البنك المركزي التركي يخفض سعر الفائدة 100 نقطة من 14 إلى 13 بالمئة

البنك المركزي التركي يخفض سعر الفائدة 100 نقطة من 14 إلى 13 بالمئة

اسطنبول /نينا/ أعلن البنك المركزي التركي، خفض سعر الفائدة 100 نقطة أساس على عمليات إعادة الشراء "الريبو" لمدة اسبوع ليصبح 13 في المئة بدلا من 14 في المئة .

وذكر البنك في بيان له في ختام اجتماع عقده اليوم برئاسة محافظ البنك شهاب قاوجي أوغلو ان لجنة السياسة النقدية في البنك تراقب الأسواق العالمية وآثار التضخم العالمي عن كثب، مشيرا أن البنوك المركزية العالمية تشير إلى استمرار ارتفاع التضخم بسبب ارتفاع أسعار الطاقة.

وأشار إلى أن المركزي التركي يتوقع أن تبدأ عملية تخفيف التضخم بإعادة إنشاء بيئة السلام العالمي، جنبًا إلى جنب مع الخطوات المتخذة بحزم لتعزيز استقرار الأسعار المستدام والاستقرار المالي.

وأضاف أن اللجنة قررت خفض سعر الفائدة من 14 إلى 13 في المئة، بعد تقييم العوامل التي تؤثر على السياسة النقدية مثل الطلب والتضخم الأساسي والعرض مؤكدا مواصلته استخدام جميع أدوات السياسة النقدية من أجل تعزيز قيمة الليرة التركية .

وكان البنك المركزي التركي قد أبقى على سعر الفائدة عند 14 بالمئة طيلة الأشهر السبعة الماضية./انتهى



الإثنين 26 , أيلول 2022

بالوثيقة .. تحديد موديلات السيارات الخاصة بنقل المعتمرين برا

بغداد / نينا / حددت هيئة المنافذ الحدودية موديلات السيارات التي تعبر الى الجانب السعودي لنقل المعتمرين برًا./انتهى3

الصحف تتابع التطورات المتوقعة ما بعد زيارة الاربعين وزيارة الوفد السياسي المرتقبة للسيد الصدر

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، التاسع عشر من ايلول ، التطورات المتوقعة في مرحلة مابعد الزيارة الاربعينية ، وزيارة الوفد السياسي المشترك لزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ، وقضايا اخرى .. عن الموضوع الاول قالت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيي

صحف اليوم تتابع الازمة السياسية وامكانية عقد جلسة للبرلمان وتهتم بشكاوى المواطنين من ارتفاع اسعار المستلزمات الدراسية

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء الازمة السياسية وامكانية عقد جلسة للبرلمان واهتمت بشكاوى المواطنين من ارتفاع اسعار المستلزمات الدراسية. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن ائتلاف النصر تاكيده أن جلسة البرلمان المقبلة في حال انعقادها ليست بالضرورة ان تكون مخصصة ل