رئاسة مجلس النواب تقرر ‎تمديد الفصل التشريعي الأول لمدة شهر المرور العامة: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية واستخدام الطريق البديل العراق يخطف الصدارة من ٥٠٠ متسابق و١٩ دولة في المسابقة الدولية للحساب الذهني رئيس الوزراء: منهجيتنا في تنفيذ المشاريع هي العمل 24 ساعة وزير الخارجية يبحث مع مدير برامج الشرق الاوسط في معهد الولايات المتحدة للسلام التعاون المشترك المقاومة الإسلامية ": استهدفنا ميناء عسقلان النفطي بواسطة صاروخ "الأرقب" رئيس هيئة النزاهة الاتحادية يبحث مع السفير الكويتي إبرام مذكرة تفاهمٍ مشترك المحكمة الاتحادية العليا تنفي إصدار قرار يخص ( الوكلاء ورؤساء الهيئات) السوداني يلتقي شيوخ عشائر ووجهاء محافظة بابل مجلس النواب يرفع جلسته مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمشروع قانون العطلات الرسمية السوداني يلتقي نواب وأعضاء مجلس محافظة بابل مجلس النواب يُصوت على مشروع قانون جهاز الامن الوطني العراقي القائد العام للقوات المسلحة يرأس اجتماعاً للقيادات والتشكيلات الأمنية والعسكرية في محافظة بابل السوداني يزور مركز الأورام في مستشفى مرجان ويطلع على الخدمات الصحية المقدمة فيه للمرضى السوداني يوجه بتشكيل لجنة تمثل مختلف الوزارات تتواجد ميدانياً في محافظة بابل المندلاوي يفتتح جلسة مجلس النواب اليوم السوداني يطلق حزمة مشاريع خدمية جديدة في محافظة بابل بقيمة (1.276.740.000.000) دينار المندلاوي يؤكد ضرورة دعم المؤسسات القضائية وبما يسهم في حفظ النظام رئيس الجمهورية يؤكد لوفد مجلس محافظة بغداد ضرورة وضع خطة شاملة لتطوير العاصمة والارتقاء بها
| اخر الأخبار
تقرير كوري جنوبي يطالب باحالة الرئيس الكوري الشمالي إلى المحكمة الجنائية الدولية لتجاهله المعايير الدولية

تقرير كوري جنوبي يطالب باحالة الرئيس الكوري الشمالي إلى المحكمة الجنائية الدولية لتجاهله المعايير الدولية

بغداد / نينا/ تجددت المطالبات الدولية لاحالة الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج أون الى المحكمة الجنائية الدولية لتجاهله المعايير الدولية بعد ان تضاءلت في السنوات الأخيرة فعالية العقوبات المتعددة المستويات التي فرضها المجتمع الدولي والتي تدعو إلى نزع الأسلحة النووية في كوريا الشمالية، مع تضاؤل ​​الزخم لتنفيذها .

وذكر تقرير كوري جنوبي : إن المتهمين الرئيسيين بهذا الانحدار هم الصين وروسيا، العضوان الدائمان في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة؛ وتساهم هذه القضية أيضًا في حقيقة أن 62 من أصل 192 دولة عضو في الأمم المتحدة لم تقدم أبدًا تقارير تنفيذ وطنية بشأن العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية بحلول عام 2022.

وأضاف : لقد تعاملت الصين وروسيا سراً مع كوريا الشمالية وحرضتا على طموحات كيم جونغ أون النووية، مما مكن البلاد من تطوير قدرات الصواريخ الباليستية العابرة للقارات وقدرات الأقمار الصناعية للاستطلاع بنجاح ، ونتيجة لذلك، تطورت القضية الأكثر إلحاحاً فيما يتعلق بكوريا الشمالية من نزع السلاح النووي إلى التعامل مع التكنولوجيا النووية المتقدمة التي تمتلكها البلاد، الأمر الذي ترك المجتمع الدولي في موقف يائس لإقناع النظام بإدارة أسلحته النووية بشكل عقلاني

وبين انه في أوائل عام 2024، كثفت كوريا الشمالية استفزازاتها بإطلاق نار مدفعي مفاجئ وإطلاق صواريخ كروز، وحول النظام تركيز استراتيجية الأمن القومي إلى خلق أزمة حرب مع إعلان كيم حربًا نووية على شبه الجزيرة الكورية.

وفي عام 2023 وحده، أطلقت كوريا الشمالية 47 صاروخا ووضعت قمرا صناعيا للاستطلاع العسكري في مداره بعد محاولتين فاشلتين. تثير الجهود الشاملة التي يبذلها كيم جونغ أون لتطوير برامج الصواريخ النووية مخاوف بشأن نية البلاد الانخراط في حرب نووية فعلية.

وأكد إن الموقف العدواني لكوريا الشمالية يرجع أصله إلى جرأة كيم جونج أون. والتي يبدو أنها تغذيها الأموال الأجنبية غير المشروعة. كدولة تعاني من عجز مزمن ويبلغ إجمالي الواردات والصادرات السنوية أقل من مليار دولار أمريكي حيث تعتمد كوريا الشمالية على العملات الأجنبية من مختلف الأنشطة غير المشروعة مثل تجارة المخدرات والتزوير وسرقة العملات المشفرة. ومع ذلك، فإن الدخل من العمال الكوريين الشماليين في الخارج هو الذي يساهم بشكل كبير في عائدات البلاد من النقد الأجنبي. ويقدر عدد هؤلاء العمال، ومعظمهم في الصين وروسيا، بحوالي 100 ألف، على الرغم من أنه من المستحيل التحقق من الرقم الدقيق.

