وزير التخطيط يسلّم رئيس مجلس الوزراء الكويتي رسالة خطية من الكاظمي لامير الكويت/ موسع

وزير التخطيط يسلّم رئيس مجلس الوزراء الكويتي رسالة خطية من الكاظمي لامير الكويت/ موسع

بغداد/ نينا / سلم وزير التخطيط خالد بتال النجم رئيس مجلس الوزراء الكويتي رسالة خطية من الكاظمي موجهة لامير دولة الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح .

وذكر بيان للوزارة ان" الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، استقبل وزير التخطيط خالد بتال النجم.

وسلّم الوزير خلال اللقاء رسالة خطية من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الى امير دولة الكويت الشيخ نواف الاحمد الصباح، تتضمن الدعوة لحضور المؤتمر الذي يعقد في بغداد، لدول الجوار العراقي، بحضور اوربي رفيع المستوى قبل نهاية شهر اب الجاري.

وشهد اللقاء الذي جرى في قصر "بيان"، في العاصمة الكويت، بحث افاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وسبل تطويرها.

واعرب رئيس الوزراء الكويتي عن دعم بلاده للعراق والعمل المشترك لتعزيز الامن والاستقرار الاقتصادي في المنطقة.

الى ذلك، زار وزير التخطيط والوفد المرافق له، مقر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والتقى مديره العام غانم الغنيمان.

وعقد الجانبان اجتماعا مشتركا، جرى خلاله بحث دور الصندوق الكويتي في تمويل عدد من المشاريع في العراق، من بينها انشاء مستشفى سعة ٦٠٠ سرير في محافظة نينوى، واخر في محافظة المثنى، سعة ٢٠٠ سرير. وابدى امين عام الصندوق حرصه على دعم مشاريع التنمية في مختلف المحافظات العراقية.

من جهة اخرى، التقى الوزير ، مدير عام المعهد العربي للتخطيط بدر عثمان مال الله، وبحث معه افاق التعاون المشترك في المجالات التدريبية واليات الاستفادة من خبرات المعهد في تطوير قدرات الملاكات العاملة في مؤسسات الدولة العراقية.

وكان وزير التخطيط، خالد بتال النجم، قد وصل الى الكويت ، صباح اليوم الثلاثاء على رأس وفد رسمي، وكان باستقباله في المطار ، وزير الدولة لشؤون مجلس الامة، مبارك الحريص، والامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية، خالد مهدي./انتهى8



الثلاثاء 21 , أيلول 2021

إطلاق الاستمارة الخاصة بتعيينات مجلس الخدمة الاتحادي

بغداد/ نينا/ أعلنت اللّجنة العليا للحكومة الإلكترونية، ء، إطلاق الاستمارة الخاصة بتوظيف المشمولين بالتعديل الثالث لقانون تَدرُّج ذوي المهن الطبية والصحية رقم (6 لسنة 2000 المعدل) (ذوي المهن الصحية الساندة)، بواقع (7050) درجة وظيفية. وأشارت اللّجنة في بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء إلى، أن "مج

احباط هجوم لداعش على نقطة امنية جنوب بعقوبة

بعقوبة / نينا / احبطت القوات الامنية هجوما شنه داعش على نقطة امنية جنوب بعقوبة مركز محافظة ديالى . وقال مصدر امني لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان عصابات داعش هاجمت باسلحة قنص نقطة للشرطة في محيط قرية الجعافرة جنوب بهرز جنوب بعقوبة . واضاف تم احباط الهجوم دون وقوع خسائ

مصدر امني يكشف عن ضبط منصة اطلاق صواريخ في الموصل معدة لقصف معسكر زليكان شرق المدينة

الموصل /نينا/كشف مصدر في محافظة نينوى،اليوم الاربعاء ، عن ضبط منصات اطلاق صواريخ في منطقة الشلالات بالقرب من مجمع زيونة شمال شرق مدينة الموصل. وقال المصدر للوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ ان" قوة من الفرقة 16 بالجيش العراقي تلقت معلومات استخباراتية تفيد بالعثور على ثمانية صواريخ مع منصة