رئيس الجمهورية يوضح موقفه من قرار المحكمة الاتحادية بشأن رواتب موظفي الإقليم زيدان يبحث مع محافظ النجف التعاون المشترك الانواء الجوية تتوقع تساقطا للامطار وانخفاضا بدرجات الحرارة محافظة بغداد تعلن تعطيل الدوام في دوائرها اليوم الثلاثاء السوداني يستقبل وزير الاقتصاد الأذربيجاني ويؤكد رغبة العراق وأذربيجان في تطوير العلاقات الثنائية خلال لقائه محافظي بابل والديوانية... القاضي حيدر حنون: الحكم الرشيد يؤسس لشراكة بين جهود تقديم الخدمات ومكافحة لفساد السوداني يؤكد ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدّم في ملف إنهاء وجود التحالف الدولي مقتدى الصدر يزور المرجع السيستاني النزاهـة تضـبط مسـؤولاً في بلديـة الـرمادي متلبـساً بالرشـوة العراق يؤكد التزامه بالتخفيض الطوعي للانتاج النفطي نقيب المحامين لـ/ نينا / : لايمكن تشريع قانون جرائم المعلوماتية ..دون هذا القانون تعطيل الدوام الرسمي يوم الخميس بمناسبة عيد الربيع الحزب الديمقراطي الكردستاني يعلن عدم الاشتراك في انتخابات برلمان الاقليم ويهدد بمغادرة العملية السياسية الاعرجي يناقش مع وزير الماني رؤية العراق لانهاء وجود التحالف الدولي على اراضيه القضاء يوضح طبيعة الامر الولائي بايقاف مسلسل "عالم الست وهيبة" زيدان يستقبل السفير الاردني ويشيد بدوره في اقامة علاقات قضائية بين البلدين رئيس الجمهورية يؤكد للسفير السوداني حرص العراق على استقرار بلاده وسلامة شعبها رئيس الجمهورية يؤكد لوزير اذربيجاني اهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها الرشيد يصدر تحذيراً للراغبين بالتقديم على السلف والقروض رسميا .. فوز بوتين في الانتخابات الرئاسية الروسية
| اخر الأخبار
جدل شعبي بسبب " ملكة جمال العراق 2021 ".. وعراقيون يطالبون بتتويج " الوصيفة الاولى "

جدل شعبي بسبب " ملكة جمال العراق 2021 ".. وعراقيون يطالبون بتتويج " الوصيفة الاولى "

بغداد / نينا / تـقـرير ... يوسـف سلمـان : بعد ايام من تتويجهـا بلقب " ملكة جمال العراق 2021 " ، انقسمت الاوساط المجتمعية بين مؤيد لعودة الروح الى هذه المسابقات في الساحة العراقية ، ومعترض على منح اللقب لشابة مسيحية من سهل نينوى .

ومع التفاعل الواضح لرواد منصات ومواقع التواصل الاجتماعي العراقية في دعم وتشجيع المشاركات اللواتي مثلن 17 محافظة ، لكن جمهور العراقيين في مواقع السوشل ميديا كان اكثر تعاطفا مع المشاركة التي حصدت لقب " الوصيفة الاولى " وتدعى سيما الجاف من محافظة ديالى ، والتي عدهـا كثيرون الاجدر باللقب من نظيرتها المتوجة رسميا ماريا فرهاد .


وحظيت الفتاة التي مثلت محافظة ديالى وهي احدى طالبات كلية القانون ، بدعم فئة كبيرة من مدوني ومتصفحي منصات التواصل العراقية ، والذين قالوا انها اكثر ثقافة ولباقـة من نظيراتها الاخريات وتمتلك المؤهلات والامكانات التي تجعلها تتفوق بجدارة على حاملة اللقب ايضا .


وذهب البعض الى ابعد من ذلك ، مطالبين باقامة مسابقات لاختيار ملكة جمال الجامعات العراقية ، في خطوة من شأنها النهوض بالمستوى العلمي والثقافي للجيل الجامعي كما يعتقدون ، فيما اقترحت اوساط اخرى تبنى مشاريع اختيار الكفاءات ورعاية المواهب العلمية والفنية والرياضيـة منها .


