خبير مصري لـ / نينا / : الاوضاع في العراق ..عثرة عابرة واوضاع مؤقتة سيتجاوزها العراقيون كسابقاتها

خبير مصري لـ / نينا / : الاوضاع في العراق ..عثرة عابرة واوضاع مؤقتة سيتجاوزها العراقيون كسابقاتها

بغداد / نينا / اكد الخبير المصري بالشؤون الاقليمية محمود الشناوي : ان الاوضاع الحالية في العراق ..عثرة عابرة واوضاع مؤقتة سيتجاوزها العراقيون كسابقاتها.

وقال للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / : ان العراق كان وسيظل بالنسبة للمصريين وطنهم الثاني، وأن جموع المصريين ينظرون إلى ما تمر به بلاد الرافدين باعتباره عثرة عابرة واوضاعا مؤقتة سوف يتجاوزها العراقيون كما تجاوزوا كل المحن التي تعرضوا لها على مدى تاريخهم .

وأضاف الشناوي : ان العراق الذي قدم للبشرية اول تصور للعدل والقانون / تقنين حمورابي/ وأسس لحضارة من أعظم وارقى الحضارات قادر بلا ونوه إلى : ان تضارب المصشك على أن يقدم للعالم الحديث نموذجا يحتذى في إدارة الأزمة، ويخرج من تلك العثرة بنظام سياسي يدرس ونهضة اقتصادية عظيمة .

وشدد الشناوي على : ان تعدد المكونات والطوائف احد اهم مصادر الثراء للعراق وليس العكس، وأن ما يجري على الساحة العراقية هو حالة من السيولة سوف تليها مرحلة فرز تنتج واقعا جديدا يتمناه العراقيون.

وأشار إلى : ان عودة العراق لمحيطه العربي بكل قوته وثرواته باتت قريبة، وسوف يسهم العراق بالكثير ويقدم الكثير كما كان قيمة مضافة على مدى تاريخه العريق .

واعرب الشناوي عن : اعتقاده بأن القوى السياسية العراقية ومن ورائها جماهيرها قادرة على فك حالة الانسداد السياسي الحاصلة، وتجيير التوافق والحل السياسي لصالح نهضة كبرى واستخدام افضل للموارد والحرب ضد الفساد./انتهى3



الإثنين 26 , أيلول 2022

بالوثيقة .. تحديد موديلات السيارات الخاصة بنقل المعتمرين برا

بغداد / نينا / حددت هيئة المنافذ الحدودية موديلات السيارات التي تعبر الى الجانب السعودي لنقل المعتمرين برًا./انتهى3

الصحف تتابع التطورات المتوقعة ما بعد زيارة الاربعين وزيارة الوفد السياسي المرتقبة للسيد الصدر

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، التاسع عشر من ايلول ، التطورات المتوقعة في مرحلة مابعد الزيارة الاربعينية ، وزيارة الوفد السياسي المشترك لزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ، وقضايا اخرى .. عن الموضوع الاول قالت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيي

صحف اليوم تتابع الازمة السياسية وامكانية عقد جلسة للبرلمان وتهتم بشكاوى المواطنين من ارتفاع اسعار المستلزمات الدراسية

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء الازمة السياسية وامكانية عقد جلسة للبرلمان واهتمت بشكاوى المواطنين من ارتفاع اسعار المستلزمات الدراسية. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن ائتلاف النصر تاكيده أن جلسة البرلمان المقبلة في حال انعقادها ليست بالضرورة ان تكون مخصصة ل