تركيا والعراق يتفقان على تسهيل منح التأشيرات لرجال الأعمال في البلدين

تركيا والعراق يتفقان على تسهيل منح التأشيرات لرجال الأعمال في البلدين

اسطنبول /نينا/ اعلن وزير التجارة العراقي علاء أحمد حسن عبيد، إنه اتفق مع نظيره التركي محمد موش على تسهيل منح التأشيرات لرجال أعمال البلدين.

وقال وزير التجارة العراقي خلال افتتاح منتدى الأعمال التركي العراقي للاستثمار والمقاولات اليوم بمدينة اسطنبول إنه التقى صباح اليوم نظيره التركي محمد موش، واتفقا على تسهيل منح التأشيرات لرجال الأعمال في البلدين بهدف توسيع افاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات .

وأوضح أنه اتفق مع موش على إصدار تأشيرات دخول وخروج متعددة للمقاولين لمدة تصل الى 5 سنوات، على أن يتم توسيع هذا الإجراء على شريحة أوسع مستقبلا.

وأشار إلى ان تطهير العراق المناطق من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي وتفرغ الحكومة لاعادة أعمار تلك المناطق وتنميتها يفتح الافاق واسعا للاستثمار وفرصة سانحة للشركات التركية لتسهم في اعمار تلك المناطق معبرا عن امله في توقيع شراكات واسعة وعقد اتفاقيات مع الجانب التركي بهذا الاتجاه .

واكد وزير التجارة أن حجم التبادل التجاري الشهري بين البلدين يتراوح بين مليار، ومليار ونصف المليار دولار، مع إمكانية تعزيز هذا التبادل.

وأشار إلى أن اقتصادات العالم تأثرت جراء الوباء ولا بد من وجود تكتلات اقتصادية إقليمية حيث ستكون عاملا رئيسيا للاستقرار الاقتصاد والسياسي والاجتماعي بالمنطقة.

وأكد أن العالم يعاني صعوبات في الحصول على الموارد، وضرورة إجراء دراسات بين الدول والقطاع الخاص، مبينا أن الحكومة العراقية اتخذت سلسلة من القرارات في سبيل النهوض بالتجارة مشيدا بالمشاريع الناجحة التي نفذتها تركيا في العراق، وذكر أن البلدين يسعيان إلى حل بعض المشاكل المتعلقة بالنقل ./انتهى



الأحد 29 , كانون الثاني 2023

استقبال حافل للوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى في بغداد وطموح بتعزيز افاق التعاون المشترك

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان :وصل الى العاصمة بغداد ، مساء الاثنين ، وفد اعلامي اردني رفيع المستوى ، في زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين. وكان في استقبال الوفد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ورئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم ، والسفير الارد

خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني .. المالكي يشيد بمواقف الاردن الداعمة للعراق

بغداد / نينا / اشاد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمواقف الأردن تجاه العراق ودعم الملك عبدالله الثاني ، ولا سيما في مجال مكافحة الارهاب. وقال المالكي ، خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني الذي يزور بغداد بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين :" نقدر موقف الأردن الذي لم يعبر حدوده باتجاه الع

الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار . عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العر