المندلاوي يتسلم مقترح قانون ( عطلة عيد الغدير ) ويوجه باحالته الى اللجنة القانونية السوداني يختتم زيارته لمحافظة الانبار بالفيديو .. جولة رئيس الوزراء في احد اسواق الرمادي السوداني من الانبار : العشائر لها دور مهم في اسناد الدولة والحكومة المحلية رئيس الوزراء: عملية البناء والاعمار وتنفيذ المشاريع تتطلب جميعها استقراراً امنياً السوداني من الانبار: العمل بالمشاريع دون اكمال البنى التحتية يعد هدراً للاموال رئيس الوزراء يتجول في احد اسواق الرمادي ويلتقي جمعاً من ابناء المدينة وزارة النفط : تأجيل موعد فتح العروض التنافسية على عقود الرقع الاستكشافية والحقول ( النفطية و الغازية) السوداني يستقبل نواب الانبار ويؤكد اهمية التكامل في العمل بين جميع السلطات العراقي مصطفى محسن يحصل على وسام برونزي في بطولة آسيا دون 20 عاما السوداني يزور مشروع ملعب الانبار الاولمبي مصرف الرافدين يعلن منح دفعة جديدة من قروض مبادرة ريادة رئيس الوزراء يوجه بالاسراع في تنفيذ مشروع المجمع الحكومي الجديد بالانبار رئيس هيئة النزاهة يدعو دول العالم لمساعدة العراق باسترداد امواله واصوله المهربة السوداني يوجه وزارة الصحة باكمال متطلبات انشاء مستشفيين جديدين في الفلوجة والخالدية بالانبار رئيس الوزراء يعلن عن مشاريع الصرف الصحي وشبكات مياه الامطار في عانه وكبيسة بالانبار السوداني يوجه بتكثيف الجهود لاكمال اعادة تأهيل مستشفى الرمادي التعليمي رئيس الجمهورية يستقبل عضوي المكتب السياسي للاتحاد الوطني ويؤكد أهمية تعزيز الحوار بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم السوداني يوجه وزارة التجارة بسرعة تسليم المستحقات المالية لمسوقي الحنطة منتخبنا لكرة الصالات يغادر بطولة آسيا بخسارته امام نظيره التايلاندي
| اخر الأخبار
صحف الاثنين تتابع استضافات المسؤولين في مجلس النواب وقضية العراقيين العالقين بين بيلاروسيا وليتوانيا

صحف الاثنين تتابع استضافات المسؤولين في مجلس النواب وقضية العراقيين العالقين بين بيلاروسيا وليتوانيا

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، التاسع من آب ، اجتماعات اللجان النيابية واستضافات المسؤولين في مجلس النواب ، وقضية اللاجئين العراقيين العالقين بين بيلاروسيا وليتوانيا .. وقضايا اخرى ..

عن الموضوع الاول قالت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" تواصل اللجان النيابية اجتماعاتها الدوريـة، فيما لايزال موعد انعقاد جلسات مجلس النواب مؤجلا الى اشعار آخـر، حيث تنشغل الكتل السياسية بالحملات الدعائية لمرشحيهـا تزامنا مع قرب موعد الانتخابات في العاشر من شهر تشرين الاول المقبل ".

واشارت الصحيفة الى :" ان لجنة النفط والطاقة النيابية قررت استضافة مدراء شركات تسويق النفط الوطنية “ سومو “ ونفط البصرة و توزيع المنتجات النفطية، ووكيل وزارة الكهرباء لشؤون الانتاج ومدير الهيئة الفنية في شركة توزيع المنتجات النفطية، خلال الاسبوع المقبل بالاتفاق مع رئاسة مجلس النواب ، حول عقود الشركات ومحطات انتاج الطاقة ".

واضافت / الزوراء / :" تعتزم لجنة الامن والدفاع النيابية استضافة قادة امنيين وعسكريين من وزارتي الدفاع والداخلية وقيادة العمليات المشتركة، خلال الاسبوع الحالي، لبحث ملف استهداف ابراج نقل الطاقـة والاجراءات الامنية لحماية شبكات التوزيع ومحطات تجهيز الطاقة الكهربائيـة ".

وتابعت :" ان لجنة المرأة وشؤون الأسرة والطفولة النيابية اكدت ان مشروع قانون حماية الطفل سيعرض للقراءة الاولى في الجلسات المقبلة ".

ونقلت عن مقررة اللجنة، النائبة وصفية محمد شيخو قولها :" ان مشروع قانون حماية الطفل الموجود حالياً بعهدة مجلس النواب سيعرض للقراءة الاولى في حال تم استئناف عقد جلسات مجلس النواب، ثم المضي في الاجراءات التشريعية والسعي لاقراره بجهود النواب ومساندة اللجان المعنية ".

واشارت الى :" ان العراق عليه التزامات واتفاقيات دولية وصادق على اتفاقية حقوق الطفل والبروتوكولات في هذه القضية الانسانية ".

اما صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي فقد تابعت قضية العراقيين العالقين على الحدود بين بيلاروسيا وليتوانيا .

وقالت الصحيفة :" حددت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العراق عدد العالقين على الحدود بين بيلاروسيا وليتوانيا بثلاثة آلاف شخص من 37 جنسية مختلفة ، اكثر من 1500 منهم عراقيون ".

