الأمن الوطني يطيح بشخصين يبتزان الأطباء والأثرياء في ديالى النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب تتخطى الـ /40/ ..ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب انطلاق مباراة منتخبنا بكرة الصالات بمواجهة نظيره الافغانستاني ضمن الملحق الاضافي المؤهل الى كاس العالم أسعار النفط تتجه لإنهاء سلسلة خسائر استمرت أسبوعين العامري يستقبل اللامي ويؤكد أهمية الإعلام في تقويم العملية السياسية السوداني يزور السعودية للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض ميري .. إستراتيجية وزارة الداخلية الجديدة هي منع وقوع الجريمة ومهاجمة بؤر تواجدها بالوثيقة ... وزير الصحة يرفض قرار مجلس محافظة صلاح الدين بتعيين مدير صحة جديد للمحافظة بالفيديو.. مقررات الجلسة الاعتيادية السابعة عشرة لمجلس الوزراء التي عقدت اليوم برئاسة السوداني رشيد وزيدان يبحثان الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد مجلس الوزراء يقرر فرض رسم كمركي إضافي بنسبة (50%) على بيض المائدة المستورد مجلس الوزراء يصوت على قرار يُلزم فيه وزارة الكهرباء بشراء الطاقة المنتجة فعليًّا من مشروع معالجة وتوليد الطاقة الكهربائية من النفايات مجلس الوزراء يقرر تعديل قرار زيادة كلفة إنشاء دور وشقق التدريسيين في جامعة المثنى وسام جديد لالعاب قوى العراق ببطولة اسيا للشباب مجلس الوزراء يعقد جلسة اعتيادية تعويضاً عن جلسة الاسبوع الماضي وزير العدل يصدر توجيهات تخص سجون العدالة وتسفيرات النجف الأشرف وبغداد المركزي رئيس الجمهورية وعبد المهدي يؤكدان ضرورة تكاتف الجهود لحماية المكتسبات المتحققة العراق وسلطنة عمان يبحثان التعاون في مجال تطوير قطاع الاتصالات والتحول الرقمي والاتمتة الإلكترونية وزير الداخلية: الإشارات الذكية خففت من الحوادث والمخالفات المرورية
| اخر الأخبار
بلقائه نخب ملتقى بغداد..الحكيم : المصلحة العراقية بوصلة عمل الجميع

بلقائه نخب ملتقى بغداد..الحكيم : المصلحة العراقية بوصلة عمل الجميع

بغداد / نينا / دعا رئيس تحالف /عراقيون /عمار الحكيم الجميع الى موقف حازم وحاسم في دعم هيبة الدولة العراقية ، مؤكدا :" ان المصلحة بوصلة عمل الجميع ".

واشار الحكيم ، خلال لقائه كوكبة من النخب السياسية والثقافية والاكاديمية في ملتقى بغداد للنخب الوطنية ، الى اهمية حضور المصلحة العراقية في تحركات العراق وعلاقاته الدولية ، مشددا على اعتبار المصلحة العراقية :"بوصلة عمل الجميع ".

ونوه الى :" طبيعة المرحلة السياسية الراهنة على المستويين الدولي والاقليمي ومدى تأثر وتأثير العراق بها ، خاصة وان الفترة المتبقية للانتخابات القادمة تحوي كثيرا من التجاذبات والتدافعات الاقليمية والدولية ".

ودعا الحكيم الجميع الى موقف حازم وحاسم في دعم هيبة الدولة العراقية ، وحماية المنشآت والمؤسسات الوطنية والبعثات الدبلوماسية العاملة في العراق ،مشيدا بموقف الكتل السياسية الداعم لفرض هيبة الدولة وحماية البعثات ومطالبتها الحكومة بتحمل مسؤولياتها ومحاسبة مرتكبي هذه الافعال.

واكد :" ضرورة مغادرة لغة التخوين واختزال الوطنية بتبني موقف معين دون آخر "، داعيا النخب الوطنية الى ممارسة دورها في بيان طبيعة المرحلة الحالية وتحدياتها ".

