السوداني من واشنطن : المرحلة الحالية تشهد منعطفاً مهماً في علاقة العراق بالولايات المتحدة القاضي حيدر حنون يشيد بمتابعة السوداني لملف مكافحة الفساد السوداني يصل إلى مدينة هيوستن رئيس المحكمة الاتحادية يبحث مع السفير الهنغاري العلاقات الثنائية السوداني يستقبل عائلة عاملة الإغاثة الأمريكية كايلا مولر التي تمت تصفيتها من قبل داعش المندلاوي يتفق مع نائب رئيس مجلس الأمة التركي على تعزيز العلاقات النيابية وتفعيل لجنة الصداقة النفط تحدد السابع والعشرين من هذا الشهر موعدا لفتح عقود جولتي التراخيص الخامسة التكميلية والسادسة لـ 30 مشروعاً النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة التربية تحدد موعد اجراء اختبارات التسريع المرور تحدد موعد العمل بالدفع الالكتروني فقط والتوقف عن الدفع النقدي .. بصورة نهائية الانواء الجوية : امطار رعدية وتصاعد للغبار في الايام المقبلة رئيس مجلس الوزراء يبحث مع السيناتور ليندسي غراهام رؤية الحكومة لمستقبل العلاقات مع الولايات المتحدة السوداني يبحث مع رئيس شركة هانويل الامريكية التعاون في تطوير انتاج الغاز السوداني يلتقي في واشنطن الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة لطائرات ( F16 ) مذكرات التفاهم التي وقعت في واشنطن مع الشركات الأمريكية رئيس الوزراء يؤكد لشركة امريكية :مشاريع الغاز في العراق تشكل اولوية لدى الحكومة السوداني يؤكد من واشنطن انفتاح البيئة الاستثمارية في العراق على اجتذاب الشركات العالمية الرصينة بركلات الترجيح .. ريال مدريد يقصي المان سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري الابطال البايرن يتأهل الى نصف نهائي دوري الابطال على حساب ارسنال شعلان الكريم يسحب ترشيحه لرئاسة البرلمان وينسحب من حزب تقدم
| اخر الأخبار
الصحف تهتم بخطاب السيد مقتدى الصدر والتحركات السياسية لتهدئة الاوضاع وحل الازمة

الصحف تهتم بخطاب السيد مقتدى الصدر والتحركات السياسية لتهدئة الاوضاع وحل الازمة

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس الرابع من آب ، باهتمام ، خطاب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والتحركات لاحتواء الازمة السياسية والتوصل لحل لها .

صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين اهتمت بخطاب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، وابرزت في عناوين بارزة عبارات منه على صدر صفحتها الاولى .

وركزت الصحيفة على دعوة الصدر الى اجراء انتخابات مبكرة بعد حل البرلمان الحالي، وتأكيده انه لم ولن يرضى باراقة الدماء، و رفضه دعوات الحوار.

ونقلت عن السيد الصدر قوله :" لا يوهمونكم بان الثورة صراع على السلطة. وان الدعاوى الكيدية عرقلت تشكيل حكومة الاغلبية".

كما اشارت الى قول زعيم التيار الصدري انه :" لافائدة ترتجى من الحوار ، وان الاصلاح لا يأتي الا بالتضحية، وانا على استعداد تام للشهادة من اجل الاصلاح".

وتابع :" ان الثورة بدأت صدرية وهم جزء من الشعب، وان الثورة لن تستثني الفاسدين من التيار الصدري"، مبينا :" ان اغلب الشعب قد سئم من الطبقة الحاكمة برمتها".

واشارت / الزوراء / الى تباين آراء العراقيين بين الدعوات السياسية لحل البرلمان واعادة الانتخابات، واجراء تعديلات دستورية، لانهاء الازمة السياسية في البلاد، او تغيير نظام الحكم من برلماني إلى رئاسي.

ويرى محللون، حسب الصحيفة ، ان اجراء انتخابات مبكرة هو الخيار الاقوى في حال عدم الوصول الى اتفاق يجمع الاطار مع التيار او يتنازل احدهما للآخر عن الحكومة.

اما صحيفة / الزمان / فقد اهتمت بتواصل التحركات لتهدئة التوترات وانهاء الازمة السياسية .

وقالت بهذا الخصوص :" يقود رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ،وساطة التهدئة لتقريب وجهات النظر بين اطراف النزاع ،من اجل الوصول الى حلول منطقية ترضي كل الاطراف ".

واشارت بهذا الخصوص الى زيارة الكاظمي رئيس تحالف الفتح هادي العامري في مكتبه ،و مناقشة السبل الكفيلة بالخروج من الازمة ، واستعراض الجانبين مستجدات الوضع السياسي وسبل التوصل الى حلول منطقية ترضي كل الاطراف.

واضافت :" ان العامري اعلن ، عقب اللقاء، تأييده ودعمه لدعوة الكاظمي للحوار.واكد انه (لا حل للازمة الحالية الا عبر تهدئة التشنجات ، وضبط النفس ، والجلوس لطاولة الحوار البناء الجاد).

واضاف العامري :" نؤيد دعوة الكاظمي الى حوار وطني شامل بشأن الاحداث الاخيرة التي تشهدها البلاد، ونشد على ايدي كل الخيرين الساعين للوصول الى مخرج لهذه الازمة يرضي كل الاطراف".

كما التقى الكاظمي ،رئيس الجمهورية برهم صالح . واكدا خلال لقاء جمعهما في قصر السلام ، اهمية ضمان الامن والاستقرار، والتزام التهدئة والركون الى حوار حريص ومسؤول يبحث الازمة ويضع خارطة طريق واضحة وحلولاً تحمي المصلحة الوطنية العليا وتُطمئن المواطنين وتُحقق مصالحهم وتطلعاتهم.

وتابعت / الزمان / :" ان رئيس الجمهورية برهم صالح، بحث مع ممثلة الامين العام للامم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت التطورات السياسية في البلد، وسبل الخروج من الازمة الراهنة وضمان الامن والاستقرار في البلد، وتأمين الحوار والتلاقي بين الجميع لايجاد حلول ناجعة تحقق تطلعات المواطنين".

كما اشارت الصحيفة الى لقاء رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان ،مع السفيرة الامريكية لدى بغداد آلينا رومانوسكي ومناقشته معها،انجاز الاستحقاقات الدستورية في البلاد. / انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 18 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

تسمية احد شوارع طهران باسم الشهيدة " شيرين ابو عاقلة "

بغداد / نينا / صوت مجلس بلدية طهران، على تسمية احد شوارع العاصمة باسم الصحفية الشهيدة " شيرين ابو عاقلة " مراسلة قناة الجزيرة الفضائية في غزة ./انتهى5

إصابة 3 صحفيين فى قصف للاحتلال الاسرائيلي وسط مخيم النصيرات بقطاع غزة

بغداد /نينا/ أصيب ثلاثة صحفيين بجراح، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، اليوم الجمعة. وقالت مصادر فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي أدى لإصابة كل من الصحفيين سامي برهوم وأحمد حرب وسامي شحادة الذي بُترت قدمه اليمنى . وذكرت قناة الجزيرة في خبر عاجل ان الصحفيي