السوداني يستقبل مجموعة من مديري مراكز البحوث والدراسات في العراق السوداني يستقبل مجموعة من الفنانين التشكيليين والنحاتين رئيس الوزراء يبحث مع وزير التجارة السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين اندلاع حريق كبير في سوق عريبة ضمن مدينة الصدر شرقي بغداد النزاهة توقع بأحد المُتَّهمين بانتحال صفة مدير مكتب تحقيق الهيئة في الانبار لتحقيق مآرب شخصيَّةٍ ضبط (٢٠) طناً والتحفظ على أكثر من (٩) آلاف علبة دوائية مجهولة المصدر في بغداد وفاة مدنيين اثنين واصابة ثلاثة اخرين من عائلة واحدة بحادث سير بايمن الموصل الانواء الجوية : سبع محافظات ستسجل نصف درجة الغليان اليوم الثلاثاء بطولة امم اوروبا .. فرنسا تقهر النمسا بالنيران الصديقة المندلاوي يثمن الجهود المبذولة والتسهيلات التي قدمتها المملكة السعودية لضيوف الرحمن سلوفاكيا تحقق اول مفاجأة في "يورو 2024" على حساب بلجيكا وزير الكهرباء يوعز بنصب محطات متنقلة لفك الاختناقات بـ 5 مناطق في بغداد وزير العدل يلتقي صحفيي كركوك ويقدم لهم التهنئة بالعيد الوطني للصحافة العراقية ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في قطاع غزة الى 151 شهيدا منذ بدء الحرب عدد قتلى / اونرا / بغزة .. الاكبر في تاريخ الامم المتحدة خمسة مصابين و ثلاث عجلات محترقة .. حادث سير مروع على طريق بعقوبة ـ بغداد الانواء الجوية : تصاعد غبار و الحرارة نصف درجة الغليان خلال الايام المقبلة الحكيم يجدد الدعوة الى حسم منصب رئاسة البرلمان بالتوافق بين الشركاء السياسيين بهدف بيلينجهام .. انكلترا تحقق فوزا صعبا على صربيا في "يورو 2024" قائد عمليات كركوك يبارك للصحفيين عيدهم الوطني
| اخر الأخبار
صحف الاثنين تتابع استضافات المسؤولين في مجلس النواب وقضية العراقيين العالقين بين بيلاروسيا وليتوانيا

صحف الاثنين تتابع استضافات المسؤولين في مجلس النواب وقضية العراقيين العالقين بين بيلاروسيا وليتوانيا

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، التاسع من آب ، اجتماعات اللجان النيابية واستضافات المسؤولين في مجلس النواب ، وقضية اللاجئين العراقيين العالقين بين بيلاروسيا وليتوانيا .. وقضايا اخرى ..

عن الموضوع الاول قالت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" تواصل اللجان النيابية اجتماعاتها الدوريـة، فيما لايزال موعد انعقاد جلسات مجلس النواب مؤجلا الى اشعار آخـر، حيث تنشغل الكتل السياسية بالحملات الدعائية لمرشحيهـا تزامنا مع قرب موعد الانتخابات في العاشر من شهر تشرين الاول المقبل ".

واشارت الصحيفة الى :" ان لجنة النفط والطاقة النيابية قررت استضافة مدراء شركات تسويق النفط الوطنية “ سومو “ ونفط البصرة و توزيع المنتجات النفطية، ووكيل وزارة الكهرباء لشؤون الانتاج ومدير الهيئة الفنية في شركة توزيع المنتجات النفطية، خلال الاسبوع المقبل بالاتفاق مع رئاسة مجلس النواب ، حول عقود الشركات ومحطات انتاج الطاقة ".

واضافت / الزوراء / :" تعتزم لجنة الامن والدفاع النيابية استضافة قادة امنيين وعسكريين من وزارتي الدفاع والداخلية وقيادة العمليات المشتركة، خلال الاسبوع الحالي، لبحث ملف استهداف ابراج نقل الطاقـة والاجراءات الامنية لحماية شبكات التوزيع ومحطات تجهيز الطاقة الكهربائيـة ".

وتابعت :" ان لجنة المرأة وشؤون الأسرة والطفولة النيابية اكدت ان مشروع قانون حماية الطفل سيعرض للقراءة الاولى في الجلسات المقبلة ".

ونقلت عن مقررة اللجنة، النائبة وصفية محمد شيخو قولها :" ان مشروع قانون حماية الطفل الموجود حالياً بعهدة مجلس النواب سيعرض للقراءة الاولى في حال تم استئناف عقد جلسات مجلس النواب، ثم المضي في الاجراءات التشريعية والسعي لاقراره بجهود النواب ومساندة اللجان المعنية ".

واشارت الى :" ان العراق عليه التزامات واتفاقيات دولية وصادق على اتفاقية حقوق الطفل والبروتوكولات في هذه القضية الانسانية ".

اما صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي فقد تابعت قضية العراقيين العالقين على الحدود بين بيلاروسيا وليتوانيا .

وقالت الصحيفة :" حددت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العراق عدد العالقين على الحدود بين بيلاروسيا وليتوانيا بثلاثة آلاف شخص من 37 جنسية مختلفة ، اكثر من 1500 منهم عراقيون ".

