رئيس مجلس الوزراء يلتقي بالرئيس الأميركي في البيت الأبيض

رئيس مجلس الوزراء يلتقي بالرئيس الأميركي في البيت الأبيض

بغداد/ نينا/ التقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، مساء الاثنين، بالرئيس الأمريكي جوزيف بايدن في مستهل زيارته الى الولايات المتحدة الأميركية التي وصلها في وقت سابق على رأس وفد حكومي.

وعقد الجانبان حسب بيان لمكتب رئيس الوزراء جولة مباحثات في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن، تناولت مختلف جوانب تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات الأمنية والإقتصادية والثقافية والتعليمية والصحية.

وشهد اللقاء التأكيد المتبادل على انتقال العلاقة الأمنية بين الطرفين الى مهام الإستشارة والتدريب ودعم بناء القدرات العسكرية العراقية، وتقديم الدعم الفني للقوات المسلحة العراقية، وعدم وجود القوات القتالية بحلول يوم 31 من كانون الأول للعام الجاري/2021.

وأشاد الرئيس بايدن بدور الكاظمي والحكومة العراقية المتنامي في السير بالعراق نحو الاستقرار، ومساهمتها الفعالة في إرساء أسس السلام والتهدئة في منطقة الشرق الأوسط.

كما شهد اللقاء تأكيد دعم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية للعراق، على مسار إجراء الإنتخابات البرلمانية المقررة في العاشر من شهر تشرين الأول المقبل.

وأكد الكاظمي تطلع العراق الى بناء علاقات وطيدة وشراكة راسخة مع الولايات المتحدة الأمريكية، على أسس إحترام السيادة العراقية، وضمن إطار الإتفاقية الستراتيجية بين البلدين وحفظ مصالح العراق.

كما عبّر عن تقدير العراق للدعم الأمريكي في الجهود المبذولة لأجل إجراء الإنتخابات البرلمانية العراقية في موعدها المقرر.

وتباحث الجانبان في توسعة أفق الإستثمار أمام الشركات الأمريكية في العراق، والخطوات التي اتخذتها الحكومة العراقية في توفير بيئة جاذبة للاستثمار بالفرص الواعدة في العراق، وبما يعزز الإستقرار الإقتصادي ويزيد من خلق فرص العمل.

وجرى خلال اللقاء ايضا بحث الجهود الثنائية والتعاون المشترك في مجال مكافحة جائحة كورونا، واستعداد الولايات المتحدة توفير المزيد اللقاحات من أجل تعضيد جهود الحكومة العراقية في الوقاية وتوفير الحماية الصحية لأبناء شعبنا./ انتهى2




الثلاثاء 21 , أيلول 2021

إطلاق الاستمارة الخاصة بتعيينات مجلس الخدمة الاتحادي

بغداد/ نينا/ أعلنت اللّجنة العليا للحكومة الإلكترونية، ء، إطلاق الاستمارة الخاصة بتوظيف المشمولين بالتعديل الثالث لقانون تَدرُّج ذوي المهن الطبية والصحية رقم (6 لسنة 2000 المعدل) (ذوي المهن الصحية الساندة)، بواقع (7050) درجة وظيفية. وأشارت اللّجنة في بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء إلى، أن "مج

احباط هجوم لداعش على نقطة امنية جنوب بعقوبة

بعقوبة / نينا / احبطت القوات الامنية هجوما شنه داعش على نقطة امنية جنوب بعقوبة مركز محافظة ديالى . وقال مصدر امني لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان عصابات داعش هاجمت باسلحة قنص نقطة للشرطة في محيط قرية الجعافرة جنوب بهرز جنوب بعقوبة . واضاف تم احباط الهجوم دون وقوع خسائ

مصدر امني يكشف عن ضبط منصة اطلاق صواريخ في الموصل معدة لقصف معسكر زليكان شرق المدينة

الموصل /نينا/كشف مصدر في محافظة نينوى،اليوم الاربعاء ، عن ضبط منصات اطلاق صواريخ في منطقة الشلالات بالقرب من مجمع زيونة شمال شرق مدينة الموصل. وقال المصدر للوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ ان" قوة من الفرقة 16 بالجيش العراقي تلقت معلومات استخباراتية تفيد بالعثور على ثمانية صواريخ مع منصة