لكن اوساطا مجتمعيـة غيرهم ، عارضت الفكرة ورفضت بشكل قاطع ترويج عودة هكذا مسابقات الى الساحة العراقية ، معتبرين انها لا تتناسب مع الموروث الشعبي وهي بدعـة دخيلة على العوائل العراقية ، بحسب وصفهم .


وعلى مدى اسابيع ، تنافست 17 فتاة عراقية مثلن مختلف المحافظات ، على لقب ملكة جمال العراق للعام 2021، فيما ضمت لجنة التحكيم لمسابقة اختيار ملكة جمال العراق سبعة شخصيات من لبنان والعراق ، منهم جراح التجميل العالمي نادر صعب .


اذ توجت الشابّة "ماريا فرهاد سالم " من سهل نينوى بلقب "ملكة جمال العراق 2021" فيما تم اختيار 4 وصيفات من بين الـ17 فتاة مشاركة خلال حفل مباشر أُقيم مساء ليلة الخميس الماضي على مسرح المنصور في ساحة الاحتفالات ، وسط العاصمة بغداد ، حيث ارتدت 17 فتاة مرشحة للقب ازياء فلكلورية من تصميم وتنفيذ الدار العراقية للازياء ، كما قدمت الفرقة الوطنية للفنون الشعبية العراقية (لوحة العراق الموحد) في امسيـة حفل التتويج على انغام الدبكة الكردية والجوبي العربي و العرس البصراوي .


وتبلغ ماريا 21 عاماً ، وتنحدر من أسرة مسيحية من سهل نينوى، وهي طالبة في كليـة علوم الحاسبات، نزحت الى مدينة أربيل بعد احتلال عصابات داعش الارهابية لمدينة الحمدانية التي كانت تسكنها صيف عام 2014.


وحصلت على لقب الوصيفة الرابعة دانا جواز من محافظة كركوك، ولقب الوصيفة الثالثة لكولستان كارو من محافظة دهوك، ونالت زينة يوسف من محافظة صلاح الدين لقب الوصيفة الثانية ، فيما حصدت سيما الجاف من محافظة ديالى لقب الوصيفة الأولى .



يذكر ان مسابقة اختيار ملكة جمال العراق جرت للمرة الأولى عام 1947، وكانت الفتاة الأولى التي توجت باللقب هي اليهودية "ريميه دانهور" التي توجت بعنوان " ملكة جمال بغداد " .

وتوقفت المسابقات الرسمية لاختيار ملكات الجمال في العراق خلال الفترة (1973-2014) بسبب الظروف السياسية، لكن تلك الفترة شهدت مسابقات غير رسمية أختيرت فيها ملكات جمال اضطررن لاحقـا للهجرة خارج البلاد ./انتهى5









ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 19 , آذار 2024

المرور العامة تعلن تفعيل التطبيق الذكي الخاص بالاستعلام عن الغرامات

بغداد / نينا/ اعلنت مديرية المرور العامة تفعيل تطبيق المرور الذكي الخاص بالاستعلام عن الغرامات المرورية ./انتهى9 رابط التطبيق https://drive.google.com/file/d/14qz5vfVsTV6dIv9soFNmQk291V-UHv1z/view?usp=sharing

ندوة علمية تخصصية عن " أضطراب البيدوفيليا " لطلبة إعلام جامعة بغداد

بغداد/نينا/ نظمت كلية إعلام جامعة بغداد بالتعاون مع مركز البحوث النفسية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ونقابة الصحفيين العراقيين، ندوة علمية تخصصية بعنوان " أضطراب البيدوفيليا". وهدفت الندوة التي نظمها قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بإشراف ناهض فاضل زيدان التدريسي في القسم،" التوعية ب

اصابة الصحفي مروان العاني بنوبة قلبية

كركوك /نينا/اصيب الصحفي مروان ابراهيم العاني ،بنوبة قلبية ادخل على اثرها الى المستشفى ./انتهى