مؤسسة الشهداء تعلن إطلاق مستحقات ضحايا الإرهاب من المشمولين في الأنبار

مؤسسة الشهداء تعلن إطلاق مستحقات ضحايا الإرهاب من المشمولين في الأنبار

بغداد/نينا/ أعلنت مؤسسة الشهداء، اليوم الأحد، عن إطلاق مستحقات ضحايا الإرهاب من المشمولين في الأنبار الشهر الحالي، فيما أشارت الى ضبط ملفات مزورة خلال تدقيق المشمولين بضحايا الإرهاب في الأنبار.

وقال رئيس المؤسسة عبد الإله النائلي خلال مؤتمر صحفي: "بعد توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بتشكيل لجنة مركزية مؤلفة من 7 مؤسسات للتدقيق في ملفات ضحايا الإرهاب بالأنبار، باشرت اللجنة تدقيق 8 آلاف ملف بدءاً من الجهات الأمنية ومكتب رئيس الوزراء الذي تكفل بمتابعتها وتدقيقها وكذلك وزارة الصحة التي كان لها الدور في صحة الصدور وتدقيق شهادات الوفاة والتقارير الطبية الصادرة باعتبار أن هناك مشكلة كبيرة واجهتنا وهو استنساخ الملفات".

وأضاف"تم إطلاق وجبتين، الأولى للشهداء والثانية للمصابين، والتي أرسلت الى هيئة التقاعد لإطلاق مستحقاتهم"، مشيراً الى أنه "تم تدقيق الملفات الأمنية وصحة الصدور ومقابلة المصابين من قبل لجان طبية من وزارة الصحة وتحديد نسب إصابتهم".

وأكد أن "اللجنة مستمرة بعملها بدعم وإسناد من مكتب رئيس الوزراء الذي وجه بالإسراع في إطلاق المستحقات"، لافتاً الى أن "المستحقات لهذا الشهر أطلقت، حيث حرصت هيئة التقاعد على الدوام خلال أيام العطل لإطلاق مستحقات المشمولين".

وبين أن "الوجبات اللاحقة ستكون أكبر وأكثر"، لافتاً الى أن "دور وزارة الداخلية كان مهماً جداً للإسراع بالتدقيق الأمني إضافة الى الجهات الأخرى التي كان لها دور كبير بإطلاق المستحقات".

وذكر أن "الملفات القادمة ستكون رصينة ولا تتضمن إشكالات"، لافتاً الى أن "عملنا مستمر وسوف تستمر اللجان الطبية بتدقيق ملفات الجرحى وتحديد النسب الحقيقية وكذلك التدقيق الأمني".

وأشار الى "ضبط بعض الملفات المزورة"، موضحاً أن "القضاء سيأخذ دوره وسيتم اتخاذ الإجراءات بحقهم"./انتهى8



To receive more news, subscribe to our channel on Telegram

Sunday 19 , May 2024

PM receives the Vice President of the World Bank for the Middle East and North Africa

Baghdad / NINA/- Prime Minister Muhammad Shiaa Al-Sudani received the Vice President of the World Bank for the Middle East and North Africa./End

Minister of Interior from Maysan: We noted a noticeable decrease in crimes in the governorate

Al-Amara / NINA / -The Minister of Interior, Abdul Amir Al-Shammari, confirmed: “The ministry has indicated a noticeable decrease in crimes in the governorate.” Al-Shammari said in a press conference: “Plans have been drawn up for Maysan’s security, and the ministry supports the governorate’s po

Turkish Defense announces the killing of 931 PKK militants during Operations the Claw Lock in northern Iraq

Istanbul (NINA) - The Turkish Ministry of Defense announced the killing of 931 PKK militants in the ongoing battles of Operation the Claw Lock in northern Iraq. The spokesman for the Ministry of Defense, Zaki Ak Turk, said in a media briefing today that 3,981 people have been arrested for trying