السوداني يعلن عن البدء باعداد جداول موازنة 2024 رئيس الوزراء : على الحكومات المحلية بذل جهودها لتعزيز ثقة المواطن قصف تركي جديد يستهدف مواقع شمالي العراق النزاهة تضبط (١٠) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى بينهم مديران السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم مكتب المرجع السيستاني يتوقع الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك رئيس الجمهورية يدعو الى الإسراع بصرف رواتب موظفي ومتقاعدي الإقليم رئيس الجمهورية يؤكد أهمية دور المبرمجين في تطوير عمل المؤسسات في جانب الحوكمة والأتمتة لتواكب التطورات العالمية المتسارعة النزاهة: ضبط متهمين واستقدام رئيس وأعضاء 3 لجان في صحة الديوانية السوداني يترأس اجتماع لجنة مشروع الأبنية المدرسية رقم (1) المفوضية تمدد فترة تسلم قوائم المرشحين لانتخابات برلمان اقليم كردستان العمليات المشتركة: مقتل ارهابي خطير بعملية نوعية على الحدود العراقية السورية رئيس الجمهورية يؤكد اهمية مجابهة ظاهرتي الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات استقرار اسعار الذهب مع ترقب بيانات تضخم امريكية ارتفاع اسعار النفط مع تقييم المستثمرين لبيانات المخزونات الامريكية الانواء الجوية : ارتفاع بدرجات الحرارة وامطار خفيفة خلال الايام الاربعة المقبلة المجلس الوزاري للامن الوطني يناقش استحداث ملحق امني في السفارات والبعثات العراقية المرور : قطع ساحة قرطبة من جميع الاتجاهات .. اليوم وزير الداخلية يزور مقر قيادة قوات الحدود ويفتتح عدداً من المباني والمقرات الجديدة رئيس الوزراء واعضاء كتلة /الصدارة/ البرلمانية يؤكدون ضرورة حسم مسألة رئاسة البرلمان
| اخر الأخبار
حسن ناظم : مخرجات الجولة الاخيرة من الحوار الستراتيجي مهمة للبلدين والكتل السياسية باركت الاتفاق مع الولايات المتحدة / موسع

حسن ناظم : مخرجات الجولة الاخيرة من الحوار الستراتيجي مهمة للبلدين والكتل السياسية باركت الاتفاق مع الولايات المتحدة / موسع

بغداد / نينا / اكد المتحدث باسم مجلس الوزراء وزير الثقافة حسن ناظم:" ان مخرجات الجولة الاخيرة من الحوار الستراتيجي مع الولايات المتحدة كانت مهمة للبلدين ، اهمها الاتفاق على انسحاب القوات الامريكية في 31 من كانون الأول المقبل".

وقال ناظم في المؤتمر الصحفي الاسبوعي :"ان الكتل السياسية المهمة باركت الاتفاق مع الولايات المتحدة والمشهد السياسي راض عن مخرجات زيارة الكاظمي لواشنطن ".

وبشأن موضوع الاثار المهربة ، اوضح :" ان العراق مصمم على استرداد كافة اثاره بعد عملية الاسترداد الكبرى من الولايات المتحدة ودول اخرى باكثر من 17 الف قطعة مع ملاحقة من هربوا الاثار باستغلالهم الظروف الطارئة التي مرت بها البلاد".

وعن الانتخابات ، قال :" ان الحكومة مستمرة بسعيها في توفير بيئة مناسبة لاجراء الانتخابات بموعدها المعلن في ظل وجود خروقات لبيئة الانتخابات ونزاهتها "، مشيرا الى ان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي حذر خلال الجلسة من استعمال المؤسسات الحكومية لمصالح شخصية خاصة لمن يعمل في الحكومة".

وبين انه :" تمت اليوم استضافة رئيس مفوضية الانتخابات وتم التصويت داخل المجلس على تعاقد استثنائي للمفوضية مع شبكة الاعلام لطباعة الوثائق غير الحساسة.وايضا تعاقد استثنائي لمشروع مروري الكتروني متكامل".

وبشأن تردي واقع الكهرباء ، بين المتحدث انه :" تمت اليوم في جلسة مجلس الوزراء استضافة المسؤول في وزارة الكهرباء عادل كريم لمناقشة الخلل في تجهيز الكهرباء للايام الثلاثة الماضية ".

واضاف :" ان العاملين في الوزارة مصممون على اعادة الطاقة الكهربائية مهما حاول الارهابيون والمجرمون تفجير ابراج الطاقة"، مشددا على :"ان الحكومة الحالية للبناء بمواجهة من يهدم ".

واعلن ناظم عن طلب المجلس من وزارة المالية تخصيص 3 مليارات دينار للهيئة التطبيعية لكرة القدم للتعاقد مع المدرب الجديد للمنتخب الوطني وكادره المساعد.

كما صوت المجلس / حسب ناظم / على قيام شركات وزارة الاعمار والاسكان بتنفيذ مشاريع الاسالة في السماوة وغيرها.

ونوه الى ان: الورقة البيضاء وتنفيذها ستمتد للحكومات المقبلة .

وشدد ناظم على ان : المجلس ماض في متابعة نظافة وجمالية المدن ولن يقتصر الامر على بغداد فقط.

وقرر المجلس/ حسب المتحدث / قيام وزارة النفط بتشغيل شخص من الدرجة الأولى والثانية لعوائل شهداء مستشفى الحسين/ ع/ في الناصرية مع اعانة مالية من 10 مليون الى 25 مليون دينار.

واشار الى تصاعد عدد متلقي اللقاح ضد فيروس كورونا ليصل الى 100الف اسبوعيا./انتهى3




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 28 , آذار 2024

تركيا تستعد لاجراء انتخاباتها المحلية في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة 34 حزبا سياسيا

اسطنبول /نينا/ تقرير من اعداد شفيق العبيدي .. تستعد تركيا لإجراء انتخاباتها العامة المحلية في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة 34 حزبا سياسيا اضافة الى المستقلين لاختيار رؤوساء البلديات للولايات التركية ال81 ولمدة خمس سنوات قادمة . وحسب اللجنة المشرفة على الانتخابات المحلية سيتم توزيع صن

استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب

بغداد /نينا/ أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عن استشهاد ثلاثة صحفيين اليوم السبت ليرتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين إلى 136 صحفياً منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وذكر المكتب الاعلامي في قطاع غزة في بيان له ان الصحفي / محمد الريفي/ مراسل في عدة وسائل اعلامية استشهد متأثراً بإصاب

قرار قضائي برد الامر الولائي الخاص بايقاف عرض مسلسل عراقي في فضائية محلية

بغداد / نينا / قررت محكمة الاعظمية ، اليوم الاحد ، رد الامر الولائي الخاص بإيقاف عرض المسلسل الدرامي " عالم الست وهيبة " الجزء الثاني ، بعد تقديم الشركة المنتجة للمسلسل لائحة بالوثائق والتعاقدات اللازمة مع مؤلف العمل صباح عطوان./انتهى5