ونقلت عن المــتــحــدث الــرســمــي بــاســم المـفـوضـيـة فــراس الـخـطـيـب قوله :" ان المــفــوضــيــة تــقــدم الـدعـم الانـسـانـي لـلـعـراقـيـين الـعـالـقـين عـلـى حــدود ليتوانيا وبــيــلاروســيــا مــن خـــلال الــتــواصــل مــع الـسـلـطـات المـعـنـيـة، والـتـأكـيـد عـلـى الـتـعـامـل الانــســانــي مـعـهـم، لاسـيـمـا ان عــددهــم يـصـل الــى ثـلاثـة الاف شخص تبلغ نسبة العراقيين منهم نحو 60 % ".

واضــــاف الخطيب :" ان المــفــوضــيــة تــعــول عــلــى الــــدول الـتـي يــقــصــدهــا المـــواطـــن لاغـــــراض الــلــجــوء بـــان تـقـوم بـواجـبـهـا الانـسـانـي تـجـاهـه "، مبينا :" ان المفوضية الـسـامـيـة تـقـدم الــعــون والــدعــم والاســتــشــارات لـهـذه الـفـئـة، بـمـوجـب الـقـوانـين الـدولـيـة الـتـي تـعـمـل على وفقها الـحـكـومـات ومـنـظـمـة الـهـجـرة الـدولـيـة، بمساعدتهم امــا بـقـبـول الـلـجـوء او اعـادتـهـم طـوعـا الــى بـلـدانـهـم الاصلية".

فـيما نقلت / الصباح / عن وزيــرة الـهـجـرة والمهجرين ايـفـان فـائـق جـابـرو، قولها :" عـلـى مــن يـرغـب بـالـعـودة مـن الـعـراقـيـين،التواصل مباشرة مع وزارة الهجرة او عن طريق وزارة الخارجية"، منوهة بان "الوزارة تتابع عن كثب، قضية الـعـراقـيـين مـمـن يـقـعـون فـي شــراك شـبـكـات الاتـجـار بالبشر والهجرة غير الشرعية وضحية الاستغلال المادي ".

وفي شأن آخر تابعت صحيفة / الزمان / ملف "حرب الابراج " ومسلسل استهداف ابراج نقل الطاقة الكهربائية .

وقالت بهذا الخصوص :" اعلنت وزارة الكهرباء، عن حالة النفير العام مع استمرار مسلسل استهداف الابراج الناقلة لخطوط الطاقة".

واشارت بهذا الخصوص الى قول المتحدث باسم الوزارة أاحمد موسى العبادي :" نواجه حربا معلنة وموغلة باستهداف 14 برجا".

واضاف :" ان 71 برجا ناقلا تم تدميره واستهدافه منذ بداية العام الجاري"، مبينا :" ان بعض الاستهدافات هي لتأليب الشارع ضد الحكومة وتثبيط عملية الانتخابات المبكرة".

وتابع المتحدث :" نحن على شفا انهيار المنظومة واعلنا النفير العام وتشكيل لجان لاعادة اعمار ما تم تدميره".

و دعا خبراء ، حسب الصحيفة ، الحكومة الى استنفار جهودها الامنية والاستخبارية لوقف حرب الابراج التي تستهدف خطوط نقل الطاقة في عدد من المناطق وفتح تحقيق بسلسلة الحرائق المستمرة التي تشهدها العاصمة والمحافظات .

وقال الخبراء :" ان الحكومة مطالبة بايقاف سلسلة الاستهدافات التي تتعرض لها ابراج الطاقة في بغداد والمحافظات وتفعيل جهودها الامنية والاستخبارية لمنع تكرار هذه المحاولات التي تسعى الى ضرب الاقتصاد وتعطيل حركة التقدم بملف الطاقة"، مؤكدين :" ان هناك اجندات مدعومة خارجيا لاستهداف الابراج في محاولة لاستنزاف مقدرات العراق وابقائه رهينة للخارج "./ انتهى





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 18 , حزيران 2024

نقابة الصحفيين العراقيين تستكمل استعداداتها لاقامة اكبر كرنفال احتفالي يشهده العراق لمناسبة الذكرى / 155/ لتأسيس الصحافة العراقية

بغداد/نينا/ اعداد شفيق العبيدي .. استكملت نقابة الصحفيين العراقيين استعداداتها لاقامة اكبر كرنفال احتفالي يشهده العراق بمشاركة وفود اعلامية وصحفية وثقافية من 50 دولة لمناسبة الذكرى / 155/ لتأسيس الصحافة العراقية . فعلى مدى اكثر من اسبوعين شهدت قاعات نقابة الصحفيين العراقيين اجتماعات اللجنة العل

الأمن الوطني ينفذ عملية في سوريا ويطيح بقيادي في داعش الإرهابي

بغداد/نينا/ اعلن جهاز الامن الوطني عن تنفيذ عملية في سوريا والاطاحة بقيادي في داعش الإرهابي. وقال الجهاز في بيان" استناداً الى معلومات استخبارية دقيقة تمكنت مفارز خلية مكافحة الإرهاب في جهاز الأمن الوطني ، بعد استحصال الموافقات الرسمية ، من قتل قيادي بعصابات داعش الارهابية في سوريا بعد التنسيق م

صحف اليوم تهتم بقرارات مجلس الوزراء وبلقاء نقيب الصحفيين مؤيد اللامي مع قناة ام بي سي عراق الفضائية

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء بقرارات مجلس الوزراء وبحديث نقيب الصحفيين مع قناة ام بي سي عراق الفضائية عن عيد الصحافة العراقية. صحيفة الصباح اهتمت بقرارات مجلس الوزراء في جلسته امس وقالت ان مجلس الوزراء قرر بجلسته التي عُقدت، أمس الاثنين، برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السو