بوتين يؤكد الحاجة لتبادل ضمانات عدم التدخل في الشؤون الداخلية مع الولايات المتحدة

بوتين يؤكد الحاجة لتبادل ضمانات عدم التدخل في الشؤون الداخلية مع الولايات المتحدة

بغداد / نينا / اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا والولايات المتحدة بحاجة إلى تبادل ضمانات عدم التدخل في الشؤون الداخلية لبعضهما بعضا، بما في ذلك الانتخابات واستخدام تكنولوجيا المعلومات.

وطالب بوتين في بيان حول برنامج شامل لاستعادة التعاون الروسي الأمريكي في مجال أمن المعلومات الدولي، نشر اليوم الجمعة على الموقع الإلكتروني للكرملين: بتقديم ضمانات متبادلة بشكل مقبول للطرفين بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لبعضنا بعضا، بما في ذلك العمليات الانتخابية واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتقنيات الدقيقة.

وأضاف : نحن والولايات المتحدة بحاجة الى تطوير وإبرام اتفاق حكومي ثنائي بشأن منع الحوادث في مجال المعلومات بشكل مشترك مشابه للاتفاقية السوفيتية الأمريكية الحالية بشأن منع الحوادث في أعالي البحار وفي المجال الجوي [المبرمة] بتاريخ 25 أيار 1972.

ودعا الولايات المتحدة إلى إطلاق حوار الخبراء المحترفين الروسي - الأمريكي حول قضايا أمن المعلومات الدولي وعدم جعله رهينة خلافاتنا السياسية.

واوضح بوتين : تهدف هذه الإجراءات إلى زيادة مستوى الثقة بين الدولتين، وضمان أمن وازدهار شعوبنا. وستصبح مساهمة كبيرة في بناء السلام العالمي في فضاء المعلومات.

وشدد على دعم العمل المستمر وفعال لقنوات الاتصال بين الإدارات المختصة في البلدين من خلال مراكز الحد من الخطر النووي وفرق الاستجابة السريعة لحوادث الكمبيوتر والمسؤولين عن قضايا أمن المعلومات الدولي، في إطار الهياكل المتعلقة بالأمن القومي، بما في ذلك المعلومات والأمن.

وناشد بوتين جميع الدول الى التوصل إلى اتفاق عالمي بشأن التزام سياسي من قبل الدول بألا توجه الضربة الأولى باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ضد بعضها البعض.

ووصف خطر المواجهة على نطاق واسع في المجال الرقمي بأنه أحد التحديات الاستراتيجية الرئيسية في عصرنا، مشيرًا إلى أن مسؤولية منعه تقع على عاتق اللاعبين الرئيسيين في هذا المجال./انتهى3



الثلاثاء 20 , تشرين الأول 2020

خبير اقتصادي لـ/نينا/ : الورقة البيضاء جيدة.. لكن بحاجة الى مدد زمنية للعمل بها

بغداد/ نينا / اكد الخبير الاقتصادي رعد تويج ،ان ورقة الاصلاح الورقة البيضاء جيدة لكنها بحاجة الى وضع خارطة زمنية تتضمن وضع مدد / قصيرة ومتوسطة وطويلة/ لرسم الموازنات بصورة متسلسلة مع تلك المدد ولتكوين رؤية اقتصادية افضل مما قدمت في السابق . وقال تويج في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / ني

صعوبة اجراء الانتخابات ..في ظل صراع ( الدولة ) و( اللادولة)..

بغداد / نينا / ..عدوية الهلالي.. هل تشكل الانتخابات المقبلة صراعا بين الدولة واللادولة ..وماذا يعني مصطلح ( اللادولة ) الذي انتشر مؤخرا وكأنه يشير الى مرحلة جديدة تنذر بالخطر ..ولماذا يعتقد البعض ان مرحلة الصراع المقبل ستكون صعبة جدا على الشعب العراقي وخاصة على الطبقة الفقيرة منه ؟ ترى الناشطة ال

النائب علاء الربيعي : احالة ملف استجواب رئيس هيئة الاعلام والاتصالات بعد كشف فساد لرئاسة البرلمان

بغداد/ نينا / اعلن عضو لجنة الاعلام والاتصالات النيابية، علاء الربيعي عن احالة ملف استجواب هيئة الاعلام والاتصالات بعد كشف ملفات الفساد بالوثائق وتمت احالة الطلب لرئيس مجلس النواب. وقال الربيعي في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء نسخة منه اليوم "تم استكمال ملف استجواب هيئة الاعلام والات