النفط يهبط مع تفوق مخاوف كورونا على مؤشرات تعافي استهلاك البنزين

النفط يهبط مع تفوق مخاوف كورونا على مؤشرات تعافي استهلاك البنزين

بغداد/ نينا / هبطت أسعار النفط الخميس إذ طغت المخاوف بشأن تجدد فرض إجراءات العزل العام الهادفة لاحتواء مرض كوفيد-19 في الولايات المتحدة على مؤشرات لتعاف في الطلب على البنزين بالولايات المتحدة.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا أو ما يوازي 0.4 بالمئة إلى 43.08 دولار للبرميل، بعد أن ربحت 0.5 بالمئة أمس الأربعاء.

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنتا أو ما يوازي 0.6 بالمئة إلى 40.65 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت 0.7 بالمئة أمس الأربعاء.

كما أن السوق في حالة ثبات قبيل اجتماع في 15 تموز للجنة معنية بمراقبة السوق من منظمة البلدان المصدرة للنفط ( اوبك) وحلفائها.

وارتفعت أسعار النفط أمس الأربعاء إذ أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية انخفاض مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 4.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، بما يزيد كثيرا عما كان يتوقعه المحللون، إذ ارتفع الطلب إلى 8.8 مليون برميل يوميا وهو أعلى مستوى منذ 20 آذار.

لكن ارتفاع حالات كوفيد-19 في أنحاء عدة ولايات أمريكية عزز احتمال تجدد فرض إجراءات العزل العام التي ستكبح على الأرجح أي انتعاش مستمر في طلب الوقود.

ويبقي ذلك عقود الخامين القياسيين في نطاقات ضيقة هذا الأسبوع، على الرغم من أنها فوق 40 دولارا للبرميل./ انتهى8





الثلاثاء 04 , آب 2020

تعاطف شعبي كبير مع الشاب المعتدى عليه وهاشتاك #حقه_لازم _يرجع يتصدر منصات التواصل الاجتماعي

بغداد / نينا / تقرير ... يوسـف سلمـان : اهتزت الاوساط الشعبية والمجتمعية على وقع حادثة الاعتداء اللاانساني على احد المواطنين العراقيين من قبل مجموعة عناصر امنية غير منضبطة لمنسوبي قيادة قوات حفظ القانون ، حيث طالب عراقيون بمحاكمة علنية للقصاص من الجناة وكشف وجوههم واسمائهم الصريحـة كاملة . وضجت م

ابطال مفعول عبوة لاصقة وسط كركوكً

كركوك /نينا/اعلن مصدر امني عن تمكن خبراء المتفجرات من ابطال مفعول عبوة لاصقه كانت موضوعة تحت مركبة امنية بشارع طريق بغداد وسط كركوك ./انتهى

المالكي : حل البرلمان يعتمد مرحلتين

بغداد / نينا / قال رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، ان حل مجلس النواب يعتمد مرحلتين ، الاولى الجهات التي لها حق طلب الحل ، والثانية الجهة التي بيدها قرار الحل، ويكون بتصويت المجلس على حل نفسه ولا صلاحية لاية جهة بحل المجلس دون موافقة المجلس على حل نفسه . وقال المالكي في تغريدة على حسابه ف