وتابع انه بعد أن تأكد المجتمع الدولي أن مئات الملايين من الدولارات من دخلهم الذي يكسبونه في الخارج تشكل الحصة الأكبر من عائدات كوريا الشمالية من العملات الأجنبية، تبنى قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأشار إلى أن الخيار النهائي هو أن يحيل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة كيم إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وبالنظر إلى تحديد السلطات الكورية الجنوبية لأدلة تشير إلى دعم الأسلحة عبر الطرق البحرية بين روسيا وكوريا الشمالية منذ منتصف عام 2022 ويمكن أيضًا تحميل كيم جونغ أون المسؤولية عن مساعدة روسيا في غزو أوكرانيا.



ويهدف اقتراح معاقبة كيم جونغ أون إلى إنقاذ هؤلاء العمال في الخارج الخاضعين للعبودية غير البشرية، ومنع توجيه الأموال الأجنبية إلى تطوير الصواريخ النووية.

وفي وقت سابق نشرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) تقريرًا عن محنة الكوريين الشماليين العاملين في الصين. وفقًا لمراسلة مجهولة المصدر من كوريا الشمالية تدعي أنها مطور برمجيات، يعمل العمال الكوريون الشماليون من 12 إلى 14 ساعة يوميًا، ستة أيام في الأسبوع، ويتم تحويل معظم أجورهم إلى صندوق الاستعداد للحرب في وطنهم الأم. تم دفع 15% فقط من الأجور للعمال، واعتبارًا من عام 2022، تم حجب هذا كله. ولم يتمكن العمال من مغادرة مجمعهم السكني على الإطلاق، حيث لم يتم توفير التدفئة في فصل الشتاء، وعاشوا مثل العبيد الخاضعين لقيود على الحركة ويعانون من الضرب المتكرر. سابقًا.

وقال كو يونغ هوان، وهو دبلوماسي كوري شمالي سابق، لبي بي سي إن آلاف العمال الكوريين الشماليين شاركوا في إضرابات وأعمال شغب في العديد من المواقع في جيلين بالصين، في 11 يناير/كانون الثاني احتجاجا على عدم دفع الأجور، وأكدت الحكومة الكورية ذلك لبي بي سي. .

وهذا هو التقرير الأول عن أعمال الشغب التي يتعرض لها العمال الكوريون الشماليون في الخارج، بعد تقارير عديدة حتى الآن عن انتهاكاتهم لحقوق الإنسان.

وقد طالب المجتمع الدولي عدة مرات بإحالة كيم جونغ أون إلى المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية. وفي عام 2009، بذلت العديد من المنظمات غير الحكومية جهودًا مشتركة لتقديم كيم إلى المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان. وفي عام 2014، أصدرت لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان في كوريا الشمالية تقريرًا تناولت فيه الجرائم ضد الإنسانية، مثل الإبادة والإعدام والاغتصاب. تم التأكد من ارتكاب القيادة الكورية الشمالية عمليات التجويع المتعمد والاختفاء القسري،

وأوصت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بإحالة الوضع إلى المحكمة الجنائية الدولية. في فبراير 2023، أعادت إليزابيث سالمون، المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، التأكيد على هذه التوصيات المقدمة في عام 2014 وأوصت المجتمع الدولي بمحاسبة نظام كيم والمسؤولين عن الجرائم المنهجية وبعيدة المدى. ضد الإنسانية وإحالته إلى المحكمة الجنائية الدولية لمعاقبته. ولمعاقبة كيم، يمكن للمحكمة الجنائية الدولية الاستفادة من سلطتها التقديرية في مجال الادعاء وإصدار مذكرة اعتقال./انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 10 , أيار 2024

وفاة عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين " بان القبطان "

بغداد / نينا / نعت الاوساط الصحفية ، عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين الزميلة بان فائق القبطان ، التي وافاها الاجل اليوم الجمعة بعد صراع مع المرض. وتعد بان فائق شهاب القبطان، تولد عام 1976، نموذجا للنسوة العراقيات، لأنها أول امرأة تتسنم منصب مدير عام دائرة الأفراد في وزارة الدفاع، وهي زوجة وأ

قسم المواصفات في الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية يحصل على شهادة الجودة وفقاً للمواصفة الدولية

بغداد / نينا / اعلنت وزارة التخطيط، اليوم، الثلاثاء عن حصول الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية على شهادة الجودة وفقاً لمواصفة المنظمة الدولية للتقييس ISO 9001:2015 . وذكرت الوزارة في بيان :" ان قسم المواصفات بدائرة التقييس في الجهاز حصل على هذه الشهادة ، والذي يعد أول تشكيل اداري في الوزا

القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير بكركوك

كركوك /نينا/القت مفارز شرطة كركوك ،القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير . وقال مصدر امني ، بكمين محكم القت مفارز شرطة النجدة والدوريات في كركوك وبناء على معلومات مؤكدة على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير واعترفن بقيامهن بسرقة العديد من المواطنين اثناء تبضعهم في سو