وفد امني رفيع برئاسة رئيس اركان الجيش يصل الى قاعدة عين الاسد اللجان المنبثقة عن اللجنة العسكرية العليا لانهاء مهام التحالف الدولي تجتمع في بغداد الهلال الاحمر : ارسال اكثر من 18 طنا من المساعدات للعوائل الفلسطينية النازحة على الحدود اللبنانية النفط يهبط متأثرا بارتفاع مخزونات الخام الامريكية نائب قائد العمليات المشتركة يؤكد اهمية توفير الاجواء الآمنة لشهر رمضان المبارك الكهرباء : فقدان 4000 ميكا واط بسبب شح الغاز المورد وتوقف الخطوط الايرانية الداخلية : ضبط اكثر من 150 كيلو غراما من المؤثرات العقلية والمخدرات في ثلاث محافظات سوريا تتصدى لعدوان صهيوني قرب دمشق الرئيس الارميني : العراق ينعم بالامن والاستقرار ورأينا فيه امكانات عظيمة للتطوير وزير الخارجيَّة يصل الى مدينة انطاليا للمشارَكة في منتداها الدبلوماسي الثالث رئيس الجمهورية: القرار النهائي لبقاء او خروج قوات التحالف الدولي بيد الحكومة العراقية النزاهـة: استقدام نائب اسبق بتهمة انتحال صفة عضو حالي بمجلس النواب التربية تعلن تنفيذ الحملة الوطنية لتلقيح تلاميذ المدارس الابتدائية ضد الحصبة مجلس النواب يرفع جلسته مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمقترح قانون جديد مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع تعديل هذا القانون مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمشروع قانون جديد مجلس النواب يصُوت على توصية تتعلق بمهام الأعضاء الجدد لمجلس امناء شبكة الإعلام العراقي مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة شاخوان عبد الله مصرف الرشيد يطلق خدمة الإيداع والتحويل على البطاقات الالكترونية
| اخر الأخبار
" معرض الامن والدفاع في بغداد " حضور فاعل لشركات عالمية رصينة

" معرض الامن والدفاع في بغداد " حضور فاعل لشركات عالمية رصينة

بغداد / نينا / تقرير … يوسف سلمان :
انطلقت اليوم السبت ، فعاليات الدورة 11 لمعرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية برعاية رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة على أرض معرض بغداد الدولي ، بحضور ممثل رئيس الوزراء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والاجنبية وقيادات امنية وعسكرية .



واكدت هيئة التصنيع الحربي ، ان فعاليات معرض " الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية " التي انطلقت اليوم السبت على ارض معرض بغداد الدولي ، فرصة جدية لاطلاع الاجهزة الامنية العراقية والشركات العالمية على إمكانية فتح آفاق للتعاون مع الهيئة في مجال الصناعات الحربية الوطنية ، داعية جميع المؤسسات العسكرية والأجهزة الأمنية إلى دعم هيئة التصنيع الحربي عبر شراء منتجاتها دعما للمنتج الوطني و مساهمتها في أحياء الصناعات الحربية حفاظا على امن البلد وتعزيز القدرات الأمنية والعسكرية والاقتصادية.


وقال رئيس الهيئة مصطفى عاتي ، خلال افتتاح فعاليات المعرض أن" هذا المعرض يعد الترجمة الواقعية للاهتمام الذي يوليه القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لبناء الأجهزة الأمنية العراقية وتطويرها بمختلف تشكيلاتها عن طريق تسليحها بأحدث الأسلحة والمعدات ، ونقل التكنولوجيا الحديثة للصناعات الحربية وتوظيفها في التطور التكنولوجي لدعم القوات المسلحة العراقية البطلة وإسنادها بكافة صنوفها وتشكيلاتها ، إنما يمثل الركن الأساسي في تحقيق أمن البلد وسلامته ونمو اقتصادي ".

واضاف ، ان " هذا الدعم للصناعات الحربية ليس بجديد على رئيس الوزراء الذي كان الراعي والداعم لتشكيل هيئة التصنيع الحربي ، وداعما لإقرار قانونها رقم 25 لسنة 2019 من خلال تشريعه في مجلس النواب ".