واوضح الحكيم :" ان المرجعية الدينية العليا طالبت بحلول اربعة للملمة الوضع العراقي ، باستبدال قانون الانتخابات ومفوضية وحكومة جديدتين والانتخابات المبكرة "، معربا عن امله بحسم موضوع الدوائر لدخول مرحلة العد التنازلي للانتخابات.

وتابع :" ان العقد الاجتماعي لا يلغي ما تحقق ، ولا يتنكر لما مضى ، انما تغيرت عناصر القوة للعقد الاجتماعي بدءا من واقع القوى السياسية التي اسهمت في صياغته وطبيعة المجتمع الشبابي الذي لم يسهم في صياغة العقد السابق ،كذلك وجود ملاحظات للقوى التي صاغته والجمهور الذي صوت عليه".

وشدد الحكيم على :" اهمية الحوارات والتوافقات والغطاءات السياسية والاجتماعية الوطنية للعقد الاجتماعي "، محذرا من الاستمرار بتجاهل الانسداد السياسي الحالي ، كونه عنصرا اساسا في استهداف النظام السياسي.

وبين :" ان العقد الاجتماعي ليس خيارا من مجموعة خيارات بل هو حل لازمة ، يأخذ بعين الاعتبار التطورات الداخلية والخارجية ".

وجدد الحكيم الدعوة الى انتاج معادلة المعارضة والموالاة عبر ثنائية قادرة على التعبير عن مكونات الشعب من الشمال الى الجنوب قبل الانتخابات ، على وفق برنامج وطني ورؤية لبناء الدولة .

وحذر من سياسة التعميم وتأثيرها ودورها في إشاعة ثقافة الاحباط ، داعيا الى قراءة واقع العراق بعيون غير العراقيين الذين يشهدون بوجود تطور كبير فيه .

واعلن الحكيم تحفظه على وصف حكومة الكاظمي بـ / حكومة الفرصة الاخيرة / ، داعيا لاستبدالها بـ / الفرصة الذهبية / ، مبينا :" ان امن الانتخابات يحتاج معالجات معينة كامن الناخب في الاختيار وامن المرشح في التعبير عن نفسه وعن برنامجه ، ولا اعتداء على الناشطين ولا تهديم وازالة لمقرات الكيانات السياسية و لا ملاحقة او ضغط على المرشحين في اية قائمة رشحوا .

وذكر ان دعم الدولة وقوى الاعتدال التي تقوى بقوتها كفيل بالتصدي لقوى اللادولة وتفكيكها.

ودعا ايضا الى اعادة النازحين وحسم هذا الملف وانهاء حالة المخيمات التي تُشعر الفرد بالمظلومية وتجعله عرضة لقبول الافكار المتطرفة ، مشددا على تعديل فقرة الحضانة بقانون الاحوال الشخصية من دون تعسف بحق اي من الوالدين ،فالطفل لأبيه وأمه في آن واحد ./انتهى3




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 26 , نيسان 2024

نقابة الفنانين العراقيين: منع فنانة كويتية من العمل الفني داخل العراق لهذا السبب

بغداد / نينا / قررت نقابة الفنانين العراقيين ، منع الفنانة شمس الكويتية من مزاولة اي نشاط فني داخل العراق لمدة سنة كاملة ، والتواصل مع الجهات الامنية المختصة لاصدار قرار بمنعها من دخول الاراضي العراقية ، وذلك بعد تهجمها بالفاظ نابية وانتقادها سياسيين عراقيين عبر تسجيل فيديوي مصور نشرته عبر حسابها ال

تربوي مكتوب على واجهة داره / مطلوب دم/ في كركوك

كركوك /نينا/نشر التربوي والناشط المدني، عمر أحمد، صورة توضح هذه العبارة على منزله/مطلوب دم /، وطالب الجهات الأمنية بالتدخل في كركوك .. ولم يعرف بعد الجهات التي تقف وراء هذه الكتابة/انتهى

معرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية : حضور فاعل للصناعات الوطنية وعروض عالمية لدعم المنظومة العسكرية

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان : شهدت العاصمة بغداد ، الافتتاح الرسمي لفعاليات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية " الدورة الثانية عشر " ، التي انطلقت امس السبت برعاية رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ، تحت شعار " بوحدتنا انتصرنا .. للبناء توجهنا " وبح