح التأشيرات لرجال الأعمال في البلدين

اسطنبول /نينا/ اعلن وزير التجارة العراقي علاء أحمد حسن عبيد، إنه اتفق مع نظيره التركي محمد موش على تسهيل منح التأشيرات لرجال أعمال البلدين.

وقال وزير التجارة العراقي خلال افتتاح منتدى الأعمال التركي العراقي للاستثمار والمقاولات اليوم بمدينة اسطنبول إنه التقى صباح اليوم نظيره التركي محمد موش، واتفقا على تسهيل منح التأشيرات لرجال الأعمال في البلدين بهدف توسيع افاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات .

وأوضح أنه اتفق مع موش على إصدار تأشيرات دخول وخروج متعددة للمقاولين لمدة تصل الى 5 سنوات، على أن يتم توسيع هذا الإجراء على شريحة أوسع مستقبلا.

وأشار إلى ان تطهير العراق المناطق من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي وتفرغ الحكومة لاعادة أعمار تلك المناطق وتنميتها يفتح الافاق واسعا للاستثمار وفرصة سانحة للشركات التركية لتسهم في اعمار تلك المناطق معبرا عن امله في توقيع شراكات واسعة وعقد اتفاقيات مع الجانب التركي بهذا الاتجاه .

واكد وزير التجارة أن حجم التبادل التجاري الشهري بين البلدين يتراوح بين مليار، ومليار ونصف المليار دولار، مع إمكانية تعزيز هذا التبادل.

وأشار إلى أن اقتصادات العالم تأثرت جراء الوباء ولا بد من وجود تكتلات اقتصادية إقليمية حيث ستكون عاملا رئيسيا للاستقرار الاقتصاد والسياسي والاجتماعي بالمنطقة.

وأكد أن العالم يعاني صعوبات في الحصول على الموارد، وضرورة إجراء دراسات بين الدول والقطاع الخاص، مبينا أن الحكومة العراقية اتخذت سلسلة من القرارات في سبيل النهوض بالتجارة مشيدا بالمشاريع الناجحة التي نفذتها تركيا في العراق، وذكر أن البلدين يسعيان إلى حل بعض المشاكل المتعلقة بالنقل ./انتهى



الثلاثاء 09 , آب 2022

فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كربلاء يعقد مؤتمرا خاصا بزيارة العاشر من محرم

كربلاء/نينا/ عقد فرع نقابة الصحفيين في كربلاء المقدسة، مساء اليوم الثلاثاء، مؤتمره الخاص بزيارة العاشر من شهر محرم الحرام بحضور مدير اعلام قيادة عمليات المحافظة العميد فاهم الكريطي ورئيس واعضاء فرع النقابة وعدد من الاعلاميين والصحفيين. وتحدّث رئيس فرع النقابة في المحافظة حسين الشمري، عن اهمي

وفاة الرائد الصحفي البصري فاروق حمدي

البصرة / نينا / نعت الاسرة الصحفية في البصرة الرائد الصحفي فاروق حمدي الذي توفي اليوم الثلاثاء ، بعد معاناة مع المرض . والراحل فاروق حمدي من رواد الصحافة العراقية وعمل في عدد من المجلات والصحف العراقية ومنها جريدة الجمهورية ./ انتهى

بمشاركة أكثر من 40 وكالة أنباء.. تنظيم ورشة عمل افتراضية للتعريف بالكونغرس العالمي للإعلام

دبي/ نينا/ نظم اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي " يونا " اليوم ورشة عمل افتراضية لوكالات الأنباء الأعضاء في الاتحاد للتعريف بـ "الكونغرس العالمي للإعلام" وذلك بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات "وام" وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك". وشهدت الورشة مشاركة ممثلي أكثر من 40 وكالة أنب