وتابع القول ، ان " ادارة الهيئة وكوادرها لم تدخر جهدا في سبيل النهوض بواقع التصنيع الحربي خلال
السنتين الماضيتين ‏، على الرغم من التحديات الكثيرة لإعادة العمل في مجموعة من مصانع كما فتحت آفاق التعاون أمام القطاع الخاص المحلي أو الأجنبي ، والإسهام في نقل وتوصيل الصناعة الحربية داخل العراق فضلا عن تفعيل الإمكانات المدنية بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتقويته ".


واكد رئيس الهيئة ، أن " العمل المؤسساتي يسهم في تطوير الصناعات الحربية ‏المواكبة للتحديات العسكرية ، ويحقق نوعا من الإكتفاء الذاتي ويحد من الاعتماد على الاستيراد ، فضلا عن زيادة الخبرات الوطنية ورفع الكفاءة و الطاقات البشرية الوطنية ".


من جانبه ، اكد رئيس شركة تويوتا العراق سردار البيباني اهمية المشاركة في فعاليات الدورة الحالية لمعرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية.


وقال البيباني ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / ، ان" شركة تويوتا هي احدى الجهات المهمة المشاركة سنويا في المعرض ، وهذه السنة مشاركتنا تختلف عن سابقاتها "، مبينا ان" الشركة شاركت ولاول مرة في تاريخ العراق بسيارات حديثة خاصة مصنوعة خصيصا لبيئة العراق ".

واضاف ، " لقد شاركنا بسيارات صديقة للبيئة ، والتي نأمل دخولها الخدمة فعليا للمساهمة في تقليل انبعاث الغازات والتلوث البيئي في العراق".


بدورها ، قالت مدير شركة " تويوتا العراق" في العاصمة بغداد لينا علي ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / ، ان" شركة تويوتا العراق اقامت جناحاً لعرض منتجاتها وخدماتها على أرض معرض بغداد الدولي ضمن مشاركتها في فعاليات الدورة 11 لمعرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية ".


واوضحت ، ان " شركة تويوتا العراق حرصت ومنذ أوائل الدورات على المشاركة في هذا المعرض ، حيث ستعرض مجموعة من أحدث و أقوى سيارات تويوتا ومنها LC70، Rav4، Hilux Highlander a Prado ، ولكزس ES و شاحنات هينو مع تحضيرات و تعديلات على كل سيارة بما يتناسب مع استخدامات أمنية وعسكرية".


واضافت ، ان " ثقة شركة تويوتا العراق بكفاءة منتجاتها وخدماتها وقابليتها العالية على الأداء والمطاولة ، نابعة من القيمة التي تجتهد الشركة بتقديمها لجمهورها، وبالأخص في السوق المحلي والذي يرتبط فيه اسم تويوتا بالكفاءة والأداء والمطاولة وراحة البال ، فضلاً على توافر مراكز الصيانة وقطع الغيار ومناسبة كلف الادامة ، وهذا ما يجعلها الأمثل في خدمة متطلبات الجانب الأمني والاسهام الفعال في رفع كفاءة تجربة النقل لمقتنيها"./انتهى5








ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 29 , شباط 2024

تربية نينوى تعلن اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية

بغداد/ نينا/ اعلنت المديرية العامة لتربية نينوى اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية ./انتهى9 #أسماء_المدرسين : https://drive.google.com/drive/folders/1ZjL8AadY6UY4S9GZ_6GLqT-VOL2o7FSh?usp=sharing #أسماء_معلم_جامعي : https://drive.google.com/d

الصحف تهتم بقرارات المحكمة الاتحادية بشأن اقليم كردستان واستنساخ تجربة مصر في انتاج الكهرباء

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثاني والعشرين من شباط ، اهتماما بقرارات المحكمة الاتحادية العليا بشأن اقليم كردستان واستنساخ التجربة المصرية في انتاج الكهرباء .. وقضايا اخرى . صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين اهتمت بقرارات المحكمة الاتحادية العلي

الصحف تهتم بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وتتابع خطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من شباط ، اهتماما بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وخطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج .. وقضايا اخرى من بينها الدفع الالكتروني وما يواجه من مشاكل . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اهتمت