وزير الدفاع يزور المملكة الأردنية الهاشمية / موسع

وزير الدفاع يزور المملكة الأردنية الهاشمية / موسع

بغداد /نينا/زار وزير الدفاع جمعة عناد سعدون يرافقه قائد القوة الجوية وأمين سر الاستخبارات والأمن وكبار الضباط في وزارة الدفاع، المملكة الأردنية الهاشمية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء نينا نسخة منه ان الزيارة ابتدأت بجولة إلى قيادة القوات المسلحة الأردنية، إذ كان في استقباله رئيس هيئة الأركان الأردنية وقائد سلاح الجو الأردني وعدد من مساعدي هيئة الأركان، وبعد انتهاء مراسيم الاستقبال جرى عقد اجتماع نوقشت خلاله عدد من المواضيع المهمة.

ونقل السيد الوزير تحيات دولة رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، إلى جلالة الملك وإلى القوات المسلحة الأردنية.

بعدها زار وزير الدفاع مركز الملك عبد الله الثاني Kasotc لتدريب القوات الخاصة، وبحث مع قائد المركز سبل التعاون المشترك بين الطرفين.

كما أجرى وزير الدفاع جولة ميدانية اطلع فيها على مرافق المركز كافة، ثم زار الجناح الخاص الذي سيقوم بتدريب القوات الخاصة العراقية، متفقداً قاعات المنام والطعام والقاعات الرياضية والمرافق الصحية الخاصة بالجناح.

كما قام الوزير بزيارة المركز الوطني الأردني لإدارة الأزمات، وعقد فور وصوله اجتماعا جرى فيه تقديم شرح مفصل عن آلية عمل المركز وكيفية إدارة الأزمات فيه، لاسيما إدارة أزمة جائحة كورونا.

وزار الوزير أيضا مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطويرKADB، مطلعاً على مصنع الأسلحة والآليات والعربات المصفحة والأسلحة التي يقدمها المركز، مثمناً الجهود الكبيرة المبذولة في هذا المركز.

وتوجه الوزير بعدها لزيارة منزل الفقيد الراحل، الكابتن أحمد راضي، إذ قدّم تعازيه لعائلة الفقيد سائلاً الله عزّ وجل ان يتغمده فسيح جناته، من جانبها قدمت عائلة الفقيد شكرها وامتنانها إلى  وزير الدفاع على الزيارة وتقديم المواساة.

وفي نهاية زيارته الى الأردن توجه وزير الدفاع وكبار الضباط في الوزارة إلى مقبرة شهداء الجيش العراقي في الاردن، لقراءة سورة الفاتحة على أرواحهم./انتهى9



السبت 15 , آب 2020

عالية نصيف تكشف عن الحلقة السادسة من سلسلة اخطبوط الفساد في وزارة الكهرباء

بغداد/نينا/ كشفت النائبة عن لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف عن فضيحة تعاقد وزارة الكهرباء مع شركة البلال لشراء وحدات كهرباء اتضح لاحقاً بأنها قديمة جداً . وقالت نصيف في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ نسخة منه اليوم :" ان اخطبوط الفساد في وزارة الكهرباء (ر.ح) تعاقد مع شركة البلا

قرار قضائي بمنع وزير الكهرباء السابق ومسؤول آخر بالوزارة من السفر

بغداد / نينا / صدر قرار قضائي موجه لجهاز المخابرات بمنع سفر وزير الكهرباء السابق لؤي الخطيب ومدير عام الدائرة المالية والادارية في الوزارة فلاح الدليمي من السفر./انتهى3

الصدر : أنا عازم على مهلة ال100 يوم لتحديد جدية عمل رئيس الوزراء

النجف/نينا/ أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر انه عازم على مهلة ال100 يوم لتحديد جدية عمل رئيس الوزراء الحالي الكاظمي. وجاء في نص تعليق للصدر بحسب لسان حاله في التواصل صالح محمد العراقي " نعم انني عازم على ال100 يوم، كمهلة ، مع انني أجده جاداً في عمله وأرجو منه قوة القلب حباً للوطن ". ورد العرا