اردوغان : سنستخدم كل مواردنا لضمان محاسبة من قتلوا 35 ألفاً من إخوتنا بينهم 15 ألفاً من الأطفال

اردوغان : سنستخدم كل مواردنا لضمان محاسبة من قتلوا 35 ألفاً من إخوتنا بينهم 15 ألفاً من الأطفال

اسطنبول / نينا/ قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان : "سنستخدم كل مواردنا لضمان محاسبة من قتلوا 35 ألفاً من إخوتنا، بينهم 15 ألفاً من الأطفال امام القانون .

واضاف اردوغان في كلمة له اليوم الاثنين، خلال مشاركته عبر تقنية الفيديو كونفرنس بمراسم افتتاح معالم أثرية استُكمل ترميمها داخل تركيا : أعتقد أن إصرارنا هذا سيشجع الدول الأخرى التي تريد وقف إراقة الدماء في المنطقة".

وشدد أردوغان على أن الشعب التركي الذي هب لمساعدة الشعب الفلسطيني في أصعب أيامه، لا يقوم بواجب الأخوة فحسب، بل يعكس أيضاً ضمير الإنسانية.

وقال الرئيس التركي : إن بلاده كانت في مقدمة الدول التي اجتازت اختبار التعامل مع ما يجري في قطاع غزة وان تركيا هي الأولى عالميا في إرسال مساعدات إلى غزة بإجمالي بلغ 50 ألف طن".

وذكر أنه في إطار المساعدات المقدمة لغزة، تم إرسال سفينة ثامنة تحمل 125 ألف طرد غذائي إلى غزة في نهاية / آذار الماضي .

واضاف اردوغان : "نعمل باستمرار على زيادة الضغط على الصعيدين الدبلوماسي والتجاري من أجل إجبار حكومة إسرائيل التي أسرفت في القتل على وقف إطلاق النار".

واشار الى انه في المرحلة الأولى، فرضنا قيوداً على تصدير 54 منتجاً، واعتباراً من الأسبوع الماضي، أوقفنا تعاملات التصدير والاستيراد مع إسرائيل في جميع المنتجات".

وأوضح أردوغان أن تركيا قررت أيضاً التدخل في قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية./انتهى



To receive more news, subscribe to our channel on Telegram

Sunday 19 , May 2024

PM receives the Vice President of the World Bank for the Middle East and North Africa

Baghdad / NINA/- Prime Minister Muhammad Shiaa Al-Sudani received the Vice President of the World Bank for the Middle East and North Africa./End

Minister of Interior from Maysan: We noted a noticeable decrease in crimes in the governorate

Al-Amara / NINA / -The Minister of Interior, Abdul Amir Al-Shammari, confirmed: “The ministry has indicated a noticeable decrease in crimes in the governorate.” Al-Shammari said in a press conference: “Plans have been drawn up for Maysan’s security, and the ministry supports the governorate’s po

Turkish Defense announces the killing of 931 PKK militants during Operations the Claw Lock in northern Iraq

Istanbul (NINA) - The Turkish Ministry of Defense announced the killing of 931 PKK militants in the ongoing battles of Operation the Claw Lock in northern Iraq. The spokesman for the Ministry of Defense, Zaki Ak Turk, said in a media briefing today that 3,981 people have been arrested for trying