ونقلت عن المــتــحــدث الــرســمــي بــاســم المـفـوضـيـة فــراس الـخـطـيـب قوله :" ان المــفــوضــيــة تــقــدم الـدعـم الانـسـانـي لـلـعـراقـيـين الـعـالـقـين عـلـى حــدود ليتوانيا وبــيــلاروســيــا مــن خـــلال الــتــواصــل مــع الـسـلـطـات المـعـنـيـة، والـتـأكـيـد عـلـى الـتـعـامـل الانــســانــي مـعـهـم، لاسـيـمـا ان عــددهــم يـصـل الــى ثـلاثـة الاف شخص تبلغ نسبة العراقيين منهم نحو 60 % ".

واضــــاف الخطيب :" ان المــفــوضــيــة تــعــول عــلــى الــــدول الـتـي يــقــصــدهــا المـــواطـــن لاغـــــراض الــلــجــوء بـــان تـقـوم بـواجـبـهـا الانـسـانـي تـجـاهـه "، مبينا :" ان المفوضية الـسـامـيـة تـقـدم الــعــون والــدعــم والاســتــشــارات لـهـذه الـفـئـة، بـمـوجـب الـقـوانـين الـدولـيـة الـتـي تـعـمـل على وفقها الـحـكـومـات ومـنـظـمـة الـهـجـرة الـدولـيـة، بمساعدتهم امــا بـقـبـول الـلـجـوء او اعـادتـهـم طـوعـا الــى بـلـدانـهـم الاصلية".

فـيما نقلت / الصباح / عن وزيــرة الـهـجـرة والمهجرين ايـفـان فـائـق جـابـرو، قولها :" عـلـى مــن يـرغـب بـالـعـودة مـن الـعـراقـيـين،التواصل مباشرة مع وزارة الهجرة او عن طريق وزارة الخارجية"، منوهة بان "الوزارة تتابع عن كثب، قضية الـعـراقـيـين مـمـن يـقـعـون فـي شــراك شـبـكـات الاتـجـار بالبشر والهجرة غير الشرعية وضحية الاستغلال المادي ".

وفي شأن آخر تابعت صحيفة / الزمان / ملف "حرب الابراج " ومسلسل استهداف ابراج نقل الطاقة الكهربائية .

وقالت بهذا الخصوص :" اعلنت وزارة الكهرباء، عن حالة النفير العام مع استمرار مسلسل استهداف الابراج الناقلة لخطوط الطاقة".

واشارت بهذا الخصوص الى قول المتحدث باسم الوزارة أاحمد موسى العبادي :" نواجه حربا معلنة وموغلة باستهداف 14 برجا".

واضاف :" ان 71 برجا ناقلا تم تدميره واستهدافه منذ بداية العام الجاري"، مبينا :" ان بعض الاستهدافات هي لتأليب الشارع ضد الحكومة وتثبيط عملية الانتخابات المبكرة".

وتابع المتحدث :" نحن على شفا انهيار المنظومة واعلنا النفير العام وتشكيل لجان لاعادة اعمار ما تم تدميره".

و دعا خبراء ، حسب الصحيفة ، الحكومة الى استنفار جهودها الامنية والاستخبارية لوقف حرب الابراج التي تستهدف خطوط نقل الطاقة في عدد من المناطق وفتح تحقيق بسلسلة الحرائق المستمرة التي تشهدها العاصمة والمحافظات .

وقال الخبراء :" ان الحكومة مطالبة بايقاف سلسلة الاستهدافات التي تتعرض لها ابراج الطاقة في بغداد والمحافظات وتفعيل جهودها الامنية والاستخبارية لمنع تكرار هذه المحاولات التي تسعى الى ضرب الاقتصاد وتعطيل حركة التقدم بملف الطاقة"، مؤكدين :" ان هناك اجندات مدعومة خارجيا لاستهداف الابراج في محاولة لاستنزاف مقدرات العراق وابقائه رهينة للخارج "./ انتهى





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 25 , نيسان 2024

الصحف تواصل متابعة ردود الافعال السياسية والبرلمانية لزيارة السوداني لواشنطن ومباحثاته السياسية والاقتصادية هناك

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثامن عشر من نيسان ، متابعة ردود الافعال البرلمانية والسياسية لزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لواشنطن ، ولقاءاتها ومباحثه مع مختلف الجهات والمؤسسات السياسية والاقتصادية الامريكية . وقالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام

نقابة الفنانين العراقيين: منع فنانة كويتية من العمل الفني داخل العراق لهذا السبب

بغداد / نينا / قررت نقابة الفنانين العراقيين ، منع الفنانة شمس الكويتية من مزاولة اي نشاط فني داخل العراق لمدة سنة كاملة ، والتواصل مع الجهات الامنية المختصة لاصدار قرار بمنعها من دخول الاراضي العراقية ، وذلك بعد تهجمها بالفاظ نابية وانتقادها سياسيين عراقيين عبر تسجيل فيديوي مصور نشرته عبر حسابها ال

تربوي مكتوب على واجهة داره / مطلوب دم/ في كركوك

كركوك /نينا/نشر التربوي والناشط المدني، عمر أحمد، صورة توضح هذه العبارة على منزله/مطلوب دم /، وطالب الجهات الأمنية بالتدخل في كركوك .. ولم يعرف بعد الجهات التي تقف وراء هذه الكتابة/انتهى